أجرت قوة الإطفاء العام اليوم السبت القرعة العلنية لاختيار وقبول المتقدمين لدوراتها (ضباط الصف) بحضور رئيس القوة بالتكليف اللواء خالد فهد ونائب رئيس جمعية الشفافية الكويتية الدكتور فهد الرقيب حيث أسفرت القرعة عن قبول 729 طالبا من المستوفين للشروط.

وقالت (الاطفاء) في بيان صحفي إن اللواء فهد نقل تحيات ومباركة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح للمقبولين في دورات الاطفاء مؤكدا حرص القوة على ترسيخ مبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص أمام جميع المتقدمين من أبناء الوطن المستوفين لشروط القبول ومتطلبات الإلتحاق بدورات القوة.

وأوضحت أن الـ729 طالبا المقبولين تم توزيعهم على ست دورات بواقع 150 طالبا على دورة رقيب مشغل آلية و25 طالبا بدورة رقيب صحة وسلامة مهنية و25 طالبا لدورة رقيب أمن و300 طالب لدورة رقيب مفتش وقاية و150 طالبا لدورة وكيل عريف مكافحة بالإضافة إلى اعتماد القبول الفوري لتخصص رقيب مدرب لعدم اكتمال العدد المطلوب وعددهم 79 طالبا.

وأشارت إلى أن اجتياز المتقدم لاختبار القرعة لا يعد قبولا نهائيا إلا بعد اجتيازه الفحص الطبي.

وقال اللواء فهد في تصريح صحفي عقب الإعلان إنه تقدم لدورات (الاطفاء) 3077 طالبا وعقب الاختبارات والمقابلات أصبح صافي عدد المتقدمين 1625 متقدما “واليوم جرت القرعة العلنية على ست دورات في الاطفاء خمسة منها لدورة رقيب وواحدة لوكيل عريف”.

وأضاف اللواء فهد أن “القبول اليوم سيكون مبدئيا ومرتبطا باجتياز الفحوصات والتحاليل الطبية بعد اختيار الاسماء” مؤكدا الحرص على أن يكون اختيار الأسماء بشكل علني وبحضور الطلبة وأولياء أمورهم وبحضور الاجهزة الاعلامية المختلفة وحضور جمعية الشفافية الكويتية لتكون القرعة شفافة وواضحة للجميع”.

المصدر كونا الوسومدورة ضباط الصف قوة الإطفاء

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: دورة ضباط الصف قوة الإطفاء

إقرأ أيضاً:

“حقوق الإنسان” بشرطة دبي تلعب دوراً استثنائياً في إسعاد المجتمع

 

