حذر المتحدث الرسمي باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسيف»، كاظم أبو خلف، من خطورة الوضع الصحي مع تفشي متحور جديد من فيروس شلل الأطفال في قطاع غزة، مؤكدًا عدم تواجد التطعيمات الخاصة بمكافحة هذا الفيروس شديد الخطورة في فلسطين.

وقال أبو خلف، في مقابلة خاصة مع قناة «العربية الحدث» الإخبارية، اليوم السبت، إن الوضع الصحي في غزة خطير للغاية مع انتشار فيروس شلل الأطفال الذي انتهى في كثير من دول العالم، وتحديدًا في فلسطين منذ عام 2022.

وشدد على سعي جميع الأطراف ذات الصلة بهذا الأمر «اليونيسيف، ومنظمة الصحة العالمية، والأونروا، ووزارة الصحة الفلسطينية»، في جلب المزيد من التطعيمات لمكافحة هذا الفيروس المنتشر في غزة، كما شدد على ضرورة التدخل العاجل لمعالجة هذه المسألة، خاصة عقب انتشار النوع الثاني من شلل الأطفال في القطاع.

وأشار إلى أن هناك عمليات تنسيق تجري حاليًا على أعلى مستوى مع كافة الأطراف دون استثناء لإدخال التطعيمات الخاصة بالفيروس إلى قطاع غزة، مؤكدًا استحالة تدارك هذا الأمر مع استمرار العدوان وإطلاق النار على قطاع غزة.

اقرأ أيضاًاليونيسيف: آلاف الأطفال يموتون بسبب المجاعة وسوء التغذية في قطاع غزة

وكيل تعليم أسوان يستقبل رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام ووفد اليونيسيف

مديرة اليونيسيف: استشهاد 13 ألف طفل في غزة منذ بداية الصراع الإسرائيلي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل القضية الفلسطينية قطاع غزة منظمة الصحة العالمية الشعب الفلسطيني غزة الأونروا منظمة الأمم المتحدة للطفولة وزارة الصحة الفلسطينية اليونيسيف فيروس شلل الأطفال في غزة شلل الأطفال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

تعاون بين قنا وجامعة جنوب الوادي بقطاع الصحة وتخطيط الميادين

واصل محافظ قنا الدكتور خالد عبد الحليم، مناقشاته مع رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور أحمد عكاوي، لبحث التعاون وعقد المحافظ، اليوم الأربعاء، الاجتماع الثاني، لتعزيز أوجه التعاون المشترك نحو تحقيق أهداف خطة التنمية المستدامة، والتنسيق بين مستشفيات جامعة جنوب الوادي و مديرية الصحة والسكان، للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة لأبناء المحافظة

 

وأبرز المحافظ، أهمية دور الجامعة وكلياتها المتخصصة بما تمتلكه من إمكانيات علمية رفيعة المستوى مؤهلة للمشاركة الإيجابية والتعاون المثمر والبناء، كبيت للخبره فى إعداد دراسات الجدوى مما ﻳﻌﺰﺯ ﻣﻦ ﻓﺮﺹ ﺍﻟﻨﺠﺎﺡ لأهداف الخطة الاستثمارية، و الاستعانة بالمتخصصين من ذوى الخبرة للمشاركة فى أعمال تطوير وتجميل عدد من المحاور والميادين بمدينة قنا بشكل حضارى، وفقًا للخطة الاستثمارية للمحافظة. 

 

وأشار محافظ قنا، إلى أهمية وضع خريطة خدمات صحية متكاملة، ومشتركه بين المستشفيات الجامعية و التابعة لمديرية الصحة، مع تحديد الخدمات المقدمة والتخصصات الطبية المتاحة بناءً على احتياجات المرضى، من خلال توثيق بروتوكول تعاون مشترك، بهدف الارتقاء بجودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، وتحقيق الإستفادة القصوى من جميع الإمكانات المتاحة لدى الطرفين.

كما أعرب رئيس جامعة جنوب الوادى، عن شكره وتقديره لجهود محافظ قنا نحو تنفيذ العديد من مشروعات التنمية المستدامة في كافة المجالات المتنوعة، وحرصه على التعاون الدائم والمثمر مع الجامعة.

