عقد الدكتور إبراهيم خضر، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحيرة، إجتماعا مغ مديرى الإدارات الفرعية ،لبحث آليات تنفيذ المشروع القومي للموهبة والتعلم الحركي في 7 مراكز شباب بنطاق المحافظة.

وبعد المشروع أحد الوسائل الأساسية لاكتشاف وتطوير المواهب الرياضية في سن مبكرة، حيث يستهدف أكثر من 1200 ناشئ تتراوح أعمارهم بين 7 و8 سنوات.

ويسعى المشروع إلى إعداد جيل من الرياضيين يمتلكون المهارات الأساسية لمختلف الأنشطة الرياضية، وتحقيق التميز في الجوانب المهارية، البدنية، والنفسية، ليكونوا نواةً لفرق المنتخبات القومية، وذلك ضمن مراحل الإعداد للمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي.

واستعرض الاجتماع، خطط تنفيذ المشروع ،الذي سيُشرف عليه فريق من المتخصصين، بما في ذلك إشراف طبي دقيق و21 مدرباً متخصصاً في التعلم الحركي، ويتم تنفيذ المشروع تحت إدارة الأداء الرياضي بمديرية الشباب والرياضة، بما يضمن توفير بيئة تدريبية مثالية للمواهب الرياضية الناشئة.

ومن جانبها  أشادت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، بالمشروع والذى يعد خطوة هامة نحو تحقيق إنجازات رياضية تساهم في رفع اسم مصر عالياً في المحافل الدولية والأولمبية، مؤكدة التزام المحافظة  بتوفير الرعاية الكاملة لمواهبها الشابة وتطوير قدراتهم للوصول إلى أعلى المستويات.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشباب والرياضة بالبحيرة تناقش المشروع القومي للموهبة والتعلم الحركي

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة تكشف عن حصيلة مبادرة "صيف شبابنا"

 أصدرت وزارة الشباب والرياضة تقريرها عن نتائج مبادرة "صيف شبابنا" عن عدد البرامج المقدمة خلال الأسبوعين الأول والثاني من شهر أغسطس، حيث يأتي التقرير ضمن خطة الوزارة لتقييم مستوى الأداء وضمان تحقيق الأهداف المنشودة.

وأسفرت المبادرة خلال الفترة المعلنة عن تنفيذ 1695 برنامجًا على مستوى محافظات الجمهورية، واستفاد منها (121,750 شخصًا)، موزعين بين مختلف الفئات المستهدفة، بما في ذلك الشباب، الفتيات، ذوي الهمم، وكبار السن.

وجاءت اهم النتائج البارزة على مستوى المحافظات:
- محافظة الإسكندرية: شهدت تنفيذ 423 برنامجًا، بإجمالي عدد مستفيدين بلغ 31,400 شخص.
- محافظة شمال سيناء: نفذت 310 برنامجًا، استفاد منها 10,550 شخص.


- محافظة المنيا: نفذت 235 برنامجًا، بإجمالي عدد مستفيدين بلغ 9,857 شخصًا.

الفئات المستفيدة من المبادرة:
- فئة الشباب:
استفاد 13,800 شاب في محافظة الإسكندرية، كما استفاد 7,260 شاب في محافظة المنيا، فيما استفاد 7,225 شاب في محافظة أسيوط.
  
- فئة الفتيات:
استفادت 11,300 فتاة في محافظة الإسكندرية، فيما استفادت 4,500 فتاة في محافظة شمال سيناء، كما استفادت 4,163 فتاة في محافظة أسيوط.

- فئة ذوي الهمم:
استفاد 800 شاب وفتاة في محافظتي الإسكندرية والجيزة، واستفاد 600 شاب وفتاة في محافظة أسيوط، كما استفاد 632 شاب وفتاة في محافظة الشرقية.

- فئة كبار السن:
استفاد 5,500 شخص في محافظة الإسكندرية، واستفاد 1,208 شخص في محافظة أسيوط، فيما استفاد 500 شخص في محافظة الجيزة.

أعرب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن اعتزازه بنجاح المبادرة حتى الآن، مؤكدًا: "إن مبادرة "صيف شبابنا" تمثل جزءًا من التزام الوزارة بتوفير بيئة مثالية للشباب والفئات المجتمعية المختلفة خلال فترة الصيف. حيث تعمل وزارة الشباب والرياضة على تقديم برامج تلبي احتياجاتهم، وتساهم في تطوير مهاراتهم وتعزيز الروابط الاجتماعية. مؤكدا على استمرار المتابعة وتقييم الأداء لضمان تقديم أقصى فائدة للمستفيدين وتحقيق الأهداف المنشودة لجميع افراد المجتمع المصري".

موضحا أن المبادرة تهدف إلى تفعيل الأنشطة الشبابية والمجتمعية خلال فترة الصيف، من خلال تقديم مجموعة متنوعة من البرامج الترفيهية والتعليمية التي تستهدف الشباب والفتيات، مع تعزيز دمج ذوي الهمم وكبار السن في الأنشطة المجتمعية. وتركز المبادرة على تنمية المهارات الحياتية وتشجيع المشاركة المجتمعية الفعالة، بما يسهم في تكوين جيل من الشباب القادر على التفاعل الإيجابي مع المجتمع.

مقالات مشابهة

  • "الثقافة والرياضة" تنظم ملتقى العلوم الرياضية.. 28 سبتمبر
  • وزير الشباب والرياضة ينعى إيهاب جلال
  • «الشباب والرياضة» بكفر الشيخ تُنظم مسابقة في حفظ القرآن الكريم
  • وزارة الشباب والرياضة توقع بروتوكول تعاون مع المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية
  • نائب وزير الشباب والرياضة يلتقي رؤساء وممثلي الاتحادات الرياضية
  • توقيع اتفاقية تعاون بين مكتبة الإسكندرية ومحافظة البحيرة
  • اللقاء التدريبي الأول للمصارعة بمرحلة البراعم بالمشروع القومي للموهبة والبطل
  • الشباب والرياضة تكشف عن حصيلة مبادرة "صيف شبابنا"
  • 33 ميدالية في البطولة الإفريقية.. الشباب والرياضة تستقبل بعثة المنتخب القومي للكاراتيه
  • استعدادًا للعام الدراسي الجديد.. محافظ البحيرة تفتتح معرض «أهلا مدارس» بأبوحمص