صورة تعبيرية (مواقع)

مع الأحوال الجوية المتقلبة التي تشهدها اليمن في الآونة الأخيرة، حذر الخبير الفلكي اليمني أحمد الجوبي من خطر الصواعق الناتجة عن العواصف الرعدية.

وفي التفاصيل، قال الجوبي إنه للحماية من الصواعق، يجب اتخاذ عدة إجراءات وقائية، منها:

اقرأ أيضاً مستجدات أسعار صرف العملات في صنعاء وعدن اليوم السبت.

. سعر مختلف للريال اليمني 17 أغسطس، 2024 شاهد: صاعقة رعدية تقتل مزارعا يمنيا أثناء استخدامه للهاتف (فيديو) 16 أغسطس، 2024

ـ فصل التيار الكهربائي عن الأجهزة المنزلية.

ـ تجنب الاستحمام أثناء العاصفة.

ـ الابتعاد عن النوافذ والأبواب المعدنية.

ـ تجنب السباحة في المياه المفتوحة.

ـ عدم استخدام الهاتف إلا للضرورة القصوى.

ـ تجنب الوقوف تحت الأشجار العالية والمنفردة وأعمدة الكهرباء.

ـ عدم الوقوف في المناطق المرتفعة وعلى أسطح المباني.

وأكد الجوبي على ضرورة اتباع هذه الإرشادات للحفاظ على السلامة والأمان خلال فترات العواصف الرعدية، حفاظًا على الأرواح والممتلكات.

الوسومالأرصاد الحديدة الطقس اليمن تعز حضرموت صنعاء عدن ماربمساحة نت17 أغسطس، 2024 فيسبوك X لينكدإن ‏Tumblr بينتيريست ‏Reddit تيلقرام مشاركة عبر البريد طباعة اقرأ أيضاً دراسة جديدة تكشف عن أنواع من المكسرات تحارب السرطان بشكل فعَّال24 أبريل، 2024 حسم الجدل: الجري أم المشي.. أيّهما أفضل لخسارة الوزن؟7 يوليو، 2024 احذر.. تشقق القدمين قد يكون علامة على عارض صحي خطير9 مايو، 2024 معلومات جديدة حول مصير عيدروس الزبيدي.. تفكيك ودمج قوات الانتقالي في "الدفاع" قبل عودته إلى عدن ومنصب هام لشلال شائع31 أكتوبر، 2022شاهد أيضاً إغلاق أخبار اليمن رسائل نارية متبادلة بين الزبيدي والعليمي وموقف غير متوقع للأخير من الوحدة 11 يونيو، 2024أخر الأخبار بعد مقتل العشرات.. الفلكي الجوبي يطلق تحذيرات هامة للحماية من الصواعق الرعدية 17 أغسطس، 2024 مستجدات أسعار صرف العملات في صنعاء وعدن اليوم السبت.. سعر مختلف للريال اليمني 17 أغسطس، 2024 شاهد: صاعقة رعدية تقتل مزارعا يمنيا أثناء استخدامه للهاتف (فيديو) 16 أغسطس، 2024الأكثر شعبية ورد الآن: انقلاب مفاجئ لأسعار صرف الريال اليمني أمام العملات الأجنبية اليوم 12 أغسطس، 2024 تواصل سعودي مع صنعاء من أجل اتفاق سلام شامل ينهي الحرب.. تفاصيل 12 أغسطس، 2024التصنيفاتأخبار الخليجأخبار السعوديةأخبار اليمنأخرىتقنيةصحةفن ومشاهيرفيديومقالاتمنوعاتفيسبوكXتيلقرامصفحاتأرشيفالأكثر مشاهدةالرئيسيةتواصل معناسياسة الخصوصيةعالممن نحن جميع الحقوق محفوظة 2024فيسبوكXتيلقرام فيسبوك X واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXتيلقرام إغلاق بحث عن

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: الأرصاد الحديدة الطقس اليمن تعز حضرموت صنعاء عدن مارب

إقرأ أيضاً:

سوريا: مقتل ١٤ شخصا وإصابة العشرات في غارات جوية إسرائيلية على مناطق عدة في حماة

تعرضت سوريا، مساء الأحد، لغارات جوية "إسرائيلية" عنيفة، وفقًا لوكالة "سانا"، استهدفت مواقع عسكرية في ريف حماة الغربي يُعتقد أنها تضم مسؤولين من الحرس الثوري الإيراني وخبراء أسلحة، مما أسفر عن مقتل 14 شخصًا وإصابة 43 آخرين، فيما لم يصدر عن الجيش الإسرائيلي أي تعليق.

اعلان

ووفقًا لوسائل إعلام سورية، بلغ عدد الغارات 15 غارة توزعت على عدة مناطق، بما في ذلك منطقة البحوث العلمية في مصياف غربي حماة. كما سقط صاروخان إسرائيليان في موقعين بمنطقة الزاوي بريف مصياف، مما أدى إلى اشتعال النيران فيهما.

