صحيفة عاجل:
2024-09-11@18:14:30 GMT

جدة.. 10 وجهات سياحية للزائرين

تاريخ النشر: 17th, August 2024 GMT

تتميز جدة بعشر وجهات سياحية متفردة تطرح خيارات متعددة لتوفير تجارب ثرية للسائحين والزوار.

وتوفر جدة للسائحين الواجهات البحرية المتميزة بفعالياتها النوعية الجذابة، فضلا عن المتاحف المتفردة في جدة التاريخية، ونادي اليخوت، وفق حساب أمانة جدة بمنصة (إكس).

كذلك يمكن للسائح قضاء يوم في السيتي ووك، والاستمتاع بالألعاب المائية، وزيارة الحدائق والمعالم، وحفلات مسرح عبادي الجوهر أرينا، وزيارة حلبة فور مولا1، وحضور فعاليات قبة جدة، فضلا عن التسوق وتجربة المطاعم والكافيهات.

???? |

لأن #جدة غير .. لديكم 10 خيارات سياحية وثقافية وأماكن ترفية متنوعة تلبي كافة الفئات لتعيشوا لحظات رائعة في عروس البحر الأحمر ????#أمانة_جدة #صيف_السعودية pic.twitter.com/AzQvMe67IF

— أمانة محافظة جدة (@JeddahAmanah) August 16, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جدة أخبار السعودية السائحين آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«الشيوخ»: الدولة تبذل جهودا دؤوبة لحفظ الاستقرار الإقليمي

ثمن فرج فتحي فرج عضو مجلس الشيوخ، الجهود المصرية المبذولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين، وإنهاء الكارثة الإنسانية التي تواجه أهالي غزة، وتوفير مسار آمن لدخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لتخفيف المعاناة الإنسانية التي يعيشها سكان القطاع.

وأكد عضو مجلس الشيوخ في بيان، أنّ مصر تحاول استغلال حالة التقارب المصري ـ الأوروبي، الذي تكلل في الشهور الأخيرة بإعلان الشراكة الاستراتيجية الشاملة، في صياغة موقف أوروبي داعم لوقف الحرب الإسرائيلية الغاشمة علي قطاع غزة، في ظل العراقيل التي تضعها إسرائيل لوقف المفاوضات.

توسيع دائرة الصراع

وتابع أنّه مصر كانت حريصة على إطلاق تحذيرات للعالم، من خطورة التصعيد المستمر الذي تمارسه إسرائيل، والذي يدفع في اتجاه توسيع دائرة الصراع، ما يكون له تداعيات سلبية على أمن واستقرار الشرق الأوسط، فضلا عن تداعياته السلبية علي الأمن والسلم الدوليين، محملة المجتمع الدولي، والاتحاد الأوروبي، مسؤولية الضغط المكثف على دولة الاحتلال من أجل التوصل لاتفاق ينهي الحرب الجارية، بما في ذلك العنف والتصعيد الذي تشهده الضفة الغربية، وعلى النحو الذي ينزع فتيل التوتر بالمنطقة ويستعيد الأمن والاستقرار الإقليميين.

وقف معاناة الشعب الفلسطيني

ولفت إلى حرص الدولة على إنهاء الحرب ووقف معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، فضلا عن انسحاب كامل للقوات الإسرائيلية من غزة وضمان وجود مسارات آمنة لدخول المساعدات الإنسانية، مؤكدا أنّ مصر دعامة أساسية للاستقرار بالمنطقة، وتلعب جهودها الدؤوبة دورا مهما في حفظ الاستقرار الإقليمي خلال تلك المرحلة الحرجة التي تشهدها المنطقة.

وأكد أنّ الحل الوحيد للخروج من الأزمة الراهنة، هو تنفيذ الرؤية المصرية الخاصة بوقف إطلاق النار على قطاع غزة فورا، وإنجاز صفقة لتبادل الأسرى والرهائن، وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى سكان غزة بالكميات التي تسمح بتخفيف معاناتهم الإنسانية، فضلا عن إعلان خطة إعادة إعمار غزة، علي أن تنتهي كل هذه الخطوات إلى بدء مسار سياسي تفاوضي من أجل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، ومنح الشعب الفلسطيني حق تقرير المصير.

مقالات مشابهة

  • «مستقبل وطن» يستعد لإطلاق مبادرة رحلات سياحية لتنمية الوعي السياحي للطلاب
  • ما خيارات مصر للرد على مساعي إثيوبيا لإنشاء مفوضية «حوض النيل»؟ أديس أبابا تقدمت بطلب للاتحاد الأفريقي
  • أصعب خيارات واشنطن في اليمن
  • عضو بـ«الشيوخ»: الدولة تبذل جهودا دؤوبة لحفظ الاستقرار الإقليمي
  • خبير سياسات دولية: توافق وجهات النظر المصرية الدنماركية مهم لحل القضية الفلسطينية  
  • وزارة السياحة والآثار تنظم رحلة سياحية توعوية لأوائل طلبة الثانوية العامة
  • ترامب وهاريس.. القدرة على إدارة الاقتصاد والهجرة قد تحسم وجهات الناخبين
  • فيديو.. عام دراسي جديد في غزة بلا طلاب أو مدارس
  • إعلامي صيني: مستعدون لمساعدة مصر في تنمية قدراتها الذاتية.. وزيارة رئيس الوزراء مهمة
  • خيارات السلطة الفلسطينية