لبنان ٢٤:
2024-09-11@18:31:33 GMT

جعجع في هجومه على الحكومة... صمت دهراً ونطق باطلاً

تاريخ النشر: 17th, August 2024 GMT

جعجع في هجومه على الحكومة... صمت دهراً ونطق باطلاً

كتبت هبة نشابة:

اطل رئيس "القوات اللبنانية" سمير جعجع على الشعب اللبناني بكلام عالي النبرة اتهم فيه حكومة تصريف الاعمال برئاسة نجيب ميقاتي ب "الخيانة العظمى"، وقد فاجأ هذا الاتهام ليس فقط الاوساط السياسية بل ايضا الجمهور اللبناني بتنوع اطيافه المذهبية والسياسية والاجتماعية. والسؤال الذي يطرح نفسه هل يعرف جعجع معنى اتهامه هذا وابعاده؟ ان تهمة الخيانة العظمى في اي مكان في العالم تستوجب اعدام مرتكبها اذا ثبتت التهمة عليه وهو الامر نفسه الذي يطبق في القوانين اللبنانية.

لقد ساق جعجع اتهامه هذا كشربة الماء ومن دون ان يرف له جفن ومن دون ان يفند اسباب اتهامه لا من الجوانب السياسية ولا بالجوانب الحسية والادلة الملموسة، ما اثار موجة عارمة من الاستياء والاستنكار عبرت عنها اوساط قيادية في البلاد من مختلف الوان الطيف اللبناني.
ان هول هذا الاتهام يستوجب الرد بطبيعة الحال، وقد رد مكتب الرئيس ميقاتي عليه بكثير من اللياقة والدبلوماسية المعروفة عنه، وكان رده بصفته رئيس حكومة وبحسب الاوساط المتابعة لينا ويترك الباب مواربا مع جعجع وحزبه كونه يمثل كتلة برلمانية وازنة في البلاد. 
من الواضح ان مفهوم الخيانة عند جعجع هو انها وجهة نظر سياسية وليست جريمة، وهو الذي نفذ من كل الجرائم التي ارتكبها بعفو خاص او انه رمى الكلام على عواهنه، من دون ان يتمعن فيه، فهل يتخيل لانسان وفي ظل الفراغ الرئاسي الذي تعيشه البلاد منذ قرابة العامين كيف كان ليكون وضع البلاد لو ان الرئيس ميقاتي لم يتلقف كرة النار بيديه العاريتين ويمضي في تسيير شؤون البلاد؟ اذ ان ميقاتي وحكومته لا يتحملون مسؤولية الفراغ الرئاسي وقد دأب منذ اليوم الاول على دعوة القوى السياسية للاتفاق من اجل اخراج البلاد من هذا الفراغ القاتل الذي لا شأن له فيه وهو الذي لا يملك كتلة برلمانية كما الامر مع جعجع الذي استسهل المضي في الانتقاد من دون ان يكون له اي رؤية مستقبلية، وهذا امر ليس بجديد عليه، فخلال كل تاريخه السياسي لم يربح معركة واحدة، لا في العسكر ولا في السياسة لافتقاده مثل هذه الرؤية. وهنا لا داعي للرجوع الى هذا التاريخ  بل من الضروري النظر الى الامام كما يفعل الرئيس ميقاتي.
وفي النظر الى الامام، يقود ميقاتي البلاد وسط حقل من الالغام، فقد تولى المسؤولية وهناك انهيار مالي واقتصادي غير مسبوق ولا علاقة له فيه، وحرب مع العدو الصهيوني على الشعب الفلسطيني الشقيق وعلى الحدود الجنوبية طاولت نيرانها بيروت والبقاع وهي الاطول منذ نشوء الكيان الغاصب على ارض فلسطين المحتلة، وتهدد هذه الحرب ان تطورت اكثر بحرب اقليمية تعيد رسم خرائط المنطقة برمتها، وهناك حصار اقتصادي ومالي اميركي يضغط على البلاد، وهناك الخلافات السياسية الحادة التي تعصف بالبلاد وتعمق المآزق التي تعانيها، وهناك ازمة النزوح السوري وقد كان جعجع في طليعة المصفقين لاستقبال هؤلاء النازحين من دون رؤية مستقبلية للتعامل معهم كونه كان يأمل ان يكونوا اداة طيعة له في مشروعه لدعم اطراف سياسية في الصراع الذي عصف بسوريا منذ 13 عاما، كل هذا غيض من فيض المصاعب التي على ميقاتي ان يتعامل معها على مدار الساعة يوميا، وهو لا يطلب حمدا ولا شكرا على مساعيه، ولكن اضعف الايمان الا يشحذ جعجع سكاكينه ليطعن الحكومة ورئيسها في الظهر.
ان اقل ما يستوجب فعله امام فجور الاتهام الذي اطلقه جعجع هو ان يساق مطلقه الى العدالة من دون ان يفتح له افق العفو. وان كان رهان السيد جعجع في اتهامه هو ان موازين القوى داخليا واقليميا ستتعدل لمصلحته  فهو واهم جدا، فالتاريخ لا يعود الى الوراء، واقل ما يمكن ان نختم به الان هو انه في اتهامه هذا صمت دهرا ونطق باطلا، وللحديث تتمة.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: من دون ان

