منذ ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024، ويهتم الطلاب بالمنح الدراسية في الجامعات الخاصة، وتحديدا الدولية والتي لها فروع في مصر مثل الجامعة الأمريكية والبريطانية وغيرها من الجامعات الأخرى، وأطلقت الجامعة الأمريكية بالقاهرة بالاشتراك مع أفراد مؤسسات أخرى مثل صندوق المنح الدراسية للمدارس الحكومية، لإتاحة الفرصة لطلاب الثانوية العامة 2024 من المدارس الحكومية من المتفوقين أكديميا وغير القادرين على سداد المصروفات الدراسية.

وأوضحت الجامعة الأمريكية التفاصيل الخاصة بالمنحة الدراسية لطلاب المدارس الحكومية من طلاب الثانوية العامة 2024، ونوضح من خلال هذا التقرير الشروط المطلوبة وكيفية التقديم للمنحة، وفق الموقع الرسمي للجامعة، كالتالي:

شروط التقديم في منحة المدارس الحكومية بالجامعة الأمريكية

- يجب أن يكون الطالب مصري وخريج المدارس الحكومية، والتجريبية، ومدارس العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، والنيل للعام الدراسي 2023-2024.

- أن يكون الطالب حاصل على درجات متميزة في المرحلة الثانوية.

- أن يكون الطالب غير قادر على سداد المصروفات الدراسية

- استيفاء متطلبات القبول في الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

- اجتياز الطالب إما نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي (IELTS) بحد أدنى 5.5 درجة و5.5 درجة في الكتابة أو اختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (TOEFL) بمجموع كلي لا يقل عن 62 درجة و17 درجة في الكتابة.

تفاصيل المنحة الدراسية للمدارس الحكومية بالجامعة الأمريكية

وأوضحت الجامعة الأمريكية التفاصيل التي تغطيها المنحة، وجاءت كالتالي:

- تغطي المنحة المصروفات الدراسية.

- كما تغطي المنحة السكن في غرفة مزدوجة في السكن الجامعي للجامعة الأمريكية بالقاهرة (للطلاب الحاصلين على المنحة المقيمين خارج القاهرة والجيزة).

- وسائل النقل، إذ تغطي المنحة أيضا الانتقال بأتوبيسات الجامعة الأمريكية بالقاهرة (للطلاب الحاصلين على المنحة غير المقيمين في السكن الجامعي للجامعة الأمريكية بالقاهرة).

تفاصيل التقديم لمنحة الجامعة الأمريكية

- في البداية يتم الدخول منها إلى موقع الجامعة الأمريكية الرسمي، ثم يتم الدخول للأيقونة الخاصة بمنحة المدارس الحكومية.

- ثم الدخول منها للاستمارة الخاصة بالتقديم والموجودة أسفل منتصف الصفحة الخاصة بالتقديم للمنحة.

- وبعدها يتم ملء الاستمارة بكافة البيانات المطلوبة للتقديم.

ولفتت الجامعة الأمريكية إلى أن أي استمارة يتم تقديمها يتم إدراجها في قائمة الانتظار لحين توافر أماكن شاغرة بالمنحة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنح الدراسية الجامعة الأمريكية التقديم في الجامعة الأمريكية الثانوية العامة تنسيق الثانوية العامة الأمریکیة بالقاهرة الجامعة الأمریکیة المدارس الحکومیة

إقرأ أيضاً:

استعراض المستجدات التربوية بالمدارس الخاصة في شمال الباطنة

 

 

صحار- خالد بن علي الخوالدي

نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة ممثلة بدائرة المدارس الخاصة، اللقاء العام مع مديري المدارس الخاصة بولايات المحافظة للعام الدراسي (2024/ 2025)؛ حيث تناول اللقاء عددًا من المحاور الرئيسية حول آخر المستجدات التربوية للمدارس الخاصة.

واستعرض الدكتور أحمد بن عبدالله العجمي المدير المساعد لدائرة المدارس الخاصة إحصائيات المدارس الخاصة بالمحافظة للعام الدراسي الحالي (2024/ 2025)، والبالغ عددها 199 مدرسة خاصة موزعة على مختلف المراحل التعليمية من مدارس تعليم القرآن الكريم والروضة والمدارس الخاصة والمدارس الأجنبية والدولية، إلى جانب أبرز الجوانب التطويرية والمستجدات التربوية وكذلك مناقشة استمارة الزيارات الاستطلاعية التي تنفذها الدائرة للمدارس الخاصة.

وتضمن اللقاء استعراض الملاحظات العامة والمتغيرات وأهم البنود التي تركز عليها عمليات المتابعة الدورية التي تنفذها مختلف أقسام دائرة المدارس الخاصة في هذا الشأن، ومنها تسجيل الطلبة في البوابة التعليمية، والكثافة الطلابية في الصفوف الدراسية، وتسجيل طلاب التوحد او صعوبات التعلم في بعض المدارس الخاصة، والبرنامج التعليمي المطبق بالمدرسة الخاصة، وجوانب الامن والسلامة، إضافة إلى تقديم نبذة تعريفية بملتقى الاستثمار وما يصاحبه من فعاليات.

مقالات مشابهة

  • وظائف لخريجي «الحقوق» في بنك الإسكندرية.. ما الشروط وطريقة التقديم؟
  • بدء استقبال طلبات المنح الدراسية بالأكاديميات العسكرية الأمريكية
  • بحضور ممثلي الجامعة الأمريكية: انعقاد الاجتماع الأول لمجلس إدارة المراكز الجامعية للتطوير المهني بطنطا
  • شروط الحصول على منحة الزواج 2024
  • أماكن شاغرة بكليات الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة للناجحين في الدور الثاني
  • استعراض المستجدات التربوية بالمدارس الخاصة في شمال الباطنة
  • بدءًا من 2.5 .. أسعار المستلزمات الدراسية بمعرض أهلًا المدارس
  • أماكن شاغرة في جامعة أسيوط الأهلية.. اعرف مواعيد التقديم
  • قبل بدء العام الدراسي الجديد.. تعرف على المصروفات الدراسية 2024 - 2025
  • مواعيد دخول المدارس الحكومية 2024 2025.. جهز أدواتك