زنقة 20 | الرباط

لم تفصح السلطات المحلية بأزيلال، بعد عن طبيعة ظاهرة غريبة وغير مفسرة في منطقة تنكارف التابعة لقيادة تاكلفت بإقليم أزيلال حيث يخرج من الأرض وبكثافة دخان ابيض مجهول وغير معتاد.

وافاد شهود عيان من أهالي المنطقة بان الدخان الأبيض يخرج من نفس المكان منذ أيام فيما تحاول لجان مختصة معرفة حقيقته.

وتحدثت تقارير محلية عن حلول لجنة مشكلة من السلطات و المياه والغابات بمراعي تنكارف التابعة لقيادة تاكلفت بإقليم أزيلال لمعرفة أسباب خروج الدخان من تشققات أرضية بالمنطقة.

وتناقلت مواقع التواصل ، فيديو من منطقة “تنكارف”، المعروفة باسم “تاسرافت نايت عبدي” التابعة لقيادة تاكلفت بإقليم أزيلال، يوضح ظهور دخان متصاعد من تشققات أرضية في المنطقة.

هذه الظاهرة أثارت استغراب وتساؤلات كل من زار المكان، خاصة الرعاة الذين يقصدون المنطقة متسائلين إن كان الأمر يتعلق بنشاط بشري ، أم نشاط بركاني خامد.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

أنباء عن مقتل عشرات الأشخاص في غارة إسرائيلية على خيام نازحين في غزة

أعلن الدفاع المدني في قطاع غزة لوكالة فرانس برس أنّ ما لا يقلّ عن 40 قتيلا و60 جريحا سقطوا فجر الثلاثاء في غارات جوية استهدفت منطقة إنسانية في خان يونس جنوبي القطاع، في ضربة قال الجيش الإسرائيلي إنّه استهدف فيها مركز قيادة لحماس.

وقال محمد المغير، المسؤول في الدفاع المدني لفرانس برس إنّ "40 شهيدا و60 مصابا تم انتشالهم ونقلهم" إلى المستشفيات القريبة، مشيرا إلى أنّ العمل جار "على انتشال 15 مفقودا نتيجة استهداف خيام النازحين في مواصي خان يونس".

وأفاد سكان ومسعفون بأن أربعة صواريخ على الأقل ضربت منطقة المواصي المعلنة منطقة إنسانية والمكتظة بالنازحين الفارين من أماكن أخرى في القطاع الفلسطيني.

وقال الدفاع المدني الفلسطيني إن النيران اشتعلت في 20 خيمة على الأقل، كما تسببت الصواريخ في حفر يصل عمقها إلى تسعة أمتار.

وذكر مسؤول في الدفاع المدني أن "طواقمنا ما زالت تعمل على انتشال شهداء وجرحي من المكان، المشهد يبدو كمجزرة إسرائيلية جديدة".

من ناحيته، قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان "هاجمت طائرات سلاح الجو قبل قليل... الإرهابيين المركزيين لمنظمة حماس الإرهابية الذين كانوا يعملون في مجمع قيادة وسيطرة متنكر في المنطقة الإنسانية في خان يونس".

وأضاف "قام الإرهابيون بالترويج وتنفيذ أعمال إرهابية ضد قوات جيش الدفاع الإسرائيلي ومواطني دولة إسرائيل".

وقال سكان إن سيارات الإسعاف تهرع ذهابا وإيابا من المنطقة إلى مستشفى قريب، في حين ما زال يُسمع صوت الطائرات الإسرائيلية وهي تحلق في سماء المنطقة.

مقالات مشابهة

  • صحراء داناكيل: بوابة الجحيم وأحد أقسى الأماكن على الأرض
  • ظاهرة غريبة تتشكل في العام مرتين بالسماء.. ما هي الشمس السوداء؟
  • جيش الاحتلال يئِد عائلات فلسطينية بأكملها تحت رمال "المنطقة الآمنة"
  • جيش الاحتلال يبيد عائلات فلسطينية بأكملها تحت رمال "المنطقة الآمنة"
  • عطلت الأقمار الصناعية.. اكتشاف ظاهرة غريبة فوق أهرامات الجيزة
  • حماس تنفي وجود مسلحين بين خيام النازحين بعد ضربة المواصي
  • أنباء عن مقتل عشرات الأشخاص في غارة إسرائيلية على خيام نازحين في غزة
  • الجيش الإسرائيلي يقصف منطقة إنسانية في غزة
  • الأمير المحبوب
  • بعد غياب طويل.. ميسي Messi يعود لقيادة الأرجنتين