ثمن سعادة اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، القائد العام لشرطة دبي بالوكالة، الدور الاستثنائي الذي تلعبه الإدارة العامة لحقوق الإنسان في العمل على إسعاد أفراد المجتمع بكافة فئاته، من خلال ما تقوم بتنفيذه من مبادرات إنسانية متنوعة على مدار العام، مشيراً إلى أن تعزيز حقوق الإنسان يعتبر أولوية في العمل الشرطي، وركيزة أساسية في إسعاد الناس وتعزيز الأمن والأمان وإيصال الحقوق للغير.
جاء ذلك خلال تفقد سعادته للإدارة العامة لحقوق الانسان ضمن برنامج التفتيش السنوي على الإدارات العامة ومراكز الشرطة، بحضور العميد عبد الرحمن الشاعر، مدير الإدارة العامة لحقوق الانسان، ونائبه العقيد فيصل الخميري، والعقيد أحمد المهيري، مدير إدارة الرقابة والتفتيش، والعقيد بدر بوسمره، مدير إدارة التقييم والتميز المؤسسي في الإدارة العامة للتميز والريادة، والمقدم الدكتور عبد الرزاق عبد الرحيم، رئيس قسم التفتيش، والرائد العنود السعدي، رئيس المجلس النسائي في شرطة دبي، وعدد من الضباط.
نتائج المؤشرات
واطلع اللواء المنصوري على نتائج مؤشرات الأداء، والقدرات والممكنات ونتائج ترشيد النفقات، والترابط الاستراتيجي بين مؤشرات الإدارة العامة لحقوق الإنسان والأهداف الاستراتيجية لشرطة دبي، والخطة الاستراتيجية للإدارة العامة لحقوق الإنسان، ونتائج الإدارات الفرعية والخطط المستقبلية.
دبلوم مكافحة جرائم الإتجار بالبشر
كما اطلع اللواء المنصوري على نتائج برنامج دبلوم “مكافحة جرائم الإتجار بالبشر” الذي تنفذه شرطة دبي ممثلة في الإدارة العامة لحقوق الانسان، بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة جرائم الإتجار بالبشر ومعهد دبي القضائي، والذي يعد الأول من نوعه على مستوى الوطن العربي، والذي بلغ عدد المستفيدين منه في العام الماضي 633 مستفيداً من 13 دولة.
سفراء الأمان
واطلع اللواء المنصوري على نتائج مبادرة “سفراء الأمان” التي تنفذها القيادة العامة لشرطة دبي ممثلة في الإدارة العامة لحقوق الانسان، وبالتعاون مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي وهيئة المعرفة والتنمية البشرية، بهدف حماية الأطفال من أي انتهاكات سواء في المدارس أو خلافها، حيث بلغ عدد سفراء الأمان في العام الماضي 1308 سفير منهم 632 طالباً و676 طالبة، وبلغ عدد سفراء الأمان في مدارس حماية 87، منهم 48 طالباً و39 طالبة، وبلغ عدد المدارس المنفذة لمبادرة سفراء الأمان 177 مدرسة على مستوى الدولة، منها 110 مدارس حكومية و67 مدرسة خاصة، وبلغ عدد الطلبة في المدارس الحكومية 738 طالباً و670 طالباً في المدارس الخاصة.
مبادرات وحملات
واستمع اللواء المنصوري إلى نتائج مبادرة “أسعدتموني” التي تنفذها الإدارة العامة لحقوق الإنسان بالتعاون مع الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية في دبي، بهدف إسعاد أطفال النزيلات من خلال إدخال الفرحة على قلوبهم أثناء المناسبات والأعياد.
كما واستمع اللواء المنصوري إلى نتائج الحملات التسويقية لخدمات الإدارة العامة لحقوق الإنسان ومبادراتها على مواقع التواصل خلال العام الماضي، إلى جانب الاستماع لشرح حول محتويات الخدمات الذكية المُقدمة للجمهور ومنها خدمة الشكاوى العمالية، وخدمة العناية بضحايا الاتجار بالبشر، وخدمة حماية الطفل والمرأة، وخدمة مستشارك القانوني، ونظام الخدمات الإنسانية.


مقالات مشابهة

  • مقتل جندى إسرائيلي برتبة رقيب أول من كتيبة نحشون فى عملية دهس قرب رام الله
  • محافظ الغربية يترأس اجتماع لجنة القيادات لاختيار عدد من الوظائف القيادية
  • ياسر العطا يكشف عن نيتهم الحقيقية ويقول: الجيش سيستمر في السلطة على المستوي السيادي حتى بعد الفترة الانتقالية وبعد الانتخابات لدورات متتالية (فيديو)
  • أبوزريبة يبحث مع مدير أمن أوجلة إجخرة حفظ الأمن العام بالمنطقة
  • البيسري استقبل وزير المهجرين على رأس وفد من المودعين
  • «المهندسين» تعلن طرح 50% من الوحدات السكنية بالقرعة العلنية بأسعار ميسرة
  • “شومان” تعلن أسماء الفائزين بجائزة أدب الأطفال لدورة العام 2024
  • “حقوق الإنسان” بشرطة دبي تلعب دوراً استثنائياً في إسعاد المجتمع
  • رغم تساقط الأمطار.. ختام ناجح لدورة الألعاب البارالمبية
  • إيران: كل أنشطتنا النووية تجري بإشراف الوكالة الدولية.. لا وجود لأي نشاط سري