تمكن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بمدروسة، مجموعة تيارت من تفكيك شبكة مختصة في سرقة الكوابل النحاسية. الخاصة بمشروع إنجاز خط السكة الحديدية الرابط بين ولايتي تيارت وسعيدة.

وحسب بيان، لذات المصالح، فإن العملية جاءت بناء على اتصال وارد عبر الخط الأخضر 1055. أين تمكن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بمدروسة، مجموعة تيارت من تفكيك شبكة مختصة في سرقة الكوابل النحاسية الخاصة بمشروع إنجاز خط السكة الحديدية الرابط بين ولايتي تيارت وسعيدة.

ومن خلال التحقيق تبين بأن عناصر هذه الشبكة الإجرامية محترفي هذا النوع من الإجرام يقومون بقطع الكابل من السكة الحديدية. ثم القيام بعملية تذويبه من أجل استخراج مادة النحاس. ليتم نقل المادة إلى مدينة تيارت باستعمال وسائل نقل مموهة من طرفهم. بعد تجميعها توزع إلى جهات مختلفة لبيعها واقتسام العائدات فيما بينهم.

وأشار البيان، إلى أن العملية مكنت من توقيف 6 أشخاص واسترجاع كمية تقدر بــ 10 قناطير من الكوابل النحاسية بقيمة مالية تقدر بـــ 750 مليون سنتيم. مع حجز أدوات تستعمل في عملية السرقة، وحجز وسيلتي النقل المستعملة في الجريمة. ليتم متابعتهم ورفع ضدهم جناية تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لجناية، سرقة كوابل النحاسية باستعمال مركبة التخريب العمدي لملك الدولة. وسيتم تسليم المحجوزات إلى ممثل الشركة المكلفة بإنجاز المشروع.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الکوابل النحاسیة

إقرأ أيضاً:

تحرير الجيش اللبناني يحرر 8 فلسطينيين بعد خطفهم من قبل عصابة إجرامية

أعلن الجيش اللبناني ، اليوم ،عن نجاحه في تحرير ثمانية فلسطينيين من سكان مخيم برج البراجنة في بيروت، كانوا قد تعرضوا للخطف على يد عصابة إجرامية ، وقد قامت العصابة بخطفهم بعد استدراجهم إلى منطقة البقاع تحت زعم تأمين هجرتهم إلى أوروبا بطرق غير شرعية.

 

ووفقًا لبيان صادر عن قيادة الجيش اللبناني، فقد طلبت العصابة فدية للإفراج عن المخطوفين. في استجابة سريعة، قامت مديرية المخابرات بتنفيذ عملية أمنية معقدة شملت عمليات رصد ومتابعة مكثفة، بالإضافة إلى مداهمات أسفرت عن تحرير المخطوفين في منطقة الهرمل على الحدود اللبنانية السورية.

 

وأشار البيان إلى أن العملية أدت إلى توقيف شخص لبناني يدعى "ع. ع."، الذي كان مسؤولاً عن نقل المخطوفين من بيروت إلى منطقة البقاع. وقد بدأت السلطات التحقيق مع الموقوف تحت إشراف القضاء المختص، مع استمرار الجهود للقبض على بقية أفراد العصابة.

 

وأكدت قيادة الجيش اللبناني أن التحقيقات مستمرة للكشف عن كافة تفاصيل القضية واعتقال جميع المتورطين في عملية الخطف. كما أعربت عن عزمها على اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان أمن المواطنين وحمايتهم من أي تهديدات إجرامية.

كتائب القسام: قصفنا مقر اللواء الغربي 300 في الجليل الغربي بـ30 صاروخًا

 

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم ، أنها نفذت قصفًا صاروخيًا مكثفًا استهدف مقر اللواء الغربي 300 التابع للقوات الإسرائيلية في خربة ماعر بالجليل الغربي، مشيرةً إلى أنها أطلقت نحو 30 صاروخًا على الموقع.

 

ووفقًا لبيان صادر عن كتائب القسام، فقد استهدف القصف مرابض المدفعية التابعة للواء الغربي 300، بالإضافة إلى مركز صيانة اللواء وتجمعات قوات العدو في الموقع. وأكدت الكتائب أن الهجوم جاء رداً على التصعيدات العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة، واستهدف مواقع استراتيجية بهدف تقليص قدرة الجيش الإسرائيلي على تنفيذ العمليات العسكرية ضد الفلسطينيين.

 

وقال البيان: "لقد قمنا بتوجيه ضربة قوية لمقر اللواء الغربي 300، ونحن مصممون على متابعة مقاومتنا ضد العدوان. هذا الهجوم يهدف إلى إضعاف قدرة العدو على تنفيذ أي اعتداءات إضافية."

 

من جهته، أفادت تقارير إسرائيلية أولية أن الهجوم أسفر عن أضرار مادية في الموقع المستهدف، لكن لم يتم تأكيد أي إصابات بشرية على الفور. وأكد الجيش الإسرائيلي أنه بدأ تحقيقًا في الحادث، مشيرًا إلى أنه يتابع الوضع عن كثب ويعمل على تعزيز الإجراءات الأمنية في المنطقة.

 

وأشار البيان إلى أن القصف يأتي في سياق تصعيد مستمر بين الجانبين، حيث تشهد الحدود بين لبنان وفلسطين توترات متزايدة. وأكدت كتائب القسام أنها ستواصل عملياتها العسكرية طالما استمر التصعيد الإسرائيلي ضد غزة.

 

وفي ردود فعل دولية، أعربت بعض الأطراف عن قلقها من تصاعد العنف على الحدود، داعيةً إلى ضرورة العودة إلى الحوار والتهدئة لتفادي المزيد من التصعيد. وشددت الجهات الدولية على أهمية حماية المدنيين والحد من التداعيات الإنسانية للنزاع.

 

 

مقالات مشابهة

  • جهة الدارالبيضاء تزود الدرك والأمن بسيارات بقيمة 1.7 مليار
  • تحرير الجيش اللبناني يحرر 8 فلسطينيين بعد خطفهم من قبل عصابة إجرامية
  • بعد رفع علم دولة أجنبية على إحدى إداراتها.. الشركة التونسية للسكك الحديدية تعتذر وتحقق(فيديو)
  • إفتتاح وتشغيل مكاتب جديدة لإتاحة حجز وصرف تذاكر السكك الحديدية بمحطات مترو الأنفاق
  • النقل: افتتاح وتشغيل مكاتب حجز تذاكر السكك الحديدية بمحطات مترو الأنفاق
  • بعد إنشائهم فرع لبنك أجنبي غير معتمد.. تأجيل محاكمة شبكة إجرامية إلى 17 سبتمبر
  • إمرأة ضمن شبكة إجرامية بحوزتها 12 ألف قرص صاروخ بوهران
  • قيادة الدرك الوطني تحذر مستعملي هذا الطريق
  • تضرر خط السكة الحديدية في بشار
  • ضبط 1613 قضية مخالفات داخل المترو ومحطات السكك الحديدية