سحب لقب مهندس من خريجي كلية الزراعة.. انتشرت خلال الساعات الماضية، أنباء بشأن سحب لقب مهندس من خريجي كلية الزراعة، عبر منصات ومواقع التواصل الاجتماعي.

حقيقة سحب لقب مهندس من خريجي كلية الزراعة

وأثارت الأنباء المتداولة بشأن سحب لقب مهندس من خريجي كلية الزراعة جدلًا واسعًا، بين خريجي كلية الزراعة والطلاب الملتحقين بها.

سحب لقب مهندس من خريجي كلية الزراعة نقيب الزراعيين ينفي سحب لقب مهندس من خريجي كلية الزراعة

ومن جانبه، نفى المهندس سيد خليفة، نقيب الزراعيين، الأنبا ء المتداولة عبر صفحات التواصل الاجتماعي، بشأن سحب لقب مهندس من خريجي كلية الزراعة.

سحب لقب مهندس من خريجي كلية الزراعة شائعات وليست حقيقة

وأكد خليفة أن هذه الأنباء ما هي إلا شائعات مغرضة هدفها البلبلة وإثارة الشائعات بين الطلاب وأولياء الأمور، وليس لها أي أساس من الصحة، موضحًا أن خريج كلية الزراعة يأخذ عضويته من النقابة تحت مسمى مهندس زراعي.

أنباء سحب لقب مهندس من خريجي كلية الزراعة هدفها البلبلة

وأضاف خليفة، أنه لم يحدث حتى الآن أن تم سحب لقب مهندس من خريجي كليات الزراعة، كما أن النقابة تعمل وفقا للدستور والقانون الخاص بها، مشددا على ضرورة عدم الانسياق خلف هذه الشائعات التي تهدف إلى إثارة البلبلة.

تداول أنباء سحب لقب مهندس من خريجي كلية الزراعة

والجدير بالذكر أنه تم تداول العديد من الأنباء عبر صحفات ومواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، بشأن سحب لقب مهندس من خريجي كلية الزراعة، ولقب مدرس من خريجي كلية آداب ودار علوم وخدمة اجتماعية.

سحب لقب مهندس من خريجي كلية الزراعة

وأفادت المنشورات بأنه لا يوجد مايسمى لقب مدرس فى منظومة التعليم، مؤكدة أن الحصول على عضوية نقابة المعلمين مثل جميع النقابات غير متاحة للطلاب الذين مازالوا فى مرحلة الدراسة الجامعية، وأن العضوية تستلزم أن يكون خريجًا وعلى رأس العمل.

اقرأ أيضاًتظهر بعد ساعات.. رابط نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024

تنسيق كليات أدبي 2024 المرحلة الثانية.. اعرف مجموعك هيدخلك ايه؟

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024.. وزير التعليم العالي يعلنها غدا في مؤتمر صحفي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: خريجي كليات الزراعة خريجي كلية الزراعة كليات الزراعة

إقرأ أيضاً:

غلق باب التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 غدًا

تغلق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، غدا الخميس، باب التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات للعام الدراسي 2024-2025 للناجحين في الدور الأول من الثانوية العامة. 

وتفتح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب استئناف تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات لتقديم الناجحين في الدور الثاني من الثانوية العامة. 

فتح باب تنسيق المرحلة الثالثة 2024 

وفتحت وزارة التعليم العالي باب التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات اليوم الثلاثاء أمام جميع الناجحين في الثانوية العامة. 

ويبلغ الحد الأدنى للتقديم في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 205 درجات بنسبة 50 في المائة بإجمالي عدد طلاب 100 ألف و561 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية، و20 ألفا و976 طالبا وطالبة. 

ويفتح موقع التنسيق الإلكتروني للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2024 في تنسيق المرحلة الثالثة وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2024 حتى يوم الخميس، الموافق 12 سبتمبر 2024. 
ويبلغ العدد الإجمالي لطلاب الثانوية العامة في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 121 ألفا و537 طالبا وطالبة. 

ونوهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة (الدور الأول) سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين  في امتحانات (الدور الثاني) للثانوية العامة هذا العام 2024 ، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة. 
وتفتح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة على موقع التنسيق الإلكتروني (اضغط هنا)  

قواعد ترتيب الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 

1. بقطاعات التخصص المسموح به لشعبة الطالب أو بالجامعات في تنسيق المرحلة الثالثة وفقًا لرغبة الطالب فى الالتحاق بالكلية أو المعهد الذى يريد الالتحاق به، وكذلك طبقًا لقوائم التوزيع الجغرافي المتدرج، والتي يتم اتباعها لتقليل ظاهرة اغتراب الطلاب. 
2. يجب على الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول، قبل الاختيار في النطاق الجغرافي التالي له، ويمكن للطالب الانتقال بين تخصص وآخر، بشرط استيفاء الشروط الموضحة أعلاه. 

أماكن شاغرة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024

ويتاح أمام طلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات للشعبة العلمية: كليات التربية النوعية، والتربية الرياضية، والاقتصاد المنزلي، والخدنة الاجتماعية، والمعاهد العليا. 

ويتاح أمام طلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات للشعبة الأدبية كليات التربية الرياضية، والمعاهد العليا والفنية. 
 

مقالات مشابهة

  • كليات المرحلة الثالثة علمي علوم 2024 بالدرجات.. «131 كلية حكومية متوفرة»
  • غلق باب التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 غدًا
  • قرار حكومي بتطوير مبنى كلية «علوم السويس» في جنوب سيناء
  • مؤشرات تنسيق كلية التربية في المرحلة الثالثة 2024.. إليك التفاصيل
  • مؤشرات تنسيق كلية التربية الرياضية في المرحلة الثالثة 2024
  • بدائل كلية سياحة لطلاب المرحلة الثالثة.. أكثر من 20 فرصة ذهبية
  • فرصة ذهبية لطلاب المرحلة الثالثة.. اعرف بدائل كلية التجارة في المحافظات
  • فرص ذهبية لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة.. 7 كليات تمنحك لقب مهندس تكنولوجية
  • وزيرة التضامن تصدر قرارًا مهمًا بشأن الدفعة «103» من خريجي الجامعات والمعاهد
  • "التربية والتعليم" تصدر بيانا بشأن ما يتداول في وسائل التواصل الاجتماعي