دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال حزب الله اللبناني في بيان، السبت، إنه أطلق وابلا من الصواريخ من لبنان باتجاه بلدة أيليت هشاهار في شمال إسرائيل.

وأضاف الحزب المسلح، أن الصواريخ أُطلقت ردا على الغارة الإسرائيلية على النبطية في جنوب لبنان صباح السبت. وأسفرت تلك الغارة عن مقتل 10 سوريين بينهم امرأة وطفليها، وفقا لوزارة الصحة اللبنانية.

ومن جانبها، ذكرت قناة "المنار" التابعة لحزب الله اللبناني على موقعها، السبت، أنه "رداً على ‌‌‏‌‏‌‏الهجمات الإسرائيلية على القرى الجنوبية والمنازل وخصوصًا في بلدة الكفور، قصف الحزب مستوطنة أيليت هشاهار لأول مرة بصواريخ الكاتيوشا".

وأعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، أنه رصد إطلاق 55 قذيفة صاروخية من لبنان على شمال إسرائيل، دون وقوع إصابات، بينما أسفرت عن اندلاع بعض الحرائق في المنطقة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في منشور عبر حسابه على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "بخصوص الإنذارات التي تم تفعيلها قبل قليل في منطقة أيليت هشاهار في الشمال، فتم رصد إطلاق نحو 55 قذيفة صاروخية من لبنان، حيث سقطت بعضها في مناطق مفتوحة دون وقوع إصابات".

وأضاف أدرعي: "نتيجة الإطلاقات اندلعت بعض الحرائق في المنطقة لتعمل قوات الإطفاء على إخمادها".

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في منشوره أنه "في وقت سابق اليوم، أصيب جندي من الجيش الإسرائيلي بجروح خطيرة، كما أصيب جندي آخر بجروح طفيفة نتيجة سقوط قذيفة أُطلقت من لبنان في منطقة مسغاف، وتم نقل الجنديين لتلقي العلاج في المستشفى".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي حزب الله الجیش الإسرائیلی من لبنان

إقرأ أيضاً:

فجر الأربعاء .. الطيران الإسرائيلي يشن 20 غارة على جنوب لبنان

لبنان – شن الطيران الحربي الإسرائيلي 20 غارة جوية فجر اليوم الأربعاء، استهدفت المنطقة الحرجية المتصلة بين أطراف بلدات زبقين – الشعيتية – القليلة جنوب لبنان.

واشارت المصادر أن الطيران الحربي شن غارات جوية استهدفت بلدات طيرحرفا، القليلة الناقورة وديرسريان جنوب لبنان.

من جهته قال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه “خلال الليل، هاجم سلاح الجو الإسرائيلي نحو 30 منصة لإطلاق الصواريخ وموقعا للبنية التحتية لحزب الله والتي شكلت تهديدا للمدنيين الإسرائيليين في مناطق جبين والناقورة ودير سريان وزبقين في جنوب لبنان. بالإضافة إلى ذلك، ضربت مدفعية جيش الدفاع الإسرائيلي منطقة الضهيرة في جنوب لبنان”.

يأتي ذلك فيما تشهد جبهة جنوب لبنان، في الأيام الاخيرة، تصعيدا في وتيرة الأعمال القتالية بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، فبينما أعلن الجيش الإسرائيلي جهوزيته للقيام بتحرك هجومي داخل الأراضي اللبنانية، يواصل حزب الله استهداف قواعد ومراكز للجيش الإسرائيلي على طول الشريط الحدودي المحاذي للبنان، وكذلك استهداف مدن ومستوطنات شمال إسرائيل بالصواريخ والمسيرات.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت دعا أمس الثلاثاء، الجيش الإسرائيلي للتأهب لاجتياح بري في لبنان يشبه ما حدث في غزة وقال إن مركز الثقل العسكري للجيش الإسرائيلي ينتقل من الجبهة الجنوبية مع قطاع غزة نحو الشمالية مع الفصائل اللبنانية.

وأفادت وسائل إعلام عبرية، مساء الثلاثاء، بأن طائرة مسيرة عبرت الحدود من لبنان، وضربت هدفا عسكريا حساسا للغاية في شمال إسرائيل.

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: 60 صاروخا جرى إطلاقها من جنوب لبنان اليوم
  • «القاهرة الإخبارية»: إطلاق صاروخ مضاد للدروع من جنوب لبنان نحو مستوطنات شمال إسرائيل
  • فجر الأربعاء .. الطيران الإسرائيلي يشن 20 غارة على جنوب لبنان
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: الجيش هاجم مواقع لحزب الله جنوب لبنان ودمر نحو 25 منصة لإطلاق الصواريخ
  • حزب الله اللبناني يدك مستوطنات صهيونية بعشرات الصواريخ
  • حزب الله يقصف مستوطنات عدة في شمال " إسرائيل" بعشرات الصواريخ
  • الجيش الإسرائيلي هاجم منشآت عسكرية لحزب الله في هذه البلدات
  • الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مواقع لحزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن ضرب أهداف لحزب الله
  • إطلاق صواريخ من شمال غزة على إسرائيل دون وقوع إصابات