علاوة على ذلك، استهدفت الصواريخ الإسرائيلية موقعًا على طريق مصياف وادي العيون، وآخر في منطقة حير عباس، حيث هرعت سيارات الإسعاف إلى المواقع المستهدفة لنقل الجرحى، وفقًا للمرصد السوري. كما سقط صاروخ دفاع جوي في ضاحية المجد بمحافظة طرطوس، ما أسفر عن أضرار مادية في الموقع.

Relatedالهجوم الثاني في أقل من أسبوع.. استهداف قاعدة تستقبل قوات أميركية شمال شرقي سورياالانتقال إلى سوريا.. خطة بديلة احتياطية لأقلية لبنانية في حال اندلاع حرب شاملة مع إسرائيلإسرائيل تقصف سوريا ردا على هجوم بمسيّرة استهدف مدرسة في إيلات

من جهتها، أفادت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا) بأن الدفاعات الجوية السورية "تصدت لعدوان استهدف عدة نقاط في المنطقة الوسطى"، مما أدى إلى إلحاق أضرار بالطريق السريع في محافظة حماة واندلاع حرائق كانت فرق الإطفاء تعمل على السيطرة عليها في وقت مبكر من صباح الإثنين.

مقاطع متداولة على مواقع التواصل تظهر الغارات الجوية التي استهدفت سوريا

وأضافت الوكالة، نقلًا عن مدير مستشفى مصياف الوطني فيصل حيدر، أن المستشفى استقبل ما لا يقل عن 14 قتيلًا و43 جريحًا، بعضهم في حالة خطيرة، دون أن توضح تفاصيل إضافية عن هويات الضحايا.

وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن منطقة مصياف، غرب حماة، "تُستخدم كقاعدة للقوات الإيرانية وحلفائها" وأكدت أنها كانت "وراء تعرض إسرائيل لعدة هجمات في السنوات الأخيرة". كما زعمت أنها "تحتوي على مركز الدراسات والبحوث العلمية المعروف بـCERS أو SSRC، والذي يُعتقد أن القوات الإيرانية تستخدمه لتصنيع صواريخ أرض-أرض دقيقة".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تايوان: اعتقال عمدة تايبيه السابق يثير موجة من الاحتجاجات ودعوات للإفراج عنه لا تنه عن خلق وتأتي مثله.. ترامب يخطئ في اسم إيلون ماسك خلال تجمع انتخابي كما فعل بايدن ذات مرة الهند تُعلن تسجيل أول حالة إصابة مشتبه بها بجدري القردة قصف سوريا الحرس الثوري الإيراني هجمات عسكرية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next في اليوم الـ338 للحرب على غزة: 69% من أطفال القطاع تلقوا الجرعة الأولى من لقاح شلل الأطفال يعرض الآن Next رومانيا ترفع حالة التأهب: نشر طائرات إف-16 بعد اختراق مسيرة روسية لمجالها الجوي يعرض الآن Next روسيا تكثف ضرباتها: مقتل شخصين وإصابة 4 في غارات ليلية على سومي يعرض الآن Next واشنطن تتهم إيران بنقل صواريخ باليستية إلى روسيا وطهران تنفي يعرض الآن Next الشرطة الأميركية تبدأ ملاحقة مشتبه في إطلاق نار بولاية كنتاكي أوقع 7 جرحى اعلانالاكثر قراءة في ثوانٍ معدودة: برج هيرتز في لويزيانا يتحول من رمز للمدينة إلى كومة أنقاض مقتل 3 من عناصر الأمن الإسرائيلي في حادث إطلاق نار على معبر الملك حسين بين إسرائيل والأردن فنزويلا: مرشح المعارضة إدموندو غونزاليس يغادر إلى إسبانيا بعد منحه اللجوء السياسي بأكثر من 94% من الأصوات.. عبد المجيد تبون رئيساً للجزائر لولاية ثانية له ثلاثة أسماء وتتمسك به تل أبيب.. ماذا نعرف عن الجسر الرابط بين الضفة الغربية وإسرائيل؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا ضحايا الحرب في أوكرانيا إسرائيل أوكرانيا مظاهرات الأردن طائرة مسيرة عن بعد غور الأردن الشعبوية اليمينية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • سلامتك أولًا.. نصائح وإرشادات هامة لتفادي الحوادث المرورية
  • …مَنْ لِقلبي..
  • علاج للصرع يحقق نتائج هامة فى تقليل الشخير
  • برج الجدي.. حظك اليوم الأربعاء 11سبتمبر 2024: تجنب الجدال 
  • عاجل - "تحذيرات على مستوى 72 ساعة" حالة الطفس اليوم الثلاثاء10 - 9 - 2024
  • دراسة أمريكية تحذر: تلوث الهواء يزيد ضربات البرق في العواصف الرعدية
  • السودان.. مقتل العشرات بتجدد القصف والأطفال يموتون جوعا!
  • سوريا: مقتل ١٤ شخصا وإصابة العشرات في غارات جوية إسرائيلية على مناطق عدة في حماة
  • حالة الطقس في مصر اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024: تحذيرات وأحوال الطقس المتوقعة
  • الطقس في مصر اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024: تحذيرات بموجة حر شديدة ودرجات حرارة استثنائية