أكد اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا، على مواصلة مديرية الصحة فى تنفيذ القوافل الطبية المتنوعة، وذلك في إطار جهود الدولة للوصول بالخدمات الطبية والعلاجية المجانية لكافة المناطق والقرى الأكثر احتياجًا، وضمن أعمال المبادرة الرئاسية (حياة كريمة)، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

أشار اللواء كدوانى إلى أن مديرية الصحة نفذت قافلة طبية علاجية مجانية في قرية الخيارى بمركز أبوقرقاص خلال يومي 12 و13 أغسطس الجاري، حيث تم توقيع الكشف الطبي على 1374 حالة وصرف الأدوية وعمل الفحوصات اللازمة لهم بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج إلى المستشفيات.

وأوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أنه تم تقديم الخدمات الطبية لـ 233 حالة جراحة، 381 حالة أطفال، 270 باطنة، 85 نساء، 62 حالة أسنان، 343 جلدية، وإجراء 168 تحليلا متنوعًا، و4 حالات أشعة عادية، و3 حالات أشعة تليفزيونية، و7 حالات خلع أسنان، و74 كشف مبكر للضغط والسكر، وتحويل 15 حالة للمستشفى لاستكمال العلاج وعقد ندوات تثقيف صحي لـ 159 من أهالى القرية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا اخبار المنيا اخبار محافظة المنيا المنيا اليوم أخبار المنيا اليوم محافظة المنيا اليوم

إقرأ أيضاً:

قافلة جامعة المنيا توقع الكشف الطبي على 684 حالة بأبو قرقاص

أطلق قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنيا القافلة البيئية المتكاملة المتجهة إلى قرية بلنصورة بمركز أبوقرقاص، تحت رعاية الدكتور عصام الدين صادق فرحات رئيس جامعة المنيا، وذلك بمشاركة من الجامعة في مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية «بداية جديدة».

تخصصات القافلة الطبية

ووفقا للبيان الصادر عن قطاع خدمة المجتمع بجامعة المنيا، الذي أشار إلى أن القافلة تضمنت نخبة من أطباء الجامعة في تخصصات «العظام - الجراحة العامة - الأطفال - النساء والتوليد - الباطنة - الأمراض الصدرية – الروماتيزم والتأهيل - الأمراض النفسية والعصبية - الرمد - الأنف والأذن - القلب - الجلدية».

توقيع الكشف علي 684 حالة

وأكد البيان أن القافلة استقبلت 684 مواطنا من أهل القرية وتم توزيع الأدوية مجاناً على المستحقين من خلال صيدلية القافلة، كما تم تنظيم عدد من المحاضرات التوعوية الصحية من كلية التمريض في الصحة العامة وصحة المرأة والفحص الذاتي للثدي، والإسعافات الأولية وكان عدد الحضور حوالي 250 سيدة، وتم توزيع الادوية على المستحقين بالمجان.

وصاحب القافلة فريق من كلية الطب البيطري ضم 18 طبيبا في التخصصات البيطرية المختلفة وتم تقديم الخدمة البيطرية لعدد 518 من الماشية والأغنام والفصيلة الخيلية، كما تم تطعيم وتبخير العديد من الطيور والدواجن المختلفة.

مقالات مشابهة

  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية بطن أهريت بالفيوم
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية جبل الطير البحرية غدا
  • قافلة جامعة المنيا توقع الكشف الطبي على 684 حالة بأبو قرقاص
  • كشف وعلاج بالمجان لـ828 مواطنًا خلال قافلة طبية في كوم حمادة بالبحيرة
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1370 مواطناً في قافلة مجانية ببني سويف
  • فحص 1370 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • افتتاح مركز طب الأسرة بقرية حمد موسي في أبو كبير
  • الكشف على 850 مواطن بقرية أم حبيب بالإسماعيلية
  • «التحالف الوطني»: الكشف على 1490 مواطنا ضمن قوافلنا الطبية بسوهاج
  • مصرع وإصابة شخصين في حادث تصادم بالمنيا