صحيفة الاتحاد:
2024-09-11@18:25:09 GMT

انهيارات أرضية بجبال الألب النمساوية

تاريخ النشر: 17th, August 2024 GMT

 ذكر رئيس فريق التعامل مع الأزمات المحلية، اليوم السبت، أنه تم إغلاق طريق جبلي، يربط بين إقليمي «فورارلبيرج» و«تيرول» النمساويين عبر ممر أرلبيرج، في جبال الألب، بعد عاصفة قوية تسببت في حدوث انهيارات أرضية. 
وسيتعين على السائقين، الذين يحاولون السفر بين الإقليمين، السير في طريق بديل طويل، عبر وادي ليش أو عبر بافاريا، في جنوب ألمانيا.

 
وبشكل طبيعي، فإن ممر أرلبيرج، يمكن عبوره، عبر نفق في الجبل، لكن النفق مغلق حالياً، بسبب عملية تجديد. وقالت السلطات إنه لم يتضح بعد موعد إعادة فتح طريق أرلبيرج، الذي غمرته المياه، وأغلقت الانهيارات الأرضية الممر. 
وفي الوقت نفسه، تتواصل عمليات التنظيف في بلدة «سانت أنطون آم أرلبيرج»، على قدم وساق، بعد أمطار غزيرة ناجمة عن العاصفة القوية، التي تسببت في فيضان مياه نهرين على ضفتيهما مساء أمس الجمعة. 

المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جبال الألب

إقرأ أيضاً:

ليبيا تنكس الأعلام حدادا على ضحايا فيضانات إعصار دانيال

نكست السلطات الليبية الأعلام في طرابلس ومصراتة وعدة مدن ليبية أخرى حدادا على ضحايا الفيضانات التي اجتاحت درنة ومناطق شرق ليبيا جراء عاصفة دانيال.

وتعتبر هذه الفيضانات من أسوأ الكوارث الطبيعية التي شهدتها ليبيا، حيث تسببت في انهيار سدود ودمار واسع في البنية التحتية والمنازل، مما أدى إلى مقتل وتشريد آلاف المواطنين.

وفي 2 سبتمبر الجاري، أصدر رئيس الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان أسامة حماد في الذكرى السنوية لإعصار "دانيال" قرارا بإعلان حالة الحداد العام بكافة مؤسسات ليبيا في الداخل والخارج يوم 11 سبتمبر.

ونص قرار رئيس الحكومة على "منح يوم 11 سبتمبر إجازة عمل لكافة الموظفين بالوزارات والجهات العامة وجميع المؤسسات الحكومية في ليبيا في الذكرى الأولى لحادثة إعصار دنيال، باستثناء المرافق الصحية والجهات الأمنية".

وشهدت ليبيا في 11 من شهر سبتمبر 2023، كارثة إعصار البحر الأبيض المتوسط "دانيال" التي تسببت بفيضانات مدمرة، أدت لمقتل وإصابة الآلاف بالإضافة إلى أعداد كبيرة من المفقودين، وألحقت دمارا كبيرا بالمنازل والممتلكات والمنشآت وانهيارات في المنازل والجسور، وشبكات الكهرباء والطرق والمدارس في مدن ساحلية شرقي البلاد، وعلى وجه الخصوص بنغازي والبيضاء وسوسة والمرج وشحات ودرنة التي تعد أكثر المدن تضررا.

مقالات مشابهة

  • صور.. مدينة الشرطة الرياضية تقترب من الإنجاز: أرضية مشابهة لملاعب كأس العالم في قطر
  • العثور على 4 جثث في جبال الألب
  • احذر أعراض متلازمة المنحبس.. تسببت في تجمد جسد عداء بريطاني
  • ليبيا تنكس الأعلام حدادا على ضحايا فيضانات إعصار دانيال
  • العثور على جثث 4 متسلقين فُقدوا في جبال الألب الفرنسية
  • هزة أرضية تضرب بني حواء في الشلف
  • فيضانات مدمرة في نيجيريا
  • العثور على جثث 4 متسلقين في أعلى قمة في جبال الألب
  • إعصار ياجي يواصل حصد الأرواح: 87 قتيلًا وعشرات المفقودين وسط فيضانات وانهيارات أرضية في فيتنام
  • ميشال بارنييه.. قروي نزل من جبال الألب وصعد سلم السياسة في فرنسا