تنظم مكتبة مصر الجديدة للطفل، في الثانية عشرة صباح غدٍ الاحد، ورشة عمل بعنوان الرسم بالماس في تقنية جديدة للأطفال باستخدام الألماس الاصطناعي  5D ، تعمل على تطوير المهارات الحركية وتحفيز الإبداع وتهدف إلى تعزيز التركيز وتعلم الصبر والثقة بالنفس

يستخدم هذا الفن ماسات أو بلورات أو أحجار راين صغيرة مسطحة من الجهة الخلفية.

أكد الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة التابع لها المكتبة، ان حرص الجمعية بمختلف منصاتها الثقافية على ترسيخ مفهوم أهمية الفنون بالنسبة للشعوب، لافتا إلى ان تتحاور عبر بوابة الفن، وهذا يؤكد أهمية الفنون في تقارب الشعوب واحترام الآخر.
مشيرا الى ان من خلال الفنون استطاعت البشرية التعرف على الحضارات المختلفة، واكتسبت منها الكثير من المعلومات عن حياة من عاشوا هذه الحضارات، وهي مؤشر مهم لفهم ما مروا فيه من أحداث ومصاعب، من خلال الأشكال الفنية التعبيرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مكتبة مصر الجديدة للطفل الدكتور نبيل حلمي جمعية مصر الجديدة الفنون الحضارات الأشكال الفنية

إقرأ أيضاً:

الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم تحصل على صفة الشراكة الدائمة

حصلتِ الأمانةُ العامَّةُ لدُور وهيئات الإفتاء في العالم على صفة الشراكة الدائمة مع منظمة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات؛ وذلك تفعيلًا لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الأمانة العامة ومنظمة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات على هامش المؤتمر العالمي التاسع للإفتاء في يوليو الماضي.

مفتي الجمهورية: العيش المشترك بين أبناء الوطن الواحد هو واجب ديني ووطني المفتي: المؤشر العالمي للفتوى يقدِّم تحليلًا لـ 300 فتوى خاصة بالاحتفال بالمولد النبوي



وفي هذا السياق، أعرَب الأستاذ الدكتور نظير عياد -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم- عن شُكره العميق لتحالف الأمم المتحدة للحضارات على هذه الثقة، مؤكدًا أن هذا النجاح هو نتاج للجهود الكبيرة والمشكورة التي بُذلت خلال السنوات الماضية، وخاصةً تحت قيادة فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام، رئيس الأمانة السابق.

وثمَّن المفتي الجهود المبذولة والتعاون المستمر لتحقيق الأهداف المرجوة، مشددًا على أهمية هذه الشراكة في تعزيز الحوار والتفاهم بين الثقافات والأديان المختلفة.

وأكَّد الدكتور نظير عياد أن الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم ستواصل العمل بجِدٍّ وإخلاص لتحقيق النجاح في المشروعات المشتركة مع تحالف الحضارات، بما يسهم في بناء عالم أكثر سلامًا واستقرارًا، ويعزز من التعاون الدولي في مواجهة التحديات التي تواجه المجتمعات اليوم.

من جانبه أكَّد الدكتور إبراهيم نجم، الأمين العام للأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، أنَّ حصول الأمانة العامة على الشراكة الدائمة مع منظمة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات تمثِّل خطوةً نوعية نحو تعزيز التعاون الدولي في مجالات الحوار بين الثقافات والأديان تفعيلًا لما تَمَّ الاتفاق عليه.

وأكَّد الدكتور نجم أن هذه الخطوة ستفتح آفاقًا جديدة لتطوير المشروعات المشتركة بين الأمانة والأمم المتحدة التي تسعى إلى تعزيز الفهم المتبادل ومكافحة الكراهية، مشيرًا إلى أن الأمانة العامة ملتزمة بتجديد الخطاب الديني الإسلامي وتعزيز الفكر الوسطي المعتدل في مواجهة التحديات المعاصرة.

وأضاف الدكتور إبراهيم نجم: "إن حصول الأمانة العامة على صفة الشراكة الدائمة مع تحالف الحضارات يعكس الجهود المستمرة لتعزيز التعاون الدولي والتواصل بين مختلف الثقافات والأديان، وهو ما يساهم في تحقيق السلام والاستقرار على المستوى العالمي، ويعكس الوجه الحضاريَّ المشرق للإسلام بوصفه دينًا يحث على التعارف والتعاون بين البشر جميعًا".

وشدَّد الأمين العام لدُور وهيئات الإفتاء في العالم على أهمية تفعيل هذه الشراكة من خلال تنفيذ المبادرات والمشروعات المشتركة، مُعربًا عن تطلُّعِه إلى رؤية نتائج ملموسة تسهم في بناء عالم أكثر فهمًا وتسامحًا.

مقالات مشابهة

  • مليون مستخدم نشط شهريًا .. رقم يعكس تبني التشفير على نطاق واسع من خلال دمج تقنية Web2
  • مستقبل الفن التشكيلي في ظل التطورات التكنولوجية.. ندوة بمكتبة الإسكندرية
  • مستقبل الفن التشكيلي في ظل التطورات التكنولوجية ندوة بمكتبة الإسكندرية
  • أهمية الاستغفار في يوم الجمعة: مفتاح للرحمة والتجديد الروحي
  • أهمية قراءة القرآن في يوم الجمعة: بركة وزيادة في الأجر
  • فنانة تشكيلية: زوجي من شجعني على الأعمال التشكيلية وهو أصل القصة
  • خالد الجندي عن ندوته بالسيدة زينب: حب الناس لا يُقدّر بالماس (فيديو)
  • الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم تحصل على صفة الشراكة الدائمة
  • الفنانة التشكيلية أمنية السيد تروي تجربتها: هزمت إعاقتي بالإرادة والموهبة
  • «الفن الجنائزي في شرق البحر الأبيض المتوسط» ورشة عمل دولية بمكتبة الإسكندرية