مع وجود أكثر من 8.7 مليون نوع من الحيوانات في العالم، من الطبيعي أن ينتج التطور بعض الأنواع ذات المظهر الغريب، والتي يمكن أن تشبه حتى الكائنات الفضائية التي لم تسمع عنها من قبل، وعلى الرغم من قبح بعضها، إلا أن هذه الحيوانات التي يطلق عليها اسم «الحيوانات الغريبة» غالبًا ما تصبح من أكثر الحيوانات المحبوبة مثل السمكة الفقاعة.

فيما يلي أغرب 10 حيوانات تستوطن الغابات، وسيكون هناك مخلوقات في هذه القائمة ربما لم تسمع عنها من قبل، ومن المؤكد أنك ستتعرف على بعض الحقائق الممتعة الجديدة عن الحيوانات الغامضة، وذلك بحسب مجلة wild life الصادرة عن BBC.

أغرب حيوانات الغابة سحلية تطلق دماء مسممة

تُعرف السحلية ذات القرون في أمريكا الشمالية أيضًا باسم الضفدع القرني، وتمتلك ترسانة رائعة من الدفاعات الجديدة والقوية والغريبة، وتمتاز بتمويه ممتاز، فتلك السحلية واحدة من أكثر الحيوانات غموضا، فلديها جلد مدرع شائك، ويمكنها تضخيم أجسادها لمضاعفة الحجم، أما  قوتها الخارقة الحقيقية تكمن في قدرتها على إطلاق الدم المحمل بالسموم من أعينها، وتلك السموم لها رائحة كريهة مستمدة من نظام غذائي على النمل السام إلى مسافة تصل إلى تسعة أضعاف طول جسمها.

سمكة الخفاش

المحيطات مليئة بالحيوانات ذات الأشكال المجنونة والغريبة، ولكن سمكة الخفاش ذات الشفاه الحمراء من أغرب الكائنات على وجه الأرض، فهي تتميز بعبوسها القرمزي، وخطمها البارز، وأرجلها الطويلة.

مخلوقات Tenrec

يبدو هذا النوع من المخلوقات الغامضة أقرب للنحلة الطنانة المتضخمة منه للثدييات، فهو ينتمي إلى مجموعة غريبة جدًا بالفعل، تعرف بـ Tenrecs، مستوطنة في جزيرة مدغشقر، وعلى الرغم من ارتباطها الوثيق ببعضها، إلا أنها متنوعة جدا، وتختلف بشكل كبير في حجم الجسم والمظهر وأسلوب الحياة، بعضها يشبه القنافذ، والبعض الآخر يشبه الزبابة، والبعض الآخر يشبه الجرذان والفئران.

فئران الخلد العارية

هذه الحيوانات هي الأفضل من حيث المظهر وأسلوب الحياة ، تعرف بـ فئران الخلد العارية، هي قوارض وردية اللون، شبه صلعاء، طويلة العمر بشكل غير عادي، تعيش في جحور تحت الأرض ولها نظام اجتماعي يشبه إلى حد كبير نظام النحل تعيش في مستعمرات كبيرة حيث يُسمح لأنثى واحدة فقط (الملكة) وعدد قليل من الذكور بالتكاثر، ويقضي باقي أفراد المستعمرة حياتهم كلها كعمال وجنود، حيث يقومون بإنشاء الأنفاق وحماية المستعمرة من الحيوانات المفترسة، وهي الثدييات الوحيدة التي تعيش بهذه الطريقة.

ظباء سايجا

من المؤكد أن هذا النوع يفوز بجائزة الظباء الأكثر غرابة في العالم بسبب أنفه المنتفخ الغريب، والذي له في الواقع وظيفة خطيرة ومهمة للغاية، لأنها تعيش في الأراضي العشبية شبه الصحراوية في آسيا الوسطى (في منغوليا وكازاخستان)، لذلك الأنف يجعل السايجا ظروفًا قاسية للغاية.

دودة تيبوتيني 

تيبوتيني هي دودة صفراء تميل للرتقالي تم اكتشافها حديثًا من الأراضي المنخفضة في منطقة الأمازون في الإكوادور،  هذا المخلوق لطيف ولكنه مميت، وهو مجهز بالعديد من الأرجل، لكنه يفتقر إلى الهيكل الخارجي الصلب للمفصليات، وهو من سكان الغابات الدافئة والرطبة ويشبهون إلى حد ما الديدان الألفية الناعمة المحبوبة.

مثل الديدان المخملية الأخرى، فهو حيوان مفترس يشل حركة الفريسة اللافقارية بنفاثات من المخاط اللزج المنطلق من الغدد على جانبي فمه، ويكون أكثر نشاطا في الليل.

