السعودية – يتجه عشاق الكرة السعودية مساء اليوم السبت، صوب ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، الذي سيكون مسرحا للقاء السوبر بين فريقي النصر ضد الهلال.

ومن المقرر أن تنطلق المباراة في تمام الساعة (19:15) بالتوقيت المحلي.

ويقود الفريقين، مدربان برتغاليان مخضرمان وهما: لويس كاسترو (62 عاما) المدير الفني لنادي النصر، وجورجي جيسوس (70 عاما) المدير الفني لنادي الهلال.

وأدلى المدربان بتصريحات مثيرة عشية اصطداهما وجها لوجه في نهائي مسابقة كأس السوبر السعودي.

وقال لويس كاسترو في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي المكرس للمباراة: “تنتظرنا غدا مباراة صعبة، الفريقان يملكان لاعبين مميزين وأتمنى أن نُشرف المواجهة الكرة السعودية”.

واضاف: “المعروف عني كمدرب أني لا أتحدث كثيرا عن التحكيم والذي يهمني أن يقدم فريقي مباراة جيدة وينتصر فيها”.

وتلقى فريق النصر ضربة موجعة بطرد نجمه الكرواتي ماسيلو بروزوفيتش في الوقت القاتل المحتسب بدلا عن الضائع لمباراته أمام التعاون (2-0) في الدور قبل النهائي للمسابقة.

وأكدت صحيفة الرياضية السعودية أن نادي النصر قدم احتجاجًا إلى لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم، على الطرد الذي تعرض له بروزوفيتش.

وأوضحت الصحيفة أن إدارة النصر ترى أن اللاعب كان لا يستحق الطرد من قبل حكم المباراة في اللقاء، إذ استشهدت الإدارة بمقطع فيديو يوضح الحالة كاملة إلى لجنة الانضباط من أجل إلغاء الطرد قبل المباراة النهائية التي سيخوضها الفريق أمام الهلال.

واستعرضت الإدارة في مقطع الفيديو العديد من الحالات المشابهة التي حدثت في دوريات العالم بأكمله، بجانب بعض اللقطات من تقنية الفيديو والتي تم تظهر لحكم المباراة، من أجل توضيح موقف اللاعب إلى لجنة الانضباط.

وتابع لويس كاسترو: “الجميع يعرف قيمة الهلال، لعبنا أمامه نهائيين وفزنا في البطولة العربية وخسرنا الثانية بضربات الترجيح”.

وأستطرد كاسترو: “دائما أنظر إلى الهلال كمنافس قوي والفرق الكبيرة مثل النصر والهلال دائما ما تسجل حضورها في النهائيات، وهذا ما سيحدث غدا”.

وواصل: “خسرنا مواجهتين من الـ5 مباريات التي خضناها أمام الهلال الموسم الماضي، وكسبنا واحدة وتعادلنا في أخرى وهذا يدل على قوة مواجهات الفريقين”.

ونوه: “كرة القدم دائما مليئة بالشغف، وعندما تنظر إلى 22 لاعبا داخل الملعب تجد لديهم شغف بالفوز، والمطلوب من اللاعبين الحفاظ على أعصابهم وأحيانا لا تستطيع السيطرة على اللاعب لأنه يريد الفوز”.

وأشار كاسترو إلى وجود أفضلية للهلال وهي حصوله على راحة يوم كامل عن النصر، حيث قال: “الهلال لديه راحة يوم كامل أكثر منا في الاستشفاء، ولاعبونا خضعوا للاستشفاء أمس، ولديهم اليوم تدريب واحد فقط قبل المباراة”.

وأكد مدرب نادي النصر، أن فريقه سيحاول حسم المباراة لصالحه في وقتها الأصلي دون الوصول إلى ركلات الترجيح.

وفي رسالته لجماهير النصر، قال لويس كاسترو: “هم يدعموننا دائما ونحن نعيش النهائي بوجودهم، وأكثر أمر يسعد المدرب رؤية جماهير النادي سعداء بالانتصارات والبطولات وهذا هدفنا الأول دائما”.

بينما قال جيسوس في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: “الهلال في نهائي آخر أمام منافس قوي، الفريقان يملكان لاعبين على مستوى عالٍ، نتمنى أن نظهر بصورة جميلة تعكس تطور الكرة السعودية”.

وأضاف: “المباراة ستكون منقولة على قنوات عديدة في أوربا والبرازيل وسنعكس صورة حقيقية لما وصلت له الكرة السعودية”.

