في إطار استعدادات محافظة المنيا لاستقبال الموسم السياحي الجديد لعام 2024، وجه اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، بتشكيل لجنة متخصصة لتنشيط السياحة والترويج للمناطق الأثرية، مؤكدًا على أهمية تنفيذ ورش عمل تضم خبراء ومختصين في مجال السياحة لوضع المقترحات والرؤى المستقبلية لتعزيز الاستثمار السياحي بالمحافظة.

كما شدد المحافظ على ضرورة اتخاذ خطوات جادة وطموحة تسهم في الارتقاء بالمناطق الأثرية وتقديم أفضل الخدمات للزوار، وتحسين البيئة السياحية وجذب المزيد من الاستثمارات.

وفي سياق متصل، استقبلت محافظة المنيا وفدًا سياحيًا متعدد الجنسيات زار منطقة آثار تونا الجبل، حيث أكد المحافظ على ضرورة تسهيل كافة الإجراءات للزوار وتوفير أجواء ملائمة للسائحين للاستمتاع بالمواقع الأثرية المتميزة التي تزخر بها المحافظة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا اخبار المنيا اخبار محافظة المنيا المنيا اليوم أخبار المنيا اليوم محافظة المنيا اليوم

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يوجه بتوفير 4000 فرصة عمل للشباب في ملتقى التوظيف

قدم اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة المولد النبوي الشريف، كما هنأ أهالي المحافظة وكافة الأجهزة التنفيذية و السياسية، داعياً المولى عز وجل أن يدٌيم نعمة الأمان والاستقرار والازدهار على مصرنا الغالية.

 

توريد 5530 مقعدًا جديدًا للمدارس

وخلال اجتماعه بالمجلس التنفيذي للمحافظة، اليوم، كلف المحافظ مدير مديرية التربية والتعليم بمتابعة جاهزية المدارس للعام الدراسي الجديد 2024/2025 المقرر انطلاقه 21 سبتمبر الجاري، حيث كلّف مدير مديرية التربية والتعليم يتفقد جاهزية المدارس، والتأكد من صلاحية الفصول والمقاعد، إلى جانب إعداد الجداول الدراسية وتشكيل لجان متابعة ميدانية.

وأعلن عن توريد 5530 مقعدًا جديدًا للمدارس، لافتا إلى تقديم الدعم الكامل للبرامج والمبادرات التي تخدم حقوق الطفل والمجتمع من خلال مؤسسات المجتمع المدني باعتبارها الشريك الأساسي فى التنمية حيث يتم التنسيق مع هيئة إنقاذ الطفولة خلال الفترة المقبلة لتطوير 30 مدرسة بملوي وأبوقرقاص والمنيا وتشمل تدريب مدرسين وتلاميذ وصيانة للنهوض بالمنظومة التعليمية إلى جانب الوحدات الصحية وبرامج الحماية وكذلك برامج التمكين الاقتصادي للأسر وأولياء أمور التلاميذ في المناطق الأكثر احتياجًا .

كما وجه المحافظ وكيل وزارة التموين بالتوسع في إقامة معارض «أهلاً مدارس» على مستوى جميع مراكز المحافظة بالتنسيق مع الغرفة التجارية وكافة الوحدات المحلية، والمرور على تلك المعارض ومتابعة قوائم الأسعار للمنتجات المعروضة طوال فترة إقامة المعارض، لتحقيق الاستفادة المرجوة منها مع التركيز على المنتج المصري بهدف تعميق الصناعة المحلية.

 

تسويق منتجات الشباب من أصحاب المشروعات الصغيرة

واستعرضت مدير مديرية العمل الترتيبات الخاصة بملتقى توظيف الشباب والذي ينفذ 17 سبتمبر الجاري بمشاركة 30 شركة و مصنعاً حيث يوفر 4000 فرصة عمل مختلفة للمساهمة في حل مشكلة البطالة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة و رؤية مصر 2030 .

ووجه المحافظ بأن تكون هناك متابعة جدية لكافة الفرص والتأكد من استلام العمل للمقبولين، بالإضافة إلى إقامة معرض «أيادي مصر» للمنتجات (الحرفية واليدوية) لعرض وتسويق منتجات الشباب من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر وذلك لتشجيعهم علي العمل الحر، موجها بتوفير وسائل مواصلات للشباب تيسيرا للراغبين فى التقدم للملتقى.

واستعرض مدير إدارة المرور خطة استعداد استقبال العام الدراسي الجديد من خلال تكثيف التواجد في محيط المدارس لسحب أي كثافات مرورية خلال أوقات دخول وخروج الطلاب وضبط أي مخالفات مرورية ، وعرض آخر المستجدات بشأن تخصيص 1200 سيارة سرفيس لخطوط داخلية حيث شملت 7 مراكز في المرحلة الاولى ، كما كلف المحافظ إدارة المرور بالاستمرار في إقامة مجمعات المواقف بالمراكز للقضاء على المواقف العشوائية والاستفادة من الأراضي غير المستغلة في إقامة هذه المواقف والاتجاه لأطراف المدينة بعيدا عن الكتل السكنية.

وفى ختام المجلس، عُرض موقف تنفيذ الخطة الموحدة، والاستثمارية بالمحافظة، عن العام المالي 2024 /2025، على مستوى مراكز ومدن المحافظة، ومديريات الخدمات، والهيئات، لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، بحضور اللواء ياسر عبد العزيز السكرتير العام ، والعميد وليد العاطون مدير مرور المنيا، وأعضاء مجلس النواب والشيوخ، والقيادات الأمنية والتنفيذية، ورؤساء الوحدات المحلية، ووكلاء الوزارات ومديري المديريات الخدمية والمجلس القومي للمرأة وممثلي الشركات والهيئات .

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة والآثار يعتمد الضوابط المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة للموسم الجديد
  • وزير السياحة يعتمد الضوابط المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة للموسم الجديد
  • محافظ المنيا يوجه بتوفير 4000 فرصة عمل للشباب في ملتقى التوظيف
  • استعدادًا للشتاء.. محافظ القليوبية يشهد محاكاة لتصريف الأمطار
  • نائب محافظ القليوبية تتفقد المدارس استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • محافظة أسوان تستعد للاحتفال لليوم العالمي للسياحة واستقبال الموسم السياحي الجديد
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية
  • محافظ المنيا: نوفر فرص استثمارية واعدة بنظام المشاركة أو حق الانتفاع
  • استعدادًا للعام الدراسي الجديد.. محافظ البحيرة تفتتح معرض «أهلا مدارس» بأبوحمص
  • الهيئة الاقليمية لتنشيط السياحة تشارك فى بطولة الجمهورية للفروسية بالإسكندرية