تمكنت لجنة التفتيش الصيدلى بالبحر الأحمر اليوم السبت، من ضبط كميات من مستحضرات التجميل والأدوية مجهولة المصدر خلال حملة مكبرة على الصيدليات بالغردقة. جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور طارق كحلة، مدير فرع هيئة الدواء المصرية بالبحر الأحمر، بضرورة إحكام الرقابة على جميع المستحضرات بالاسواق والتأكد من جودة وسلامة الادوية والمستحضرات داخل المؤسسات المختلفة بالمحافظة.

حيث شكل الدكتور حسين حمدي، مدير التفتيش الصيدلي بالبحر الأحمر، لجان متعددة من أعضاء التفتيش الصيدلي للقيام بأعمال التفتيش والمرور على الصيدليات العامة ومخازن الأدوية بمدينة الغردقة.

كما وجه أعضاء التفتيش الصيدلي بضرورة مراجعة المنشورات الدورية وأرقام التشغيلة وتواريخ الصلاحية للأدوية والمستحضرات الصيدلية المعروضة للبيع بالمؤسسات الصيدلية والتأكد من صحة تسجيلها بقاعدة البيانات لدى الهيئة، مؤكداً على إتخاذ الإجراءات القانونية في حال رصد أي مخالفة قد تضر بصحة المواطنين.

وضمت اللجان الدكتور أحمد الدليل، والدكتورة الشيماء محمد، والدكتور جرجس فخري، والدكتور عاطف على، والدكتور جورج كمال، والدكتور احمد رفعت، والدكتور اندرو اميل.

وأعلن مدير التفتيش الصيدلي عن قيام لجان التفتيش بالمرور على عدد (28) صيدلية عامة بمناطق متفرقة داخل مدينة الغردقة والمرور على عدد (2) مخزن أدوية، حيث تمكنت احد اللجان من ضبط عدد (43) عبوة مجهولة المصدر بدون فواتير مُعدة للبيع من المستحضرات الصيدلية داخل احد الصيدليات، وقد تم تحرير محضر بالواقعة للعرض على النيابة العامة.

من جانبه قال الدكتور احمد الدليل، مفتش صيدلي بالهيئة، بأن جميع العبوات المضبوطة غير مسجلة بهيئة الدواء المصرية وغير مصرح لها بالتداول داخل جمهورية مصر العربية وتخالف القانون رقم 127 لسنة 1955 في شأن مزاولة مهنة الصيدلة.

يأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة من قبل إدارة التفتيش الصيدلي بفرع هيئة الدواء المصرية بالبحر الأحمر لمنع انتشار الادوية مجهولة المصدر والمستحضرات الصيدلية الغير مسجلة بالهيئة والغير مصرح بتداولها داخل جمهورية مصر العربية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحر الأحمر التفتیش الصیدلی بالبحر الأحمر مجهولة المصدر

إقرأ أيضاً:

ضبط لحوم مجمدة وكبد ودواجن مجهولة المصدر بالشرقية

أكد اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي، مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة الشرقية، أن إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم، بالإشتراك مع الجهات المعنية ( شرطة البيئة و المسطحات المائية- الرقابة الإدارية - الرقابة التموينية - مباحث التموين - الرقابة  الصحية - مجالس المدن) قامت بتنفيذ حملات تفتيشية لضبط سوق اللحوم والدواجن والأسماك.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري أن الحملات التفتيشية أسفرت عن تحرير ٦ محاضر مخالفة، وضبط  ٧٠٠ كجم لحوم مجمدة و كبدة و دواجن مجهولة المصدر، و أخرى غير صالحة للإستهلاك الآدمي، وتم عمل المحاضر اللازمة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وقد وجه المهندس حازم الأشمونى محافظ الشرقية، مدير مديرية الطب البيطري، بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المعارض وشوادر بيع الأسماك واللحوم ومحلات الجزارة ومحلات بيع الأسماك والمطاعم وثلاجات الحفظ والمصانع وسيارات بيع اللحوم لضبط الأسعار، والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة، ومراعاتها لكافة الإشتراطات الصحية والبيئية، والإشراف على المذبوحات بالمجازر الحكومية ومجازر الدواجن، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين لضبط سوق اللحوم و الدواجن والأسماك.

 

وفي سياق متصل، تفقد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية سيارات القطاع الزراعي المشاركة في مبادرة تخفيض الأسعار والمُقامة تحت شعار (الفلاح المصري عطاء رغم التحديات)، والتي تأتي تزامناً مع إحتفالات القطاع الزراعي بعيد الفلاح والمحافظة بعيدها القومي، لتوفير السلع الغذائية والخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة للمواطنين. 

أشاد المحافظ بمبادرة القطاع الزراعي والتي تُساهم في رفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطن البسيط؛ بتوفير إحتياجاته من السلع الغذائية والخضروات والفاكهة بأسعار مناسبة ومخفضة عن مثيلاتها بالسوق.

 ولفت محافظ الشرقية إلى أن المحافظة إنتهت من إقامة معارض أهلاً مدارس بمختلف مراكز ومدن المحافظة لتوفير السلع الأساسية والضرورية وكافة إحتياجات المواطنين وطلاب المدارس بأسعار مخفضة ما بين 20 % إلى 30 % عن المعروض بالسوق، وذلك تماشياً مع سياسة الدولة في التوسع في إقامة المعارض بمختلف محافظات الجمهورية مراعاة للأسر من محدودي الدخل

مقالات مشابهة

  • عبر الفيسبوك.. سقوط المتهمين بترويج المنشطات في الشرابية
  • ضبط لحوم مجمدة وكبد ودواجن مجهولة المصدر بالشرقية
  • مجلس الوزراء يوافق على استقلال جامعة الغردقة عن «جنوب الوادي»
  • ضبط المتهمين بترويج المخدرات عبر الفيس بوك
  • ضبط شخصين لحيازتهما كمية من المنشطات مجهولة المصدر في القاهرة
  • ضبط شخصان بالقاهرة لحيازتهما كميةمن المنشطات مجهولة المصدر بقصد الاتجار
  • تعز.. ضبط أكثر من 5 مليون كبسولة دوائية مجهولة المصدر
  • بغداد: قتلى وجرحى في انفجار عبوة قرب نقطة عسكرية
  • «زيت ودقيق» ضبط سلع غذائية مجهولة المصدر ببورسعيد
  • هدية مفخخة.. قتيلان وجريحان بانفجار عبوة في بغداد