 مؤكدا حرصه على تعزيز التنسيق والتعاون بين المستشفيات الجامعية ومستشفيات مديرية الصحة ، بما تمتلكه من الخبرات والكفاءات البشرية التي تتميز بها المستشفيات الجامعية والتى يمكن الاستعانة بها لتطوير الأقسام المختلفة داخل مستشفيات وزارة الصحة، مما يساهم فى رفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

 

حضر الاجتماع، اللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتور محمد سعيد نائب رئيس جامعة جنوب الوادى لشئون خدمة المجتمع، والدكتور خالد بن الوليد عميد كلية العلوم، والدكتور احمد هاشم عميد كلية الطب، والدكتور فرج خضارى عميد كلية الهندسة، والدكتور حجاجي منصور المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتورة منى شحات عضو مركز ضمان الجودة، والدكتور عرفة محمود مدير مركز الاستشارات الهندسية.

 

تشغيل مشترك: 

وقال المحافظ، إنه يتم إعداد خطة برنامج تشغيلي مشترك لتعزيز التكامل، بين المستشفيات الجامعية ووزارة الصحة، تضمن الإستفادة من البنية التحتية المتوفرة في مستشفيات وزارة الصحة، والخبرات والكفاءات البشرية التي تتميز بها المستشفيات الجامعية خاصه الاستعانة ببعض التخصصات النادرة والدقيقة والمتخصصة ذات المهارة لتحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين .

وشدد  المحافظ ، على ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق بين منظومة المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة لتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وأن هذا التكامل يُمثل توجهًا استراتيجيًا من قبل الدولة لدعم وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وتحقيق الاستفادة القصوى من جميع الإمكانيات المتاحة لدى كلا الطرفين.

 

الأجتماع الأول: 

وفي وقت سابق، استقبل الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا ، بالديوان العام، الدكتور أحمد عكاوى رئيس جامعة جنوب الوادى، لبحث وتعزيز أوجه التعاون والتنسيق بين المحافظة والجامعة كبيت للخبره في تحقيق خطط التنمية المستدامة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لأبناء المحافظة. 

وأشار المحافظ، إلى أهمية التكاتف بين مختلف مؤسسات الدولة لتحقيق خطط التنمية المستدامة، والمساهمة فى تنفيذ المبادرات الرئاسية التى تستهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين انطلاقًا من دورها التعليمى ورسالتها المجتمعية ودورها الرائد شريكًا فاعلًا في خطط التنمية بالمحافظة كونها صرحا عريقا من صروح التعليم في جنوب الصعيد. 

واستعرض رئيس جامعة جنوب الوادى، خطه التطوير الشامل التى تشهدها الجامعة ومستشفياتها التعليمية خلال الفترة الحالية، فضلا عن إدارج الجامعه ضمن التصنيفات الدولية.

مشيرًا إلى ما تمتلكه الجامعة من إمكانيات علمية رفيعة المستوى وقوة شبابية واعدة مؤهلة للمشاركة الإيجابية في دفع الاقتصاد المحلي والقومي في ظل القيادة الرشيدة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، معربا عن حرصه على التعاون الدائم والمثمر مع المحافظة ومد يد العون لها على مختلف الأصعدة

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 41084 شهيدًا و95029 مصابًا
  • محمد فودة يكتب: ثورة صحية كبرى فى مصر
  • تعاون بين قنا وجامعة جنوب الوادي بقطاع الصحة وتخطيط الميادين
  • مقتل 26 فلسطينياً في مناطق متفرقة بقطاع غزة
  • الأمم المتحدة تحذر: غزة تشهد كارثة إنسانية كبرى
  • تفاصيل أصعب مرحلة في تطعيم شلل الأطفال بقطاع غزة.. انطلقت اليوم
  • تقف خلفها المليشيات وتتكتم عليها.. الشرعية تحذر من كارثة حقيقية تهدد حياة ملايين اليمنيين في مناطق الحوثيين
  • الحوثيون يرتكبون إبادة جماعية بطيئة بالسموم: الحكومة تحذر من كارثة صحية في مناطق سيطرتهم
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من تفشي الأمراض والجوع في السودان
  • مليون جرعة تطعيم من الإمارات لمواجهة شلل الأطفال في غزة