قال بشير جبر، مراسل قناة القاهرة الإخبارية، إن استمرار القصف المدفعي على منطقة خان يونس، وارتفاع كثافة النيران التي تشهدها المنطقة وصولا إلى مدينة حمد، أدى إلى ارتفاع عدد الضحايا والمصابين بمجمع ناصر الطبي، بالرغم من النقص الشديد في المستلزمات والكوادر الطبية.

وأضاف «جابر» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت غارة عدوانية باتجاه مخيم الزواد في وسط قطاع غزة، واستهدفت أرضًا زراعية مليئة بالنازحين بأكثر من 5 صواريخ، ما أدى لاستشهاد أكثر من 15 فلسطينيا معظمهم من الأطفال والنساء.

إسرائيل تعمل على فصل شمال القطاع عن جنوبه

وأوضح أن الآليات العسكرية الإسرائيلية تعمل حاليًا على فصل شمال قطاع غزة عن الجنوب، بالقذائف المدفعية العشوائية محدثة دمار هائل في منازل المواطنين، مضيفًا: «استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي في القصف على مدينة دير البلح من الزوارق الحربية بشكل متواصل، أدى إلى تدمير طريق الرشيد الذي يربط شمال القطاع بجنوبه».

ولفت إلى أن حي الزيتون وحي الصبرة يشهدان قصفا مدفعيا عنيفا، من قبل الآليات العسكرية الإسرائيلية، وإطلاق القذائف على المنطقة الجامعية في منطقة تل أدى إلى إصابة الكثير من الفلسطينيين، متابعًا: «المنظومة الصحية العالمية أكدت انتشار وباء شلل الأطفال في الأراضي الفلسطينية، واكتشاف أول إصابات به، بسبب التلوث الكبير في مياه الشرب».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة إسرائيل دير البلح القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

وزارة الداخلية في غزة: عدد من استهدافات الاحتلال تمت بمعلومات عبر الهاتف بانتحال صفة جمعيات

أفادت وزارة الداخلية في غزة، اليوم الأربعاء، بأن عدد من الاستهدافات التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلية تمت بمعلومات عبر الهاتف لمخابرات الاحتلال بانتحال صفة جمعيات.

وتابعت الداخلية الفلسطيني: «نهيب بأهالي القطاع عدم تجاوب مع أي اتصالات مهما كانت المؤسسة ولو ادعت أنها جهة حكومية»، متابعة: «الجهات المخولة بجميع البيانات لتقديم المساعدات تقوم بذلك في مقابلات مباشرة وليس عبر الهاتف».

وأعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة، يوم الثلاثاء الموافق 31 أكتوبر 2023، أن قوات الاحتلال أبادت مناطق سكنية كاملة في شمال غرب قطاع غزة.

وأوضحت الوزارة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية تسعى إلى فصل شمال قطاع غزة عن جنوبه، وأنه منذ 25 يومًا لم تدخل القطاع قطرة واحدة من الوقود.

ولفتت الوزارة، في بيان لها نقلته وكالة الصحافة الفلسطينية «صفا»، إلى وجود كارثة كبيرة بسبب عدم دخول الوقود إلى القطاع، مشددة الوزارة على ضرورة إدخال الوقود للقطاع فورا ووقف الإجرام الإسرائيلي.

اقرأ أيضاًالداخلية في غزة: قوات الاحتلال أبادت مناطق سكنية كاملة في شمال غرب القطاع

تركت منصبها بسبب غزة.. تفاصيل إقالة وزيرة الداخلية البريطانية

أبو الغيط: وقف العدوان الإسرائيلي على غزة لم يعد مطلبا عربيا بل عالميا

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يخطط لضم شمال غزة وتهجير سكانه بعد فشل احتلال كامل القطاع
  • وزارة الداخلية في غزة: عدد من استهدافات الاحتلال تمت بمعلومات عبر الهاتف بانتحال صفة جمعيات
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مسقط رأس منفذ عملية بيت إيل
  • غالانت: سننقل ثقل عملياتنا العسكرية من الجنوب إلى الشمال (شاهد)
  • «القاهرة الإخبارية»: إطلاق مسيرات من الجنوب اللبناني على شمال إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة في خان يونس
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض اللقطات الأولى من مجزرة الاحتلال الإسرائيلي بخان يونس
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يعترض قافلة للأمم المتحدة شمالي غزة
  • 33 شهيدا والاحتلال ينذر سكان شمال غزة بعملية برية وشيكة
  • وزارة الدفاع السورية: الاحتلال الإسرائيلي يشن عدوانا جويا من اتجاه شمال غرب #لبنان مستهدفا عددا من المواقع العسكرية في المنطقة الوسطى