وتابع مدرب الهلال: “مالكوم كان في طور استشفاء وتأهيل، ووصل لمرحلة أنه سيشارك في التمرين الرئيسي اليوم وستتضح مشاركته من عدمها بعد تمرين اليوم”.

وأكمل: “نحن موجودون من أجل إسعاد الجماهير ورسم البسمة على شفاههم، أسعدناهم الموسم الماضي بجميع البطولات ونسعى لمواصلة هذا الأمر”.

وردا على سؤال عن مشاركة حمد اليامي بدلا من سعود عبد الحميد في نصف نهائي السوبر السعودي أمام الأهلي وما إذا كان ذلك يعني قرب رحيل اللاعب، قال جيسوس: “اليامي لاعب مميز وقدم اداء رائع في المعسكر، ولا علاقة لذلك بربطه في رحيل سعود”.

ويرتبط الظهير الأيمن سعود عبد الحميد، بالرحيل عن صفوف الهلال بتجاه روما الإيطالي في ميركاتو الصيف الحالي.

واختتم جيسوس: “لدينا قائمة كبيرة من اللاعبين، ولا نقف على لاعب بعينه وهذا ما نعمل عليه يوميا”.

القنوات الناقلة لمباراة الهلال والنصر بنهائي السوبر السعودي:

سينقل البث المباشر لنهائي كأس السوبر السعودي عبر قناة “إس إس سي” الرياضية السعودية، من خلال القنوات التالية:

SSC 1 HD

SSC 1 SD

المصدر: RT + وسائل إعلام

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الکرة السعودیة السوبر السعودی لویس کاسترو

إقرأ أيضاً:

مواعيد مباريات الجولة الثالثة من الدوري السعودي والقنوات الناقلة

 

يترقب محبي وعشاق كرة القدم العربية موعد انطلاق مباريات الجولة الثالثة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين في موسمه الجديد 2024-2025، والتي ستشهد مواجهات من العيار الثقيل.

ومن المنتظر أن تنطلق مباريات الجولة الثالثة من بطولة الدوري السعودي، يوم 13 سبتمبر الموافق الجمعة المقبل.

مواعيد مباريات الجولة الثالثة من الدوري السعوديالتعاون ضد الخليج، يوم الجمعة في تمام الساعة السابعة إلا عشر دقائق مساء بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.ضمك ضد الأخدود، يوم الجمعة في تمام الساعة السابعة إلا عشر دقائق مساء بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.النصر ضد الأهلي، في تمام الساعة التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.السبت 14 سبتمبرالفتح ضد الاتفاق، الساعة السادسة والنصف مساءًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.الفيحاء ضد الرائد، في تمام الساعة السابعة إلا ربع مساءًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.الهلال ضد الرائد؛ في تمام الساعة التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.الأحد 15 سبتمبرالقادسية ضد الشباب، في تمام الساعة السادسة والنصف مساءًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.الخلود ضد العروبة، في تمام الساعة السابعة إلا عشر دقائق مساء بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.الاتحاد ضد الوحدة، في تمام الساعة التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.القنوات الناقلة لمباريات الدوري السعودي

وتعد شبكة قنوات SSC sports السعودية، هي الوكيل الحصري الوحيد لإذاعة مباريات بطولة الدوري السعودي للمحترفين في موسمه الجديد داخل الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة النصر والأهلي في الدوري السعودي والقنوات الناقلة
  • ملامح قائمة الأهلي في نهائي السوبر الإفريقي أمام الزمالك
  • مواعيد مباريات الجولة الثالثة من الدوري السعودي والقنوات الناقلة
  • عاجل.. موقف حارس النصر بينتو ماثيوس من مواجهة الأهلي في كلاسيكو السعودية
  • موعد مباراة النصر ضد الأهلي في الدوري السعودي والقنوات الناقلة
  • تعرف على موعد مباراة بوتسوانا ومصر والقنوات الناقلة
  • تقارير: النصر السعودي يحسم مصير لويس كاسترو
  • إدارة نادي النصر السعودي تكتب نهاية كاسترو وتضع المتابعين أمام مفاجئة
  • موعد مباراة مصر ضد بوتسوانا في تصفيات كأس أمم أفريقيا والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة السعودية ضد الصين في تصفيات كأس العالم والقنوات الناقلة