كشف برنامج حساب المواطن خطوات إضافة الزوجة، وذلك لتغيير بيانات المستفيد وتغيير الحالة الاجتماعية بعد الزواج من عازب إلى متزوج، حيث يتيح البرنامج إضافة التابعين ومن بينهم الزوجة.

إضافة زوجة في حساب المواطن

وعن كيفية تغيير الحالة الاجتماعية في حساب المواطن، أوضح البرنامج أنه بإمكان المستفيد تغيير الحالة الاجتماعية الى (متزوج) عن طريق حسابه (ملف المستفيد - بيانات عامة ) والضغط على أيقونة حفظ.

وأضاف أنه بعد ذلك يتم التوجه إلى (التابعين) وإضافة الزوجة كتابع والضغط على ايقونة حفظ ثم تقديم الطلب عن طريق أيقونة (المراجعة).

بإمكانك تغيير الحالة الاجتماعية الى (متزوج) عن طريق حسابك (ملف المستفيد - بيانات عامة ) والضغط على ايقونة حفظ و التوجه إلى ( التابعين ) و إضافة الزوجة كتابع و الضغط على ايقونة حفظ ثم تقديم الطلب عن طريق ايقونة ( المراجعة )، نسعد بخدمتك

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) August 16, 2024 تعديل بيانات حساب المواطن

وأوضح حساب المواطن أنه يتم التحقق من البيانات في موعد آخره 10 من كل شهر ميلادي وبناءً عليه يتم دراسة أهلية واستحقاق الشهر الذي يليه.

يذكر أن برنامج حساب المواطن أودع، يوم الأحد الماضي، 3.4 مليارات ريال مخصص دعم شهر أغسطس للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الحادية والثمانين 10.8 ملايين مستفيد وتابع.

وقال مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن عبدالله الهاجري إن إجمالي ما دفعه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته 212 مليار ريال، منها 2.6 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة، مبيناً أن 74% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1477 ريالًا.

وأكد «الهاجري» أن عدد أرباب الأسر المستفيدين من البرنامج في هذه الدفعة أكثر من 2.1 مليون رب أسرة، وذلك ما نسبته 72%، فيما بلغ عدد التابعين 7.8 ملايين مستفيد.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: برنامج حساب المواطن حساب المواطن حساب المواطن حساب المواطن برنامج حساب المواطن تعديل بيانات حساب المواطن تحديث حساب المواطن تغییر الحالة الاجتماعیة حساب المواطن إضافة الزوجة عن طریق

إقرأ أيضاً:

حقيقة زيادة 1000 ريال سعودي في دفعة حساب المواطن سبتمبر 2024

انتشرت خلال الساعات الماضية أخبار عن زيادة قدرها 1000 ريال سعودي في دفعة حساب المواطن لشهر سبتمبر 2024. هذه الشائعات تداولها المواطنون بشكل واسع مع اقتراب موعد صرف الدعم الشهري، وربط البعض هذه الزيادة بالاحتفالات باليوم الوطني. إلا أن مثل هذه الأنباء قد تثير الكثير من التساؤلات حول مدى مصداقيتها، وهل تأتي هذه الأخبار من مصادر موثوقة أم أنها مجرد شائعات غير موثقة؟

حقيقة زيادة 1000 ريال سعودي في دفعة حساب المواطن

أوضحت خدمة المستفيدين من برنامج حساب المواطن حقيقة الأخبار المتداولة حول زيادة 1000 ريال سعودي في دفعة شهر سبتمبر 2024. حيث نفت الخدمة تمامًا هذه الأنباء، مؤكدة أنها مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة. وقد أشارت إلى أن آخر زيادة في برنامج حساب المواطن كانت بأمر ملكي في العام الماضي، وتم الإعلان عنها بشكل رسمي عبر موقع وزارة المالية. من ثم، تدعو خدمة المستفيدين المواطنين إلى عدم تداول مثل هذه الشائعات، والتأكد من الأخبار من مصادرها الرسمية فقط.

موعد صرف دفعة حساب المواطن لشهر سبتمبر 2024

فيما يتعلق بموعد صرف دفعة حساب المواطن لشهر سبتمبر 2024، فإنه سيظل ثابتًا في العاشر من الشهر كما هو معتاد، وستكون الدفعة رقم 82. سيتم إيداع المبالغ في الحسابات صباح يوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر، ولن يتغير هذا الموعد لأنه يوم عمل رسمي لا يتعارض مع عطلات نهاية الأسبوع أو أي استثناءات أخرى.

 

مقالات مشابهة

  • 3.4 مليار لمستفيدي حساب المواطن.. دفعة سبتمبر
  • 3.4 مليارات ريال لمستفيدي حساب المواطن
  • خبر سار من حساب المواطن للمستفيدين حول دعم سبتمبر
  • خطوات فتح حساب في بنك مصر والأوراق المطلوبة
  • كيفية إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية 2024
  • طريقة اعتراض عدم أهلية حساب المواطن 2024
  • برنامج حساب المواطن.. بدء إيداع دعم شهر سبتمبر ويستمر حتى نهاية اليوم
  • حساب المواطن.. هل يتوقف دعم الأسرة بعد استخراج السجل التجاري؟
  • حقيقة زيادة 1000 ريال سعودي في دفعة حساب المواطن سبتمبر 2024
  • محام: الأم لا يحق لها فتح حساب بنكي لأولادها في هذه الحالة