euronews:
2024-09-11@18:29:48 GMT

أضرار جسيمة تطال القطاع الزراعي في المجر بسبب الجفاف

تاريخ النشر: 17th, August 2024 GMT

أضرار جسيمة تطال القطاع الزراعي في المجر بسبب الجفاف

تسبّب الحر الشديد في المجر بجفاف أدى بدوره إلى أضرار جسيمة في القطاع الزراعي بالبلاد.

اعلان

لا تزال المجر تعاني من موجة حر شديدة، اذ تصل درجة الحرارة في بعض المناطق إلى 40 درجة مئوية.

وقد تسبب ذلك، بالإضافة إلى ندرة هطول الأمطار، في جفاف التربة، مما أدى إلى إتلاف مزارع الذرة وعباد الشمس وبنجر السكر.

ووفقًا لغرفة الزراعة المجرية، تصل المساحات المتضررة من الجفاف إلى 75,000 هكتار، لكن هذه المساحة تتزايد بعشرات الآلاف من الهكتارات كل أسبوع.

ويقدر أحد الخبراء الاقتصاديين الزراعيين الأضرار التي لحقت بحقول الذرة وحدها هذا العام بما لا يقل عن 600 مليون يورو، وسوف ينخفض المحصول من المتوسط السنوي الذي يتراوح بين ثمانية وتسعة أطنان إلى أقل من خمسة أطنان فقط.

الوضع حرج بشكل خاص على حدود الدانوب - تيسا، وعلى الطرف الشرقي من ترانسدانوبيا وعلى الطرف الغربي من حدود ماروس - كوروس، وفقًا لهيئة الأرصاد الجوية الوطنية المجرية.

لكن التقارير أظهرت أيضًا حدوث جفاف شديد في باكس - كيسكون وبيكيس وكسونغراد - كسناد. كما تم الإبلاغ عن أضرار جسيمة في فيجير وسابولكس – زاتمار - بيريج وبيست.

حوالي 20 مليون شخص يواجهون الجوع بسبب الجفاف في الجنوب الأفريقيالمشكلتان المتفاقمتان: كيف تستعد بلجيكا للتصدي للفيضانات والجفاف؟هل ستتمكن كتالونيا من تعلم التعايش مع الجفاف؟

 

2024  مشابه للعام الأكثر جفافاً وسخونة على الإطلاق

قارنت خبيرة الأرصاد الجوية آنا ماراز درجات الحرارة هذا العام بالدرجات القياسية التي شهدها المجر قبل عامين.

تقول ماراز: "كان عام 2022 العام الأكثر جفافاً وسخونة على الإطلاق، لكن هذا العام مشابه تماماً. لقد كان هذا الصيف جافًا جدًا، وهو ما انعكس على جفاف الذرة وعباد الشمس. ولسوء الحظ، من غير المتوقع أن تهطل الأمطار في الفترة المقبلة بكمبة كبيرة أيضًا، وهو خبر سيء للزراعة".

يقول زولت فيلدمان، وزير الدولة المسؤول عن الزراعة والتنمية الريفية، إن أموال الاتحاد الأوروبي متاحة هذا العام لاستخدامها في نظام تخفيف الأضرار الزراعية في المجر، مما يعني أن 87 مليون يورو على الأقل ستكون متاحة لمدفوعات للمزارعين في آذار/ مارس 2025.

كما تظهر البيانات الصادرة عن وزارة الزراعة أن أكثر من 11,000 منتج زراعي حصلوا على تأمين زراعي مع تغطية الجفاف لحوالي 713,634 هكتارًا من الأراضي الزراعية هذا العام.

لكن خبراء الأرصاد الجوية يتوقعون استمرار الحرارة لأسبوع آخر على الأقل، مما سيزيد من أضرار المحاصيل ويرفع أسعار المواد الغذائية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية موجة جفاف شديدة تضرب رومانيا وتتلف الزراعة وخسارة كبيرة في محصول عباد الشمس زراعة الشاي: علاقات حب مشترك بين الصين وأوروبا التصحر في إسبانيا.. من بستان الخضار في أوروبا إلى أرض قاحلة لا تصلح للزراعة جفاف المجر زراعة موجة حر اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. عشرات القتلى الفلسطينيين بـ5 مجازر في غزة ورشقة صاروخية من لبنان على شمال إسرائيل بعد غارة النبطية يعرض الآن Next في صفقة محتملة.. إيران تبحث عن مساعدة الصين لزيادة دقة مراقبتها للأهداف العسكرية في الشرق الأوسط يعرض الآن Next الدفاعات الأوكرانية تعترض هجوما جويا روسيا واسع النطاق على 6 مناطق وتسقط 14 مسيرة يعرض الآن Next مشاجرة واشتباكات بالأيدي داخل البرلمان التركي تنتهي بإصابة نائبين يعرض الآن Next هل تسحب روسيا قواتها من أوكرانيا للدفاع عن كورسك؟ اعلانالاكثر قراءة هزة أرضية بقوة 5.2 تضرب سوريا والباحث الهولندي المثير للجدل يحذر أوكرانيا تدعو المدنيين إلى إخلاء بلدة بوكروفسك الشرقية مع تقدم الجيش الروسي بعد تفشي الفيروس في إفريقيا وإصابة السويد الأولى.. باكستان تسجل أول حالة بفيروس جدري القرود "إمبوكس" بعد 18 عامًا من انقلاب عسكري أطاح بوالدها.. انتخاب ابنة ثاكسين شيناواترا رئيسة لوزراء تايلاند العربات الكهربائية تحلّ مكان العربات التي تجرها الخيول في بروكسل اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل إيران الحرب في أوكرانيا روسيا حركة حماس حزب الله فلاديمير بوتين اغتصاب محادثات - مفاوضات الصين Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل إيران حركة حماس الحرب في أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل إيران حركة حماس الحرب في أوكرانيا جفاف المجر زراعة موجة حر الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل إيران الحرب في أوكرانيا روسيا حركة حماس حزب الله فلاديمير بوتين اغتصاب محادثات مفاوضات الصين السياسة الأوروبية یعرض الآن Next هذا العام

