أنقرة (زمان التركية) – كشف تحليل بلومبرج إيكونوميكس أن تركيا تأتي على رأس قائمة أكبر اقتصادات العالم التي لديها أعلى احتمالية لاضطرابات سياسية حادة.

وجاءت روسيا والولايات المتحدة الأمريكية في مرتبة أقل بقليل من تركيا في القائمة، ووفقًا للتحليل، تبلغ احتمال حدوث اضطرابات مدنية بين دول مجموعة العشرين في العام المقبل 6 في المائة في تركيا، و4 في المائة في روسيا، و3 في المائة في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويتضمن النموذج معيارًا يركز على ما إذا كانت الدولة ديمقراطية أو استبدادية أو ديمقراطية، بالإضافة إلى معيار ينظر إلى الاختلافات بين الفئات الاجتماعية والاختلافات في المؤسسات والسياسة.

كما أن المشاكل الاقتصادية التي تواجهها البلدان غير المستقرة، مثل ارتفاع تكاليف الاقتراض وانخفاض الاستثمار وتباطؤ النمو، هي أيضًا من بين العوامل التي تؤثر على المخاطر.

وقال مونتي ج. مارشال، مدير مركز أبحاث ”مركز السلام المنهجي“ ومقره الولايات المتحدة الأمريكية، إن مستوى الخطاب السياسي، وعدم الاحترام بين القادة السياسيين، وسرعة وفعالية الاتصالات، وسهولة توافر الأسلحة، تزيد من مخاطر الاضطرابات السياسية.

وقال نيك هولمارك، المحلل في بلومبرج إيكونوميكس: ”تنطوي التنبؤات الخاصة بالأحداث النادرة مثل الصراع الأهلي على درجة عالية من عدم اليقين. ومع ذلك، فإن النموذج مفيد في إنشاء إطار تحليلي حول المخاطر المتزايدة في الولايات المتحدة. إذا استمر التدهور المؤسسي وتصاعد العنف السياسي، فلا يمكن ضمان الأداء الاقتصادي الأمريكي وتكاليف الاقتراض المنخفضة للخزانة وحتى وضع العملة الاحتياطية للدولار“.

Tags: أنقرةإيراناسطنبولتركياروسيامجموعة العشرين

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أنقرة إيران اسطنبول تركيا روسيا مجموعة العشرين

إقرأ أيضاً:

الإمارات تحذر مواطنيها في الولايات المتحدة من عاصفة استوائية

أهابت بعثة الإمارات في مدينة هيوستن، بمواطني الدولة الموجودين في الولايات المتحدة الأمريكية بضرورة توخي الحيطة والحذر بسبب العاصفة الاستوائية «فرانسين» المتوقع تأثيرها على مدينة هيوستن والمدن المجاورة.
وأكدت البعثة ضرورة اتباع تعليمات السلامة الصادرة عن السلطات والتواصل في حالات الطوارئ على الرقم 0097180024 أو 0097180044444
والتسجيل في خدمة تواجدي.

مقالات مشابهة

  • قبل القرار المنتظر.. التضخم يتراجع في الولايات المتحدة
  • على طريق القرار المنتظر.. التضخم يتراجع في الولايات المتحدة
  • عاجل - مناظرة الرئاسة الأمريكية 2024.. ترامب: معدلات الجريمة ازدادت في الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة
  • النفط العراقية تعقد اجتماعا موسعا مع ALEXANDROS JV  في الولايات المتحدة
  • تركيا ضمن أكثر 3 دول انخفاضًا في أسعار السكن
  • 1من كل 3 طلاب في تركيا يذهب للمدرسة جائعًا!
  • ماسك يحذر من إفلاس الولايات المتحدة الأمريكية
  • الإمارات تحذر مواطنيها في الولايات المتحدة من عاصفة استوائية
  • واحد من كل 5 أطفال في تركيا يواجه فقرًا مدقعًا
  • الخارجية الأمريكية: نبارك النتائج التي خلصت إليها الانتخابات الرئاسية في الجزائر