تحدثت الفنانة شاهيناز عن فترة الاعتزال في حياتها الفنية والتي أتبعتها بارتداء الحجاب، قبل أن تتراجع عنهما وتعود إلى الساحة الفنية خلال الفترة الماضية، وذلك خلال لقائها مع الإعلامية ياسمين الخطيب في برنامج «شاي بالياسمين» المذاع على قناة «النهار»، والذي كشفت خلاله العديد من الأسرار والمحطات في حياتها الفنية والشخصية.

وقالت شاهيناز، إن قرار ارتداء الحجاب جاء بعد قرار الاعتزال، موضحة: «خلال فترة ارتداء الحجاب قدمت أغاني لأني لم أستطيع الابتعاد عن الغناء والفن، منها أغنية بعنوان (شكرا) والتي حققت صدى جيدا وقت طرحها، وألبوم (الصعب هيعدي) الذي قدمت من خلاله مجموعة من الأغاني الاجتماعية».

شاهيناز: ارتديت الحجاب للتقرب من الله

وأضافت شاهيناز: «قرار الحجاب جاء من شعوري في الرغبة من التقرب إلى الله بشكل أكبر، وكانت خطوة بالنسبة لي، وعندما بلغت زوجي ووالدتي بقرار الحجاب لم يضغطوا علي لأنهم علموا أن القرار نابع من شخصيتي، بالرغم من معرفتهم أن ابتعادي عن الفن سيؤثر على حالتي النفسية، وهو ما حدث بالفعل، عندما يعمل شخص في مهنة يحبها وعندما يبعد عنها يشعر أن شيئا ما بداخله مفقود، ويكون هناك مسئولية مضاعفة بسبب الجمهور الذي يكون له حق على الفنان، ولكن عمري لم أقتنع بفكرة حرمانية الغناء لأن لدى قناعة بأن كل مهنة بها الحلال والحرام».

وتابعت: «فكرة تقبل الجمهور للمطربة المحجبة أقل من تقبله من ممثلة محجبة، فالجمهور قد يتقبل ممثلة محجبة لأنها في النهاية تؤدي دورا، ولكن يروا أن المطربة تعبر عن حالة شخصية تمر بها في غنائها، ولكن أنا لا استطيع غناء أغنية إلا وأنا دخلها بكل إحساسي ولذلك يعتقد الجمهور أني أعيش الحالة أو المشاعر في الأغنية ولكن هذا لم يحدث في الواقع، لم أقم على الإطلاق بتوظيف مشاعري أو مواقف أمر بها وتقديم أغنية عنها».

شاهيناز: لم أتعرض لمغريات من أجل خلع الحجاب 

وعن قرار خلع الحجاب، أوضحت شاهيناز: «لم اتعرض لمغريات من أجل خلع الحجاب، لأني خلعته عن قناعة بعد ما تأكدت في قرارة نفسي أنه ليس الشيء الذي سيحدد علاقتي بالله، فهو لم يغير شيء في علاقتي بالله ولكنه أبعدني عن عملي». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شاهيناز الفنانة شاهيناز

إقرأ أيضاً:

أمين الفتوى: التقصير في حق الزوجة حرام شرعًا

أجاب الشيخ محمد كمال، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال متصلة حول: «زوجها مقصر في النفقة، ومقصر أيضًا في الأمور المعنوية والدعم المعنوي، وهي تقابل هذا التقصير بحرمانه من بعض الحقوق، هل هذا التصرف يجوز؟».

التقصير في حق الزوجة حرام شرعًا

وأوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء، خلال حلقة برنامج «فتاوى الناس»، المذاع على فضائية «الناس»، اليوم الاثنين: «العلاقة الزوجية بين الرجل وزوجته ليست قائمة على تقابل التقصير بتقصير، لأن التقصير في حق الزوجة حرام شرعًا، قال النبي صلى الله عليه وسلم: «كَفَى بِالْمَرْءِ إِثْمًا أَنْ يُضَيِّعَ مَنْ يَعُولُ».

وتابع: «يعني أن الإنسان إذا كان في صحيفته يوم القيامة تقصير في النفقة على زوجته، فهذا يكفيه، وكذلك التقصير حتى في كلمة طيبة، مثل كلمة «بحبك« أو كلمة تجبر خاطر الزوجة، كما تقول السيدة عائشة رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم الذي كان في خدمة أهله».

الزوج الذي يقصر في النفقة الواجبة عليه آثم شرعا

وأوضح: «الزوج الذي يقصر في النفقة الواجبة عليه، ويعبر عن عدم حبه لزوجته، ويبتعد عن منهج الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، فهو آثم شرعًا.. لا ينفع تقابل التقصير بتقصير، لأن ذلك لن يحل المشكلة بل قد يؤدي إلى تفاقمها.. يجب أن تعطي كل ذي حق حقه، فالزوج له حقوق، والزوجة لها حقوق أيضًا».

واستكمل: «الخطوة الأولى هي أن تجلس مع الزوج، وتنصحه وتتكلم معه بوضوح،إذا لم يتم حل المشكلة، فيمكن أن تستعين بشخص من أهل الصلاح من طرف الزوج أو من طرف الزوجة للجلوس معهم ومحاولة الوصول إلى حل، إذا لم يُحَل الأمر، يمكن التوجه إلى دار الإفتاء المصرية، حيث يوجد إدارة مخصصة للاستماع من الزوجين وتقديم المشورة المناسبة».

مقالات مشابهة

  • هل المزاح بالشتائم حرام؟.. خالد الجندي يُجيب (فيديو)
  • اليوم.. محمد الشرنوبي يطرح أغنية جديدة ويُخير الجمهور بين هذه الأغنيات
  • تعرف على أسعار تذاكر حفل علي الحجار 100 سنة غنا في الأوبرا
  • هل تأثم المحجبة إذا أظهرت جزءًا من شعرها في حفل زفافها؟.. سعاد صالح تُجيب
  • أمين الفتوى: التقصير في حق الزوجة حرام شرعًا
  • بعد أن أثارت لوحته جدلا واسعا ...الفنان عدنان جمن يدعو الجمهور لزيارة لوحته الفنية الفريدة لمدينة صنعاء
  • شاهد.. الفنانة هدى عربي تكشف تفاصيل خطيرة: (مطربة شهيرة عملت لي كجور عن طريق تيس أسود وشرطت جلابيتها لمن شافتني غنيت في إتفاقية السلام)
  • الحكمة من فرض الله الحجاب على المرأة
  • “والغناء لم يتوقف”.. ثور يقتحم حفل عرس يمني وسط صدمة وهلع المدعويين!
  • شريف هواري يرد على أسئلة الجمهور حول تعاون أبيوسف مع كايروكي في أغنية جديدة