إقرأ أيضاً:

" بثبت نفسي بشغلي".. مدين يعلق على اتهامه بسرقة لحن عمرو مصطفى| خاص

علق الملحن مدين على أزمة اتهامه بسرقة فكرة لحن أغنية “ ما زال ع البال” من الملحن عمرو مصطفى، مشيرا إلى أنه لا يهتم سوى بعمله فقط وجمهوره ولا يعلق على هذة الأمور 

 

قال مدين في تصريح خاص لـ الفجر الفني:'بحب شغلي جدا ومبظهرش في السوشيال ميديا غير بشغلي، أي مشاكل أو اي٥ حاجه بتحصل مش بديها أكبر من حجمها.

شيرين عبد الوهاب تتجاهل أزمتها مع روتانا وتطرح "قالك نسيني"

تابع قائلا:' اللي ليه حجم عندي هو الجمهور اللي مستني أعمالي وبكون سعيد جدا لما الناس بتتفاعل على أي أغنية من ألحاني، لما نزل ألبوم حماقي الجمهور كان بيسألني على الاغاني اللي من ألحاني ورد فعل الناس كان كبير على الأغاني، ودا الكلام اللي بيفرحني وبشتغل عليه للي جاي أنا بثبت نفسي بالشغل والنجاح اللي ربنا بيكرمني بيه"

ما زال ع البال 

 

أغنية “مازال عالبال” من كلمات تامر حسين، وألحان مدين وتوزيع موسيقي وميكس وماستر توما.

 

وفي في سياق متصل، أعلنت الفنانة شيرين عبد الوهاب عن إطلاق حساب رسمي لها على تطبيق الفيديوهات القصيرة "تيك توك"، حيث جاء هذا الإعلان عبر قناتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي واتساب، لتفتح بذلك نافذة جديدة للتواصل مع جمهورها.

احتفال مدين بتصدر أغنية “ كلام عينيه”

 

احتفل الملحن مدين بنجاح وتصدر أغنية كلام عينيه لقائمة بيلبورد، حيث حرص "مدين" على مشاركة جمهوره بصورة شيرين عبد الوهاب من خلال حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "انستجرام"،

وأرفق بالصورة تعليقًا قال فيه:" ولسه أغنية كلام عينيه متصدرة المركز الأول للأغاني الأكثر استماعا في بيلبورد".
 

وأضاف:" الأغنية من كلمات أمير طعيمة، وألحان مدين، وتوزيع حسن الشافعي".

مقالات مشابهة

  • " بثبت نفسي بشغلي".. مدين يعلق على اتهامه بسرقة لحن عمرو مصطفى| خاص
  • الحكومة في عيد الفلاح: نؤمن بالدور الكبير الذي يقوم به
  • السجن المشدد لـ3 أشخاص بتهمة سرقة طالب بالإكراه فى قنا
  • بوشيكيان: لا احد يمكنه تعطيل الحكومة
  • ‎فالنسيا يفرض عقوبات ضد رافا مير بعد اتهامه بالاعتداء الجنسي
  • الحكومة تتطلع لتحقيق سلام يفضي إلى استقرار اليمن
  • رئيس الوزراء يكشف عن قضية ستكون عنصر جوهري في أهداف الحكومة
  • حلفاء جعجع محرجون
  • التحرك السعودي - الفرنسي يُلاقي عدم مُبالاة أميركيّة.. سفير مصر : سألتقي جعجع الثلاثاء‏
  • السوداني يشيد بقدرات القوات الأمنية العراقية ويدعو القوى السياسية للتكاتف لتحقيق أمن واستقرار البلاد