شدد الدكتور هشام عناني، رئيس حزب المستقلين الجدد، على خطورة استخدام الأطفال للإنترنت دون رقابة أو توجيه، مشيرًا إلى أن هذه الظاهرة تشكل تهديدًا مباشرًا على سلامتهم النفسية والجسدية، خاصة أن الأطفال قد يتعرضون لانتهاكات خطيرة لخصوصيتهم ومعلوماتهم الشخصية عبر الإنترنت، حيث يتم جمع بياناتهم واستغلالها من قبل شركات الإعلانات التي تسعى لتحقيق أرباح مالية على حسابهم، دون مراعاة لأية ضوابط أخلاقية أو قانونية.

الأطفال فريسة لشركات الإعلانات

وأضاف رئيس حزب المستقلين الجدد، في تصريحات لـ«الوطن»، أن شركات الإعلان تستهدف الأطفال بشكل متزايد، ما يعرضهم لضغوط نفسية تؤثر سلبًا على سلوكهم وتوجهاتهم، مشيرًا إلى أن الأطفال غالبًا ما يكونوا فريسة سهلة لهذه الشركات بسبب قلة وعيهم بالمخاطر المحيطة بهم.

تعزيز الوعي المجتمعي

وفي سياق متصل، أكد «عناني» أن مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع الإنترنت تعج بمحتويات العنف والكراهية التي يمكن للأطفال الوصول إليها بسهولة، مؤكدًا أن هذا النوع من المحتوى يؤثر بشكل خطير على نموهم العقلي والاجتماعي، حيث يزرع فيهم مشاعر العداء والتعصب.

ودعا رئيس حزب المستقلين الجدد إلى تكثيف الجهود الحكومية والمجتمعية لحماية الأطفال من هذه المخاطر، من خلال تعزيز الوعي المجتمعي، ووضع ضوابط صارمة على المحتوى الموجه للأطفال عبر الإنترنت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأطفال المستقلين الجدد استخدام الأطفال للإنترنت الإنترنت المستقلین الجدد

إقرأ أيضاً:

استشاري نفسي: 5% من أطفال العالم مصابون بالاكتئاب بسبب الإنترنت

قال الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية، إن الإنترنت جزء أساسي من حياة جميع البشر بما فيهم الأطفال، حيث يجلسون أمام أجهزتهم وحواسيبهم ويتصفحون عبر الإنترنت، مما يعرضهم لرؤية العديد من المشاهد التي لها تأثير سلبي عليهم وعلى صحتهم النفسية.

الاكتئاب نتيجة طبيعية للإفراط في استخدام الإنترنت

ولفت «هندي»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، إلى أن خطورة الإنترنت تعدت اغتيال براءة الطفل، وأصبحت تدمر حياة الإنسان بالكامل، مؤكدا أن جميع الدراسات والأبحاث تقول إن الطفل قد يصاب بالوحدة والعزلة والشعور بالانفرادية والتوحد النفسي نتيجة كثرة تعرضه للألعاب الإلكترونية وشاشات الهواتف المحمولة، ما يعرضه إلى مرض الاكتئاب.

وأضاف، أن معدل حالات الاكتئاب عند الأطفال على مستوى العالم وصلت إلى 5% نتيجة الاستخدام المفرط للإنترنت، مشيرا إلى أن هناك دراسات بإنجلترا أكدت على أن معدل الاكتئاب لمستخدمي الإنترنت زيادة 5 أضعاف عن الأطفال الطبيعية.

قانون للجرائم الإلكترونية

وأشار إلى أن الدولة المصرية هي أول دولة في  الشرق الأوسط تصدر قانون للجرائم الإلكترونية، فضلا عن الخط الساخن للإبلاغ عن هذه الجرائم برقم 108، مشددا على أن أهمية الإبلاغ عن الجرائم الإلكترونية التي يتعرض لها بعض الأطفال والكبار.

مقالات مشابهة

  • “المستقلين الجدد”: تصريحات رئيس الوزراء حملت خطوط عريضة لسياسات ضريبية جديدة
  • «المستقلين الجدد»: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان 3 سنوات من التقدم
  • لأول مرة.. تجربة تثبت نجاح حقن التنحيف للأطفال
  • «المستقلين الجدد»: التسهيلات الضريبية الجديدة تحمل رسالة طمأنة للمستثمرين
  • بعد تعيينها سفيرة في "يونيسيف".. إيمان خليف تهدي ذهبيتها إلى الأطفال
  • ليس قبل 16 عاماً.. أستراليا تدرس ضوابط استخدام الأطفال لوسائل التواصل
  • استشاري نفسي: 5% من أطفال العالم مصابون بالاكتئاب بسبب الإنترنت
  • "فن"و"الشارقة السينمائي" ترفيه وإبداع للأطفال
  • أكثر خطورة للأطفال والمسنين.. كيف يحدث الجفاف وما طرق علاجه؟
  • حزب المستقلين الجدد: مصر والسعودية تمتلكان المقومات السياسية لاستقرار المنطقة