المناطق_أحمد حماد

أعلن د. أحمد الأحمري المدير التنفيذي لجمعية «البلسم» للتدريب والتطوير الصحي، انطلاق الحملة الطبية لجراحات المخ والأعصاب في مستشفى الأمير محمد بن سلمان بعدن تحت رعاية مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، خلال الفترة من 17 وحتى 23 أغسطس، حيث ستقدم خدمات جراحية للمخ والأعصاب والحبل الشوكي مجاناً لمرضى يعانون من أمراض عصبية مختلفة.

 

أخبار قد تهمك طاقم حكام برتغالي يقود موقعة الهلال والنصر بنهائي السوبر السعودي 17 أغسطس 2024 - 2:24 مساءً القيادة تهنئ رئيس جمهورية إندونيسيا بذكرى يوم الاستقلال لبلاده 17 أغسطس 2024 - 1:58 مساءً

وقال الأحمري إن قافلة «البلسم» الطبية إلى الجمهورية اليمنية هي خطوة إنسانية جديدة بعد ما قدمته الجمعية في الفترات السابقة، حيث تلتقي الكفاءة الطبية السعودية بالاحتياجات الإنسانية الطبية في اليمن، بمشاركة نحو 25 ممارسا صحيا ونخبة من جراحي المخ والأعصاب والعمود الفقري والممرضين والفنيين.

 

 

وأضاف الأحمري أن الفريق الطبي لجمعية «البلسم» سيعمل على مدار الساعة لتقديم الرعاية الطبية اللازمة للمرضى، ويستهدف البرنامج إجراء حوالي 25 عملية جراحية معقدة، مثل عمليات الأورام الدماغية، وإصابات الحبل الشوكي، وغيرها من الحالات التي تتطلب تدخلاً جراحياً عاجلاً وفعالاً والكشف على أكثر من 200 مريض وتقديم الاستشارة الطبية اللازمة لهم.

 

 

 

وأوضح الأحمري أن الحملة الطبية إلى اليمن لديها العديد من الأهداف التي تسعى لتحقيقها تشمل إنقاذ حياة المرضى من خلال إجراء العمليات الجراحية العصبية اللازمة، ورفع كفاءة الكادر الطبي المحلي من خلال توفير التدريب والتأهيل اللازمين للكوادر الطبية اليمنية في مجال جراحة المخ والأعصاب، وتزويد المستشفيات بالمعدات الطبية لتلبية الاحتياجات الطبية المستمرة في اليمن في مجال جراحة المخ والأعصاب.

 

 

 

وأشار الأحمري إلى أن الحملة الطبية إلى اليمن تستهدف أيضا بناء قدرات مستدامة من خلال دعم البنية التحتية الصحية في اليمن في مجال جراحة المخ الأعصاب، ومن المتوقع أن تساهم هذه المبادرة في تحسين جودة الحياة لمئات المرضى اليمنيين الذين يعانون من أمراض عصبية، وتخفيف العبء على النظام الصحي المتضرر، كما ستساهم في تعزيز التعاون بين المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية في المجال الصحي.

 

 

وأكد المدير التنفيذي لجمعية «البلسم» للتدريب والتطوير الصحي، أن فريق الجمعية يؤمن بأن كل مريض يستحق حياة كريمة خالية من الألم والمعاناة، وأن الصحة حق أساسي لكل فرد، وتقديم الرعاية الصحية للمحتاجين واجب إنساني نبيل، لذلك نحن عازمون على مواصلة جهودنا لتوفير الرعاية الصحية الشاملة لجميع المرضى في اليمن وغيرها من دول العالم.

 

 

 

