غزة - صفا

حذر القائم بأعمال مدير مستشفى العودة في منطقة تل الزعتر بجباليا شمال قطاع غزة محمد صالحة، اليوم السبت، إن القطاع الصحي شمال قطاع غزة يعاني من نقص المستلزمات الطبية، ونفاد الوقود، وسيتوقف عن العمل خلال 24 ساعة، في حال عدم دخول الوقود من منظمة الصحة العالمية.

وأكد صالحة، في تصريح صحفي، أن مستشفى العودة يعمل حالياً بالمولدات الكهربائية الصغيرة قدر الإمكان لتقديم الرعاية الصحية للمرضى والجرحى.

يذكر أن مستشفى العودة تل الزعتر يتبع لجمعية العودة الصحية والمجتمعية تقدم خدماتها الصحية والمجتمعية عبر مستشفياتها ومقراتها المنتشرة في جميع محافظات قطاع غزة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: مستشفى العودة طوفان الاقصى حرب غزة مستشفى العودة

إقرأ أيضاً:

مستشفيات شمالي غزة تحذر من توقفها عن الخدمة خلال 24 ساعة بسبب نفاد الوقود

غزة - صفا حذرت وزارة الصحة في غزة، يوم الثلاثاء، من توقف مستشفيات شمالي غزة عن العمل وخروجها عن الخدمة خلال 24 ساعة، بسبب نفاد الوقود اللازم لتشغيل مولدات الكهرباء فيها. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مدراء مستشفيات الإندونيسي والعودة وكمال عدوان شمالي القطاع.  وقال مدير المستشفى الإندونيسي مروان السلطان، خلال المؤتمر، إن المستشفى سيتوقف عن العمل خلال 24 ساعة، إذا لم يتم توفير الوقود اللازم لتشغيل مولدات الكهرباء. وأوضح أن الوقود يصل للمستشفى مرة واحدة كل 14 يومًا. وأن الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخوله ويؤخره. وأشار إلى أن قسم العناية المركزة ممتلئ بحالات حرجة جراء القصف الإسرائيلي، محذرًا من أن استمرار منع إدخال الوقود قد يحكم عليهم بالموت. وناشد السلطان بسرعة توفير جرعات دم إمداد المستشفى وبقية مستشفيات القطاع بالمستهلكات الطبية لإنقاذ حياة المصابين وإنعاش المنظومة الصحية في المحافظة. بدوره، قال مدير مستشفى كمال عدوان حسام أبو صفية، إن المستشفى سيتوقف عن العمل خلال 24 ساعة، بسبب اقتراب نفاد الوقود. وحمل أبو صفية، الاحتلال المسؤولية عن مصير الأطفال الموجودين في أقسام العناية المركزة. وأشار إلى أن الموت سيكون مصير الأطفال والمرضى والجرحى حال انقطاع الكهرباء بشكل كامل عن المستشفى. من جهته، قال القائم بأعمال مدير مستشفى العودة محمد صالحة إن مستشفيات شمال غزة بحاجة لإغاثة عاجلة، داعيًا المنظمات الدولية لتزويدها بالمستلزمات الطبية. وحذر من أن المستشفى سيتوقف خلال 24 ساعة، محملًا الاحتلال المسؤولية عن مصير الأطفال بالعناية المركزة ما لم يتم إدخال الوقود.

مقالات مشابهة

  • وزارة الداخلية في غزة: عدد من استهدافات الاحتلال تمت بمعلومات عبر الهاتف بانتحال صفة جمعيات
  • مستشفيات شمالي غزة تحذر من توقفها عن الخدمة خلال 24 ساعة بسبب نفاد الوقود
  • مستشفيات شمال قطاع غزة تحذر من توقفها خلال 24 ساعة
  • يفاقم الكارثة الإنسانية.. نقص الوقود يوقف سيارات الإسعاف في غزة عن العمل
  • الخدمات الطبية: توقف 5 مركبات إسعاف بسبب نفاد الوقود
  • الهلال الأحمر يُحذر من التوقف الكامل لخدماته شمالي غزة
  • بسبب نفاد الوقود.. تحذيرات من توقف مستشفييْن عن العمل شمال غزة
  • مستشفيا الإندونيسي وكمال عدوان مهددان بالتوقف عم العمل، جراء نفاد الوقود
  • تحذيرات من توقف مستشفيين عن العمل شمال غزة
  • مستشفيان في غزة معرضان للخروج عن الخدمة خلال 48 ساعة