نفذ الهلال الأحمر المصري برنامجا تدريبياً مكثفاً لإعداد مدربين من ميسرات الحضانات، وذلك فى إطار المنحة المقدمة من صندوق دعم مشروعات الجمعيات والمؤسسات الأهلية لرفع كفاءة مؤسسات العمل الأهلي.

وأكدت الدكتورة آمال إمام القائم بأعمال المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري أن التدريب استهدف بناء قدرات وإعداد ميسرات الحضانات على مستوى 5 محافظات "القاهرة، البحر الأحمر، والوادي الجديد، وجنوب سيناء ومرسى مطروح"، حيث استعرض البرنامج على مدى أيام عمله عدد من المحاور المتعلقة بتوفير بيئة تربوية وصحية داعمة للأطفال، وذلك من خلال عدد من الخبراء من شركة مسار للتنمية المستدامة.

وتناول التدريب التهذيب الإيجابي، حيث استراتيجيات تطور الطفل بشكل صحي ونفسي سليم، وبما يعزز السلوكيات الإيجابية بطريقة محبة وداعمة وطرق التربية الإيجابية وآليات بناء العلاقات الفاعلة مع الأطفال، لتحفيز النمو الإيجابي وتعزيز السلوكيات الجيدة من خلال التواصل الفعال.

كما تضمن التدريب على برنامج الألف يوم الأولى في حياة الطفل وأهمية هذه المرحلة فى دعم نمو الطفل وتطوره فى بيئة آمنة ومحفزة.

ويأتى التدريب فى إطار المنحة المقدمة من صندوق دعم المشروعات والمؤسسات الأهلية تحت مظلة وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري كجهة تنفيذية تعمل المنحة على رفع كفاءة الجمعيات والمؤسسات الأهلية من خلال تقديم المنح والمعونات المالية والفنية لخمسة محاور وهي " دور رعاية الايتام - دور المسنين - مراكز تأهيل ذوي الاعاقة - حضانات المحافظات الحدودية - مركز ضحايا الاتجار بالبشر "، ويعد هذا التدريب ضمن مجموعة من التدخلات التى تشمل تدريبات فنية وإدارية الهدف منها هو رفع كفاءة العاملين بمؤسسات العمل الأهلى والمستحقين للمنحة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأحمر المصری

إقرأ أيضاً:

الصحة السودانية تتسلم كواشف معملية ومستلزمات نقل دم من الهلال الأحمر القطري

بحسب الهلال الأحمر القطري هذه المستلزمات تم توريدها من مصر والهند عبر لجنة مشتركة بين وزارة الصحة والهلال الأحمر القطري، التي قامت بتحديد احتياجات بنوك الدم في الولايات لضمان تغطيتها بشكل كامل.

بورتسودان: التغيير

تسلمت وزارة الصحة السودانية، الثلاثاء، كواشف معملية ومستلزمات نقل الدم تكفي البلاد لمدة ثلاثة أشهر، مقدمة من الهلال الأحمر القطري.

وتم تسليم المعدات بمخازن الإدارة العامة للإمدادات الطبية بمدينة بورتسودان بحضور وزير الصحة المُكلف هيثم محمد إبراهيم وسفير دولة قطر لدى السودان محمد إبراهيم السادة.

وأشار وزير الصحة عقب مراسم التسليم إلى أن الهلال الأحمر القطري ظل يواصل تقديم خدمات صحية نوعية، وأكد الوزير على أهمية هذه المساعدات المتعلقة بخدمات نقل الدم، خاصة في ظل تزايد الطلب بسبب العمليات والأوبئة.

كما أشار إلى استلام الوزارة للمحاليل المبردة والفحوصات الأساسية لضمان سلامة نقل الدم.

من جهته، أوضح رئيس مكتب الهلال الأحمر القطري في السودان، د. صلاح الدعاك، أن الكميات التي تم تسليمها تكفي لخدمة 50 ألف مستفيد.

وأضاف أن هذه المستلزمات تم توريدها من مصر والهند عبر لجنة مشتركة بين وزارة الصحة والهلال الأحمر القطري، التي قامت بتحديد احتياجات بنوك الدم في الولايات لضمان تغطيتها بشكل كامل.

وتأتي هذه المساعدات ضمن سلسلة من الجهود الإنسانية والدعم الطبي المقدم من دولة قطر والمنظمات التابعة لها، مثل الهلال الأحمر القطري، إلى السودان لمواجهة التحديات الصحية المتفاقمة في البلاد.

ويواجه السودان أزمة صحية حادة نتيجة للصراع المستمر منذ أبريل 2023 بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، والذي تسبب في تدهور الوضع الصحي والإنساني بشكل كبير.

إضافة إلى ذلك، يعاني النظام الصحي في السودان من نقص حاد في الموارد والإمدادات الطبية، مما زاد من الأعباء على المستشفيات وبنوك الدم.

ويعتبر دعم بنوك الدم بمستلزمات نقل الدم والكواشف المعملية أمرًا حيويًا في هذه الفترة، نظرًا لازدياد الحاجة إلى الدم لمصابي النزاع المسلح، بالإضافة إلى تفشي الأوبئة مثل الكوليرا وأمراض أخرى مرتبطة بتدهور الأوضاع البيئية والصحية.

 

الوسومآثار الحرب في السودان الهلال الأحمر القطري مستلزمات طبية وزارة الصحة السودانية

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر المصري يطلق حملة توعية تحت شعار «الإسعافات الأولية أماننا»
  • اليوم العالمي للإسعافات الأولية.. الهلال الأحمر المصري يطلق حملة توعوية
  • الهلال الأحمر المصري يطلق حملة توعية تحت شعار "الإسعافات الأولية أماننا"
  • الهلال الأحمر المصري يُطلق حملة توعية تحت شعار «الإسعافات الأولية أماننا»
  • الخارجية البريطانية تستدعي القائم بالأعمال الإيراني
  • وزيرة التضامن تلتقي مجلس إدارة الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تزور الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية
  • قتلى فلسطينيون بقصف إسرائيلي في الضفة الغربية
  • الصحة السودانية تتسلم كواشف معملية ومستلزمات نقل دم من الهلال الأحمر القطري
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الواقع الصحي في قطاع غزة كارثي