كانت جمعية «البلسم» للتدريب والتطوير الصحي قد نفذت تحت إشراف مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، في مايو الماضي، حملة طبية لجراحة القلب المفتوح والقسطرة التداخلية في الجمهورية اليمنية، تم خلالها إجراء 251 عملية قلب مفتوح وقسطرة تداخلية لعلاج مرضى القلب من الكبار والأطفال، بمستشفى الأمير محمد بن سلمان في عدن، وتمكن فريق الجمعية الطبي الذي يضم 24 طبيبا وممرضا وفنيا، من الانتهاء من 25 عملية قلب مفتوح و166 قسطرة تداخلية للكبار، و3 عمليات قلب مفتوح و57 قسطرة تداخلية للأطفال، جميعها ناجحة -بفضل الله- بالتعاون مع مجموعة من الأطباء المحليين في اليمن.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 17 أغسطس 2024 - 2:11 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد17 أغسطس 2024 - 1:51 مساءً“تقني تبوك” يستقبل أكثر من 7600 متدرب ومتدربة مع بدء العام التدريبي 1446 هـ أبرز المواد17 أغسطس 2024 - 1:48 مساءًانطلاق النسخة الأولى من مهرجان القمح بمركز ميقوع الاثنين المقبل أبرز المواد17 أغسطس 2024 - 1:47 مساءً“الأرصاد”: رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة حائل أبرز المواد17 أغسطس 2024 - 1:31 مساءًالحملات الميدانية المشتركة تضبط 19989 مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع أبرز المواد17 أغسطس 2024 - 1:00 مساءًسويسرا: لا نخطط لإرسال لقاحات “جدري القرود”.. ونتابع الأوضاع عن كثب17 أغسطس 2024 - 1:51 مساءً“تقني تبوك” يستقبل أكثر من 7600 متدرب ومتدربة مع بدء العام التدريبي 1446 هـ17 أغسطس 2024 - 1:48 مساءًانطلاق النسخة الأولى من مهرجان القمح بمركز ميقوع الاثنين المقبل17 أغسطس 2024 - 1:47 مساءً“الأرصاد”: رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة حائل17 أغسطس 2024 - 1:31 مساءًالحملات الميدانية المشتركة تضبط 19989 مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع17 أغسطس 2024 - 1:00 مساءًسويسرا: لا نخطط لإرسال لقاحات “جدري القرود”.. ونتابع الأوضاع عن كثب القيادة تهنئ رئيس جمهورية إندونيسيا بذكرى يوم الاستقلال لبلاده القيادة تهنئ رئيس جمهورية إندونيسيا بذكرى يوم الاستقلال لبلاده طاقم حكام برتغالي يقود موقعة الهلال والنصر بنهائي السوبر السعودي طاقم حكام برتغالي يقود موقعة الهلال والنصر بنهائي السوبر السعودي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد17 أغسطس 2024 المخ والأعصاب فی الیمن

إقرأ أيضاً:

المدير العام التنفيذي لشركة الغاز ينفي انقطاع تموين الغاز المنزلي على محافظة حضرموت

نفى المدير العام التنفيذي للشركة اليمنية للغاز المهندس محسن وهيط لمأرب برس صحة مأتم تداوله بوسائل التواصل الاجتماعي بشأن انقطاع تموين مادة الغاز المنزلي من قبل الشركة على محافظة حضرموت.

موكدا التزم شركة الغاز للقيام بدورها بتموين جميع المحافظات دون استثناء بمادة الغاز المنزلي مشيرا بأن مصدر هذا الشائعات يأتي من جهات وأشخاص فقدو مصلحتهم نتيجة الإجراءات الأخيرة التي قامت بها شركة الغاز مع السلطات المحلية لإغلاق كافة المحطات المخالفة.

داعيا المواطنين عدم الانجرار خلف الشائعات الكاذبة التي يروج لها في وسائل التواصل الاجتماعي .. مشددا على أهمية تحري الدقة والمصداقية من قبل وسائل

 الإعلام والناشطين بمواقع التواصل الاجتماعي واخذ المعلومات من الجهات الرسمية.

   

مقالات مشابهة

  • وفاة إيهاب جلال مدرب الإسماعيلي بعد إصابته بجلطة في المخ
  • نائب أمير حائل يستقبل المدير التنفيذي لجمعية ” أرشدني” بالمنطقة
  • المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يكرم أوائل الثانوية العامة
  • إعلام إسرائيلي: حادث تحطم المروحية بغزة يتطلب عملية إنقاذ معقدة
  • المدير العام التنفيذي لشركة الغاز ينفي انقطاع تموين الغاز المنزلي على محافظة حضرموت
  • جراحة تنظيرية معقدة بمستشفى مدينة زايد
  • الجمعية العمومية العادية للاتحاد العربي للهجن تحدد أعضاء المكتب التنفيذي
  • وصول 1.6 ألف مهاجر أفريقي إلى اليمن خلال شهر أغسطس
  • وزارة الصناعة تنفذ 1064 زيارة ميدانية على المنشآت الصناعية خلال شهر أغسطس الماضي
  • أمير حائل يستقبل المدير التنفيذي لشركة باكستيج لتنظيم المعارض وصناعة الفعاليات والاستثمار السياحي