أكد حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية إن تخفيض العبء على المصانع ومنها تعليق الضرائب العقارية يمكن أن يؤدي إلى تحسين كفاءتها وتخفيض تكاليف الإنتاج. مما  ينعكس إيجاباً على أسعارها في السوق، مشيرا أن هذا الانخفاض في الأسعار يمكن أن يكون مفيدًا للمستهلكين، حيث يمكنهم من الحصول على السلع بأسعار أقل.

واوضح المنوفي أن تسهيلات الدولة للمنتجين يمكن أن تؤدي إلى عدة فوائد على رأسها زيادة الإنتاجية من خلال تسهيلات مثل الإعفاءات الضريبية أو الدعم المالي يمكن أن تساعد الشركات على تحسين تقنياتها وزيادة إنتاجها.

أضاف المنوفي في تصريحات صحفية له اليوم، أن خفض التكاليف من خلال تقليل التكاليف التشغيلية مثل الضرائب أو الرسوم، يمكن للمنتجين تقليل النفقات وبالتالي خفض أسعار منتجاتهم.

أكد أن تحفيز الاستثمار من خلال الحوافز الحكومية قد تشجع الشركات على الاستثمار في التوسع والتطوير، مما يساهم في تحسين جودة المنتجات وتنويعها، كما أن تعزيز التنافسية الدعم الحكومي يمكن أن يساعد الشركات في تحقيق ميزة تنافسية في الأسواق المحلية والدولية.

أضاف المنوفي أن الأهم خلق فرص العمل و زيادة الإنتاج والاستثمار يمكن أن يؤدي إلى خلق وظائف جديدة وتحسين الظروف الاقتصادية المحلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية الاتحاد العام للغرف التجارية المواد الغذائية زيادة الانتاجية شعبة المواد الغذائية الضرائب العقارية انخفاض في الأسعار یمکن أن

إقرأ أيضاً:

الصناعات الغذائية تدرس احتياجات «الشركات الصناعية »من السكر حتى فبراير 2028

كشفت غرفة الصناعات الغذائية، إحدى الغرف الصناعية التي تتبع اتحاد الصناعات المصرية، عن أنه يجرى حاليا إحصاء عدد الشركات الصناعية التي تحتاج إلى المزيد من إمدادها بـ السكر كـ سلعةتعتمد عليها الشركات بشكل رئيسي في إنتاج منتجاتها الصناعية، ومن المفترض بعد أمور الإحصاء لهذ الشركات سيتم توفير السكر اللازم لاحتياجات تلك الشركات الصناعية حتى عام 2028.

وكانت تلقت غرفة الصناعات الغذائية خطابا من شركة الدقهلية لـ السكر لإعلامها بأن شركة الدقهلية تستطيع توفير أية كميات من السكر قد تحتاجها الشركات الصناعية حتى بداية موسم الإنتاج الجديد في فبراير 2025.

خطوات حصول الشركات الصناعية على سلعة السكر

وقالت غرفة صناعة الحبوب، في رسالة للشركات لديها، إنه في حالة الرغبة في الحصول على أي كميات من السكر يرجى تسجيل احتياجات كل شركة وإرفاق صورة من السجل الصناعي للشركة حتى يتسنى التنسيق مع شركة الدقهلية لـ السكر نحو توفير الكميات المطلوبة.

وأضافت أنه على الشركات التي سبق أن سجلت احتياجاتهم بالتعميم السابق الخاص بحصر الاحتياجات التوجه لمقر شركة الدقهلية للسكر لصرف احتياجاتهم وتقديم صورة من السجل الصناعي.

اقرأ أيضاًبـ 82 مليون دولار.. إجمالي صادرات مصر من محصول البطاطا الحلوة

صادرات مصر من محصول الطماطم ترتفع بـ قيمة 36 مليون دولار

بـ قيمة 308 ملايين و553 ألف دولار.. ارتفاع صادرات مصر إلى العراق حتى يوليو 2024

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ الدقهلية يترأس لجنة لبحث مشكلات المصانع المتوقفة بجمصة
  • الصناعات الغذائية تدرس احتياجات «الشركات الصناعية »من السكر حتى فبراير 2028
  • الدقهلية: تشكيل لجنة للمرور على مصانع جمصة لتحديد المشاكل
  • عضو بـ«المواد الغذائية»: تعزيز المنافسة يساهم في فتح أسواق جديدة
  • شعبة المواد الغذائية: تأمين كميات كافية من السلع وبأسعار تنافسية يخفف العبء عن المواطنين
  • هاريس: أنا من الطبقة الوسطى وأسعى لخفض الضرائب
  • «المهندسين»: عرض توصيات ندوات الغزل والنسيج على رئيسي مصلحتي الضرائب والجمارك
  • رشا عبدالعال: حزمة التسهيلات الضريبية الجديدة هدفها تحسين علاقة الضرائب ومجتمع الأعمال
  • «المواد الغذائية»: توقعات بتراجع جديد في أسعار السلع
  • شعبة المواد الغذائية: تقليل تكاليف النقل وتسهيل حركة التجارة أبرز إيجابيات صفقة رأس الحكمة