إقرأ أيضاً:

القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ128 على التوالي

غزة - صفا

تواصل القوات الإسرائيلية، يوم الأربعاء، احتلال معابر غزة وإغلاقها، ومنع سفر الجرحى والمرضى للعلاج أو إدخال أي مساعدات إنسانية للقطاع لليوم الـ128 على التوالي.

ويغلق الاحتلال المعابر منذ اجتياحه مدينة رفح جنوبي القطاع وسيطرته على معبري رفح البري وكرم أبو سالم، رغم تحذيرات المنظمات الإنسانية والإغاثية ومطالبات دولية بإعادة فتح المعابر لتلافي حصول مجاعة بسبب انقطاع المساعدات، ولإنقاذ أرواح آلاف المرضى والجرحى.

وحذر برنامج الأغذية العالمي من أن مليوني فلسطيني بقطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية، مدمرة يعانون من انعدام الأمن الغذائي، معربًا عن قلقه إزاء تقليص حجم عمليات تقديم المساعدات لغزة.

وقال متحدث المنظمة الأممية طارق يساريفيتش، قبل أيام، إن "هناك أكثر من 10 آلاف شخص بحاجة إلى الإجلاء، وتلقي الرعاية الطبية خارج غزة".

وشدد يساريفيتش على ضرورة إعادة فتح معبر رفح وأي معبر حدودي آخر لإخراج المرضى والجرحى حتى تظل حياتهم آمنة.

وطالب المكتب الإعلامي الحكومي بفتح معبري رفح وكرم أبو سالم وإدخال المساعدات والبضائع وإنهاء حرب الإبادة الجماعية المستمرة للشهر العاشر على التوالي.

وأشار المكتب إلى أن شبح المجاعة يُهدد حياة المواطنين بشكل مباشر، مما يُنذر بارتفاع أعداد الوفيات بسبب الجوع خاصة بين الأطفال، حيث بات 3,500 طفل يتهددهم الموت بسبب سوء التغذية وانعدام المكملات الغذائية والتطعيمات التي أصبحت في إطار الممنوعات من الدخول إلى قطاع غزة. 

وكانت وزارة الصحة قالت، إن نحو 20 ألف جريح ومريض في غزة حاليًا بحاجة للسفر للعلاج في الخارج، مؤكدة عدم تمكن أي منهم من مغادرة القطاع منذ احتلال القوات الإسرائيلية للمعابر، ما يعرض حياة الآلاف منهم للمضاعفات والموت.

وفي السياق، حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" من التأثير الكارثي والوضع المزري الذي يواجهه أطفال غزة بسبب إغلاق المعابر التي تمر منها المساعدات، والعمليات العسكرية الإسرائيلية المكثفة في القطاع.

ومنذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023 يشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا همجياً على قطاع غزة خلف عشرات آلاف الشهداء والجرحى والمفقودين، معظمهم أطفال ونساء.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 10 آلاف طالب.. تعرف على خسائر قطاع التعليم في غزة بسبب الحرب
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ128 على التوالي
  • خسائر جسيمة وعشرات الضحايا جراء فيضانات نيجيريا
  • أنهار أميركا الجنوبية تسجل أدنى مستوياتها على الإطلاق مع انتشار تأثير الجفاف في البرازيل
  • الأمم المتحدة: اليمن يواجه تحديات متفاقمة بسبب تغير المناخ أدت لدمار القطاع الزراعي
  • “ريف السعودية” يُطلق حاضنتي أعمال التنمية والسياحة الريفية لتعزيز ريادة الأعمال في القطاع الزراعي الريفي
  • محافظ كفر الشيخ: تسليم 20 عقد تقنين للمنتفعين من الإصلاح الزراعي
  • إطلاق حاضنتي أعمال التنمية والسياحة الريفية لتعزيز ريادة الأعمال في القطاع الزراعي
  • بسبب نفاد الوقود.. تحذيرات من توقف مستشفييْن عن العمل شمال غزة
  • رئيس مركز معلومات المناخ: القطاع الزراعي الأكثر تأثراً بالتغيرات المناخية