دعى رئيس إيران مسعود بزشكيان، اليوم السبت، أعضاء مجلس الشورى الاسلامي إلي منح الثقة للتشكيلة الوزارية المقترحة بأكملها من اجل بناء إيران الإسلامية.

 

رئيس إيران يطلب من النواب منح الثقة للحكومة الجديدة

وقال رئيس إيران في منشور له عبر صفحتهالرسمية بمنصة x: “ إيران بحاجة الى التضامن الوطني و الوحدة الوطنية و المشاركة الوطنية لتجاوز الأزمات، وعلى هذه المبادئ تم تشكيل اللائحة الوزارية المقترحة لحكومة الوحدة الوطنية”.

 

وأضاف رئيس إيران : " من واجب الحكومة الحصول على رضا الشعب،لان استياء الشعب يعني الحرب مع الله".

 

وأثناء حضوره في مجلس الشورى الإسلامي لمراجعة كفاءة الوزراء المقترحين لتشكيلته الوزارية المقترحة،و في منشور له صباح اليوكتب رئيس إيران  مسعود بزشكيان :"أطلب من السادة اعضاء مجلس الشورى الإسلامي الكرام تفهم ومراعاة لاوضاع البلاد في مختلف المجالات ومنح الثقة للتشكيلة الوزارية المقترحة بالكامل لبناء إيران الإسلامية ".

 

هذا وقد استلم مجلس الشورى الاسلامي التشكيلة الوزارية المقترحة لحكومة بزشكيان يوم الاحد الماضي 11 اب/اغسطس للبت فيها، وذلك بعد مشاورات مكثفة قام بها الرئيس الايراني منذ استلامه مسؤوليته الجديدة لتشكيل حكومة الوفاق الوطني.

 

ومن المقرر أن تتم المناقشة والتحقق من مؤهلات الوزراء المقترحين في جلسة عامة لمجلس الشورى الاسلامي على دفعتين في قاعة البرلمان اعتبارا من الیوم .

 

ومن المقرر ايضا أن يتم التصويت على الوزراء المقترحين في مجلس الشورى الاسلامي يوم الأربعاء 21 آب/ أغسطس لإعطاء الثقة للحكومة الـ 14.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إيران رئيس ايران بزشكيان حكومة إيران مجلس الشورى الاسلامی رئیس إیران

إقرأ أيضاً:

مجلس الشورى يقيم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت/ أسماء البزاز

اقام مجلس الشورى، اليوم، فعالية خطابية وانشادية وشعرية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف

وفي الفعالية التي حضرها العديد من القيادات السياسية والاجتماعية والدينية القى رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس كلمة أكد فيها عظمة المناسبة لتذكير العالم بعظمة وجذور المنهج النبوي وتبين مدى ارتباط اليمنيين بهذا النهج والسير على خطاه.

مبينا ان الاحتفال بذكرى مولد رسول الله واجب ديني يعكس حجم الالتزام بالرسالة المحمدية ليس مجرد مناسبة سنوية عابرة بل محطة لمراجعة كل ماتحقق من خطوات البناء التنموي والانساني لبناء الدولة المدنية الحديثة اقتداء برسول الله

في بناء الأمة التي قادها في التطور والنماء في شتى ميادين الحياة.

وقال العيدروس إن هذه المناسبة تأتي تزامنا مع ما تتعرض له الأمة من عدوان يستهدف كل مقومات الحياة فيها من قبل العدوان ثلاثي الشر الامريكي والبريطاني والاسرائيلي خاصة ما يتعرض له إخواننا في فلسطين من إبادة جماعية في ظل تواطؤ أممي ودولي وصمت عربي اسلامي مريب، مبينا ان كل التجاوزات اللا انسانية تتطلب اليوم نهضة قومية عربية ومساندة قوية لمحور المقاومة في مجابهة قوى الطغيان والاستكبار.

وألقيت في الفعالية العديد من القصائد الشعرية والمقاطع الانشادية والعديد من الكلمات التوعوية لعدد من العلماء تحدثوا عن أهمية إحياء هذه الذكرى في نفوس الأجيال الصاعدة وفضح مؤامرات الأعداء في التقليل من شأنها وطمس معالمها ونهجها تحت ذرائع فتاوى وأضاليل زائفة ، مؤكدين السير على خطى النبيّ  نهجا وغاية.

مقالات مشابهة

  • «الحركة الوطنية»: تحسين بيئة الأعمال في مصر يعزز الثقة بين الدولة والمستثمرين
  • «اقتصادية النواب»: المجموعة الوزارية لريادة الأعمال خطوة جادة لدعم المشروعات
  • مجلس الشورى يقيم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • هاشم التقى رئيس مجلس النواب المغربي: لتجميد الاتفاقات مع إسرائيل
  • تفاصيل لقاء رئيس شركة العاصمة الإدارية مع جمعية مطوري القاهرة الجديدة
  • استجواب متهم بإدارة كيان وهمى فى مصر الجديدة لمنح شهادات علمية مزورة
  • رئيس مجلس النواب السابق يزور رئيس هيئة قضايا الدولة
  • رئيس مجلس النواب السابق ومصطفى بكري يهنئان رئيس قضايا الدولة
  • مجلس الشورى يدين العدوان الصهيوني على سوريا
  • طلب نيابي لإستضافة رئيس هيئة الحج على خلفية قرعة الحج المشكوك بأمرها