كُلف الدكتور هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني من قبل الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، بالبدء الفوري في دورات التعامل اللائق مع رواد المسجد وضيوف الرحمن لعمال المساجد ويوجه بتسليم زيٍّ لكل الحاضرين من عمال المساجد بالدورة.

أولى دورات التعامل اللائق مع رواد المساجد

انطلقت اليوم من مسجد النور بالعباسية، أولى دورات التعامل اللائق مع رواد المسجد وضيوف الرحمن لعمال المساجد بوزارة الأوقاف بحضور أكثر من 130 عامل مسجد من مديرية أوقاف القاهرة، بحضور الدكتور هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني، ومدير مديرية أوقاف القاهرة الدكتور خالد صلاح الدين، ووكيل المديرية الدكتور محمود خليل، والشيخ عبد الله شلبي مسئول المساجد بالمديرية، والشيخ أسامة إسماعيل مدير إدارة أوقاف المقطم، والشيخ محمد أحمد الراوي رئيس قسم المساجد بإدارة أوقاف المقطم، والشيخ عبد الرحمن أبو العينين مفتش بإدارة أوقاف المقطم.

الانضباط الإداري من قِبل عمال المساجد

يجب أن يترافق الالتزام والانضباط الإداري من قبل عمال المساجد مع التحلي بالسمات الحسنة والمعاملة الطيبة التي تجسد روح الإسلام وجوهره. كما ينبغي عليهم أن يتعاملوا برفق مع الناس ويتجنبوا إلحاق المشقة بهم، لأنهم مؤتمنون على المسجد ومرتاديه من ضيوف الرحمن عز وجل.

وزارة الأوقاف: نحن في خدمة بيوت الله

أكد رئيس القطاع الديني هشام عبد العزيز، أن جميع من في وزارة الأوقاف في خدمة بيوت الله تعالى، مشيرًا إلى أن الله عز وجل قد شرفنا وكرمنا بأن نكون في خدمة بيوته، وهي نعمة كبيرة من الله سبحانه وتعالى. وأضاف أن اختيارنا لأن نكون أمناء على بيوته لإقامة الشعائر والصلوات هو رسالة وليس مجرد وظيفة، وهناك فرق كبير بين الرسالة والوظيفة. وأوضح أنه من المهم أن يستشعر كل فرد منا هذا التكريم و الشرف، لأن من يدرك أنها رسالة سيختلف تعامله مع الجمهور عن من يتعامل معها كوظيفة. وشدد على أهمية تقديم معاملة لائقة و جيدة لضيوف الرحمن، فهم ضيوف الله عز وجل.

وأشار رئيس القطاع الديني إلى أن الله عز وجل كلف الأنبياء والرسل عليهم أفضل الصلاة والسلام بهذه المهمة، مما أضفى قدسية وشرفًا على هذه الخدمة. قال تعالى: «وَعَهِدْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ أَن طَهِّرَا بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْعَاكِفِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ»، وقال عز وجلّ: «وَطَهِّرْ بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْقَائِمِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ»، وهذه الوظيفة تخص الصالحين والصالحات، كما في نذر امرأة عمران ما في بطنها لخدمة المسجد الأقصى، حيث قال سبحانه: «إِذْ قَالَتِ امْرَأَةُ عِمْرَانَ رَبِّ إِنِّي نَذَرْتُ لَكَ مَا فِي بَطْنِي مُحَرَّرًا فَتَقَبَّلْ مِنِّي إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ».

اقرأ أيضاًوزير الأوقاف: دورات مكثفة لعمال المساجد في التعامل اللائق مع ضيوف الرحمن

فتح باب التقديم لـ مسابقة وزارة الأوقاف 2024.. أعرف الشروط والمستندات المطلوبة

نائباً عن الرئيس السيسي.. محافظ القاهرة يشهد احتفال وزارة الأوقاف بالعام الهجري الجديد بمسجد السيدة زينب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الأوقاف وزارة الأوقاف وزير الاوقاف وزارة الاوقاف الوقف الاوقاف اوقاف للأوقاف الأوقاف الإسلامية أهمية الاوقاف رئیس القطاع الدینی وزارة الأوقاف عز وجل

إقرأ أيضاً:

بدء أولى دورات اللغة الإنجليزية بمركز التطوير المهني بجامعة دمنهور

بدأ المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة دمنهور، فعاليات أولى دورات اللغة الإنجليزية المقدمة من الجامعة الأمريكية، وذلك بمشاركة 240 طالبا من مختلف كليات الجامعة.

وجاءت الفعاليات، برعاية الدكتور إلهامي ترابيس، رئيس جامعة دمنهور، وإشراف الدكتور أحمد هلال، مدير المركز الجامعي للتطوير المهني UCCD، بإشراف فريق عمل الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وفريق عمل المركز والذي ضم كلًا من: الدكتور أحمد بدر، الدكتور إسلام الألفي، أحمد زكريا، محمد السيد، هبة أبو علو.

من جانبه، أشار الدكتور أحمد هلال، مدير المركز، إلى أن هذه الدورة تعد الأولى من نوعها التي يتم عقدها بجامعة دمنهور مقدمة من كلية التعليم المستمر بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، مُقدمًا الشكر للمدربين على الجهد المبذول من قبلهم، وحرصهم على تحقيق أقصى استفادة للطلاب، كما أشاد بالتزام وجدية الطلاب المشاركين.

يُذكر أن المركز الجامعي للتطوير المهني، كان قد أجرى في وقت سابق اختبارات بهدف تحديد مستوى المتقدمين لتلك الدورة، ومعرفة نقاط القوة والضعف التي يجب عليهم العمل عليها من أجل نيل الكثير من الفرص التعليمية والمهنية.

كما أعلن المركز عن حزمة من البرامج التدريبية التي تهتم بالربط بين الجانب الأكاديمي وتكوين الشخصية المتكاملة للطالب ليتمكن من التعامل مع المعطيات المختلفة في سوق العمل، وكذا تعريف الطلاب بطرق التعامل مع الزملاء والرؤساء في بيئة العمل.

مقالات مشابهة

  • ضبط 500 كيلو أسماك مدخنة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالغربية
  • أوقاف الغربية: انعقاد برنامج البناء الثقافى لأئمة إدارة بسيون
  • وكيل أوقاف الفيوم يشهد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بأبشواي
  • للتوعية بملف المياه.. أوقاف الغربية تعقد دورات للأئمة والواعظات
  • في قرار مفاجئ.. وزارة الأوقاف تُلزم الأئمة والمؤذنين بفصل عدادات الماء والكهرباء عن المساجد
  • انعقاد برنامج البناء الثقافى لأئمة أوقاف سوهاج
  • أوقاف الفيوم تحتفل بذكرى المولد النبوي بالمسجد الكبير بالصعيدي
  • أوقاف الفيوم تنظم فعاليات اليوم الثاني من الأسبوع الثقافي
  • بدء أولى دورات اللغة الإنجليزية بمركز التطوير المهني بجامعة دمنهور
  • وكيل أوقاف الإسكندرية يؤكد اهتمام الدين الإسلامي بالشباب