طائر البوتو

عندما يتعلق الأمر بالطيور الغريبة، هناك مجموعة غنية بشكل خاص من الطيور الغريبة للاختيار من بينها، على سبيل المثال، طائر البوتو من الناحية المضحكة، فهو يستحق تمامًا مكانًا في قائمة أغرب الحيوانات، يمكن العثور على هذه المجموعة من الطيور، المرتبطة ارتباطًا وثيقًا بأفواه الضفادع، في غابات أمريكا الوسطى والجنوبية، يصطادون الحشرات الطائرة من مكانها في الليل، وتقضي أيامها في الاندماج في جذوع الأشجار بتمويههم المقنع.

نطاط الشجر

نطاط الشجرة هو يشبه الإنسان الآلي في عالم الحشرات، له نتوءات غريبة تنبت من صدره، الوظيفة الدقيقة لها غامضة إلى حد ما، فهي قد تلعب دورًا في الحماية الجسدية أو جذب الشريك، أو يمكن أن تكون بمثابة رنانات لتضخيم الإشارات الصوتية، تعيش  في  أمريكا الاستوائية Alchismegrosa، وتلك انلتوئات في كثير من الأنواع تكون سامة للغاية.

حيوان الخلد بالأنف النجمة

قد يبدو هذا المخلوق الغريب ذو المجسات المتناثرة والأنف النجمي  مضحكًا، لكنه يستخدم أنفه كمخلب احتياطي فائق الحساسية يحتوي على 22 إصبعًا، هذا العضو الذي يبلغ حجمه حجم حبة البازلاء هو عضو شديد الإدراك، ومليء بأكثر من 25000 مستقبل حسي - مقارنة بـ 17000 في يد الإنسان، يستطيع التعرف على أي شيء يلمسه أسرع بسبع مرات من قدرة الشخص على الرمش، وهذا يجعله العضو الأكثر حساسية في عالم الحيوان.

Borneo tarsier

هذا الحيوان الرئيسي الصغير ذو المظهر الغريب، والعيون الكبيرة، هو حيوان ليلي، آكل اللحوم، وهو يذكرنا بقزم المنزل في فيلم هاري بوتر، أو ربما يذكرنا بجولوم من فيلم سيد الخواتم.

يتغذى بشكل رئيسي على الحشرات ويعيش في الغابات الأولية والثانوية، وكذلك على طول السواحل أو على أطراف المزارع. تمكنه أرجله الخلفية وأصابعه الطويلة من التسلق والقفز، وله آذان حساسة للغاية وتلك العيون الكبيرة تساعده على الرؤية في الظلام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أغرب الحيوانات الغابة حيوانات

إقرأ أيضاً:

وسطَ ظروفٍ غامضةٍ.. العثور على جثةِ شابٍ مقتولٍ داخلَ فندقٍ في شبوة

الجديد برس|

عُثر اليوم الاثنين على جثة شاب في الثلاثينات من عمره داخل غرفته بأحد الفنادق في مديرية بيحان العليا بمحافظة شبوة، في ظروف غامضة.

وأفادت مصادر محلية أن عمال فندق “تاج السعادة” وجدوا الشاب، الذي ينحدر من محافظة تعز، مقتولًا داخل غرفته. ولم يتم الكشف عن اسم الشاب أو تفاصيل الحادثة، ولا الجهة التي تقف وراءها.

وقد قامت الجهات المعنية في المدينة بنقل الجثة إلى ثلاجة المستشفى لإتمام الإجراءات القانونية، وسط اتهامات لعناصر موالية لفصائل “العمالقة” بالضلوع في الحادثة. ويأتي ذلك بعد حادثة مقتل شاب آخر داخل أحد سجون فصائل “العمالقة” الأسبوع الماضي.

مقالات مشابهة

  • عضو "القومي للمرأة": السيدة المصرية تعيش عصرًا ذهبيًا غير مسبوق
  • عضو «القومي للمرأة»: السيدة المصرية تعيش عصرًا ذهبيًا غير مسبوق
  • صينية ومقصات وأدوات مطبخ.. أغرب طلبات «السبلايز» في المدارس
  • دراسة تظهر تقدماً بالعمر في أدمغة المراهقين بشكل أسرع خلال تفشي كورونا
  • أغرب عصير مش هتصدق فوائده.. من واحة سيوة إلى العالم
  • اكتشاف عشرات الفيروسات في الصين.. بعضها يشبه كورونا ويمثل تهديدا خطيرا
  • مواصفات iPhone 16 Pro.. يأتي بزر كاميرا يشبه الكاميرات الرقمية
  • وسطَ ظروفٍ غامضةٍ.. العثور على جثةِ شابٍ مقتولٍ داخلَ فندقٍ في شبوة
  • مدرب منتخب قطر: مواجهة كوريا الشمالية في تصفيات المونديال صعبة للغاية
  • بالفيديو.. شاب صيني يصنع أغرب أثاث يمكنك رؤيته