اختتمت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الشرقية، فاعليات القافلة الطبية العلاجية الشاملة بقرية التلاتة بمركز ومدينة الصالحية الجديدة، والتي استمرت لمدة يومان.

 وتعد هذه القافلة هي الرابعة منذ انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية ١٠٠ يوم صحة الخميس الأول من شهر أغسطس الحالي، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوي، والتأكيد على أعمال التطهير بجميع العيادات بالقافلة الطبية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.

وشملت القافلة على عدد ١١ عيادة، بها ١٠ تخصصات طبية وهم "الباطنة، الجراحة العامة، العظام، الأطفال، النساء والتوليد، الجلدية والتناسلية، تنظيم أسرة، الأنف والأذن والحنجرة، الرمد، الأسنان"، حيث تم تخصيص ٢ عيادة لتخصص الأطفال، لخدمة أهالي القرية، والمناطق المحيطة بها.

كما تم إجراء الفحوصات المعملية والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط، ونجحت الفرق الطبية بالقافلة خلال اليومين بتوقيع الكشف الطبي المجاني علي ٣٠٧٤ مريض من أهالي القرية، وتم صرف العلاج اللازم لهم، وتحويل ٢٢ حالة مرضية تحتاج لإجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للمديرية، ليصل بذلك إجمالي من تم تقديم الخدمات الطبية لهم ١٠٨٢٥ مريض، وتحويل ٥٠ حالة للمستشفيات خلال الأربعة قوافل ضمن المبادرة الرئاسية ١٠٠ يوم صحة.

وخلال أعمال القافلة، تم عمل جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي القرية، وندوات عن الكشف المبكر لأورام الثدي وطرق الفحص الذاتي للثدي، ودعم صحة الأم والجنين، وغيرها.

وقدم الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، الشكر للدكتور أحمد عبدالحكيم منسق القوافل العلاجية، وللفرق الطبية ولجميع المشاركين في هذا العمل، نظراً لجهودهم المخلصة المبذولة لخدمة المرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جلسات توعية صحية الطبية العلاجية صحة وسلامة ضمن المبادرة الرئاسية المناطق المحيطة الجلدية والتناسلية فرق الطبية المواطنين محافظ وزارة الصحة محافظة الشرقية المستشفيات الخدمات الطبية

إقرأ أيضاً:

«أعمته الشهوة».. ممرض يعتدي جنسيًا على مريض نفسي بمستشفى العباسية

لم يشفع لشاب مرضه النفسي واحتجازه داخل مستشفى الصحة النفسية بالعباسية، بل استغل ممرض عشريني، مرضه وجلوسه بمفرده داخل المستشفى، ليتعدى عليه جنسيًا دون أن يدري ما ستؤول إليه الأمور، حيث علمت والدة الشاب المحتجز بفعلة الممرض، لتسرع لإبلاغ الشرطة قبل أن يدفع إلى خلف القضبان.

إخطارًا تلقاه اللواء علاء بشندي مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، إخطارًا من رئيس مباحث قسم شرطة مدينة نصر ثاني، بورود بلاغًا من عاملة تتهم ممرض بمستشفى الصحة النفسية بالعباسية، يبلغ من العمر 28 سنة، بالتعدي على نجلها المحتجز بالمستشفى جنسيًا، في أثناء احتجازه بالمستشفى.

بتقنين الإجراءات القانونية اللازمة وإجراء تحريات المباحث تم التأكد من صحة البلاغ الوارد، وأعدت قوة تمكنت من ضبط المتهم الذي أقر بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، والعرض على النيابة العامة لتولي التحقيق.

اقرأ أيضاًكلب ضال يعقر فرد أمن وأخصائي تأهيل في مدينة نصر

مصرع طفل إثر سقوطه من الدور الـ 11 في عقار بمدينة نصر

خلافات زوجية انتهت بقتيلة حامل في شهرها السادس.. أسرار جريمة منشية ناصر

مقالات مشابهة

  • 2400 مواطن يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بقرية موسى عمران بالزقازيق
  • «أعمته الشهوة».. ممرض يعتدي جنسيًا على مريض نفسي بمستشفى العباسية
  • حدود السحب وتحويل الأموال عبر تطبيق إنستا باي (InstaPay Egypt) بعد قرار البنك المركزي
  • "لو مريض سكر".. أنواع حلويات في حلوى المولد النبوي الشريف "احترس من تناولها"
  • مصطفى مدبولي: قصر العيني يعالج 2 مليوني مريض سنويا
  • استثمار 50 مليون جنيه لتطوير المجمع الحرفي بالصالحية في قنا
  • جامعة سوهاج: 4383 طالبا يستفيدون من البرامج الدراسية المستحدثة في كلية الآداب
  • “الرجل الحديدي” مريض.. عودة مايك تايسون مهددة بالفشل
  • «حياة كريمة» تنظم أول قافلة طبية في محافظة بورسعيد
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية بأم حبيب بالقصاصين فى يومها الثانى