بغداد اليوم - بغداد 

أعلن مجلس محافظة بغداد، اليوم السبت (17 آب 2024)، استعداد العاصمة لزيارة الأربعين بوضع خطة امنية وخدمية متكاملة، فيما أشار الى عدم وجود قطع للطرق.

وقال عضو المجلس عبد نجم العامري في حديث لـ "بغداد اليوم"، إن "الحكومة المحلية وبالتعاون مع الجهات الحكومية المركزية وضعت خطة أمنية وخدمية متميزة لزيارة الأربعين وهذه الخطة جاهزة من كل الجوانب وهي خالية من قطع الطرق".

وأكد العامري، أن "الحكومة المحلية تبذل قصارى جهدها من أجل نجاح خطتها الخاصة بزيارة الأربعين، خاصة بالجانب الخدمي وتسهيل مهمة خروج الزائرين ودخولهم إلى العاصمة، وهناك استنفار كبير لدى كل الأجهزة المعنية في بغداد لنجاح الخطط الموضوعة بشان الزيارة".

ودخلت مؤسسات الدولة العراقية كافة في حالة استنفار من أجل إنجاح زيارة الأربعين، وفق ما أعلن المتحدث باسم الإعلام الحكومي حيدر مجيد، في وقت سابق من يوم الثلاثاء (13 آب 2024).  

وقال مجيد في تصريح تابعته "بغداد اليوم" إن "هناك استنفارا للجهد الحكومي من أجل الزيارة المليونية الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين (ع)، ابتداء من المنافذ الحدودية واستقبال الوافدين فهناك جهد مكثف من قبل هيئة المنافذ الحدودية وهناك زيادة بأعداد الموظفين من المدنيين والعسكريين، فيما يخص اقسام ودوائر الجوازات والجنسية وزيادة أجهزة الحاسوب وزيادة منافذ دخول الوافدين". 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

«المؤتمر»: الزيارة الاستثنائية للرئيس الألماني تعكس الدور المحوري لمصر في المنطقة

قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن زيارة الرئيس الألماني فرانك شتاينماير، لمصر، في أول زيارة لرئيس ألماني لمصر منذ 25 عاما، تعكس مكانة القاهرة ودورها المحوري في المنطقة، وأنها محط أنظار المستثمرين من مختلف دول العالم، ولها دور عظيم في حفظ أمن واستقرار المنطقة بالكامل.

 المؤتمر: الزيارة تعكس اهتمام ألمانيا بتعزيز علاقاتها مع مصر

وأوضح النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، في بيان، اليوم الأربعاء، أن الزيارة تعكس اهتمام ألمانيا بتعزيز علاقاتها مع مصر، وقوة العلاقة الثنائية بين البلدين، وتعزيز المصالح الاقتصادية وذلك من خلال استكشاف المزيد من فرص الاستثمار في مصر، كما أنها تأتي في وقت دقيق نظرا لما تشهده المنطقة من أحداث قد تؤثر على أمن واستقرار المنطقة بالكامل، وأن حجم التبادل التجاري بين البلدين اترفع من 5.5 مليار يورو في عام 2022 إلى 6,8 مليار يورو في عام 2023، على الرغم من التحديات الحالية، ومن ثم متوقع زيادة حجم التبادل خلال الفترة المقبلة.

وأكد «غنيم»، أن الاستثمارات الألمانية في مصر موزعة على 1620 شركة تعمل في كافة القطاعات الاقتصادية وتساعد في نقل التكنولوجيا وتشغيل آلاف العمال، ومن المتوقع أن يكون هناك مزيد من التعاون بين مصر وألمانيا في قطاع الهيدروجين الأخضر، حيث تخطط أمانيا للاعتماد بشكل متزايد على إمدادات الطاقة من المصادر المتجددة في مصر، ومن المتوقع ان يكون هناك مزيد من الاستثمارات في هذا القطاع على وجه التحديد.

 العلاقة بين مصر وألمانيا

وأشارإلى أن مصر تصدر لألمانيا وقودا وزيوتا معدنية ومنتجات تقطيرها، وآلات وأجهزة ومعدات كهربائية، وفواكه، وخضر ونباتات، ومن المتوقع خلال الفترة المقبلة التوسع في زيادة حجم الصادرات، إضافة لزيادة الاستثمارات الألمانية في القاهرة والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة بمختلف محافظات الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • «المؤتمر»: الزيارة الاستثنائية للرئيس الألماني تعكس الدور المحوري لمصر في المنطقة
  • السوداني: نجحنا في ضبط أمن المناطق الحدودية بين العراق وايران
  • الرئيس السيسي يرحب بنظيره الألماني.. الزيارة الأولى على مدى 25 عامًا
  • مصدر أمني يكشف عن احتمالين لأسباب انتشار رائحة الكبريت في بغداد
  • كنعاني عن زيارة بزشكيان إلى العراق: الاستقرار الأمني في المنطقة هو محور هذه الزيارة
  • قبل الانتخابات الرئاسية في تونس: هل تتهيأ البلاد لأمر ما؟
  • شعبة القصابين: استقرار سعر اللحوم البلدي في الأسواق اليوم
  • إطلاق اسم نيللي على الدورة الأربعين لمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • الإعمار: خدمات الطرق والبنى التحتية ببغداد ليست مسؤوليتنا ومشاريعنا تخضع للفحوصات - عاجل
  • مهرجان الإسكندرية يدعم القضية الفلسطينية في دورته الأربعين