قال صلاح مغاوري، نائب رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الوقت أصبح مهيئا لإبرام اتفاق ينهي حالة التصعيد في المنطقة، وإيقاف الإبادة الجماعية التي تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، مبينًا أن الانتهاكات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني الأعزل تهدد سلامة الأمن في العلم كله.

تحذيرات مستمرة من كل دول العالم

وأضاف «مغاوري»، خلال مداخلة عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن المسألة الأن أصبحت تقتدي التدخل من الحكماء والعقلاء في المنطقة لوقف نزيف الدم الذي يراق على الأرض الفلسطينية على مدار الأشهر الماضية، مشيرًا إلي أن التحذيرات المستمرة من جانب كل دول العالم تقريبا، لأن التصعيدات في المنطقة ليست في صالح أحد.

دعم القاهرة للقضية الفلسطينية

وأشار إلى أن القاهرة تدعم القضية الفلسطينية باستمرار، وتسعى لوقف نزيف الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، وامتدادتها إلى لبنان وسوريا ومناطق أخرى، وذلك يأتي من منطلق الدور الوطني التي تمارسه مصر تجاه أشقائها العرب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين الإحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: نتنياهو يفتح مسارا جديدا للصراع على الجبهة اللبنانية

قال الدكتور أسامة السعيد، رئيس تحرير جريدة «الأخبار»، إن رئيس وزراء دولة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، يحاول تصعيد الحرب في الجبهة مع لبنان لفتح مسار جديد للصراع، خاصة بعد أن هدأت الأمور نسبيًا في قطاع غزة وقلت العمليات القتالية بشكل كبير.

نتنياهو يبحث عن استكمال حربه العبثية

وأضاف «السعيد»، خلال مداخلة ببرنامج «ملف اليوم»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن نتنياهو يبحث عن استكمال حربه العبثية، عن طريق فتح جبهة جديدة للتصعيد، موضحًا أن جبهة لبنان مرشحة للتصعيد منذ البداية وخاصة مع انخراط حزب الله في حرب الإسناد التي بدأت منذ الثامن من أكتوبر الماضي.

وأكد أن تصريحات نتنياهو تكشف عن ترتيبات ما في الغرف المغلقة في إسرائيل، لاسيما وأن بعض الساسة الإسرائيليين، حتى من معارضي نتنياهو وخصومه يتحدثون بشكل واضح عن ضرورة أن تكون هناك عمليات ضد حزب الله، وأن تكون هناك عمليات لتأمين الجبهة الشمالية الإسرائيلية.

نقل وتيرة العمليات العسكرية في غزة إلى الجبهة اللبنانية

وأشار إلى أن تصريحات حكومة الاحتلال توضح مدى تأخر رد فعلها على الجبهة اللبنانية، كما أن تصريحات نتنياهو تشير إلى استعداد إسرائيل لعمل ما تلجأ من خلاله لنقل وتيرة العمليات العسكرية في غزة إلى الجبهة اللبنانية، متابعًا: «لا أعتقد أن الضغوط الإقليمية ستكون مثل سابقاتها في غزة نظرًا لشبكة المصالح الإقليمية والدولية التي ترتبط مع لبنان».

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: مصر ساهمت في تغيير وجهة نظر الغرب نحو القضية الفلسطينية
  • كاتب صحفي: مصر تلعب دورا مهما في الوساطة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل
  • النائب أيمن محسب: استقرار المنطقة مرتبط بتسوية عادلة للقضية الفلسطينية
  • كاتب صحفي: التاريخ الإنساني سيقف كثيرا أمام العجز الدولي تجاه أحداث غزة
  • وزير الخارجية السعودي: نثمن الجهود المصرية لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني
  • سقوط وابل من القذائف المدفعية الإسرائيلية على رفح الفلسطينية (شاهد)
  • محلل سياسي: تهجير الشعب الفلسطيني من قطاع غزة هدف أساسي للاحتلال الإسرائيلي
  • كاتب صحفي: نتنياهو يفتح مسارا جديدا للصراع على الجبهة اللبنانية
  • مصر: لا حل في المنطقة دون إنهاء احتلال الأراضي الفلسطينية
  • كاتب صحفي لـ«بين السطور»: بدء الدراسة في مدارس الطائرات هذا العام بالتعاون مع «داسو»