الاقتصاد نيوز - بغداد

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، أمانة بغداد والمحافظات بحسم كل متعلقات مشاريع الأبنية المدرسية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، تلقته “الاقتصاد نيوز”، إن “السوداني، ترأس الاجتماع الثاني للجنة العليا لبناء المدارس النموذجية، حيث جرت متابعة واستعراض مراحل التنفيذ والإنجاز، ضمن موقف شامل للأبنية المدرسية في كل المحافظات”.

واطلع السوداني، بحسب البيان، على “المنجز من الأبنية المدرسية التي بلغ عددها 437 مبنىً مدرسياً منذ مطلع العام الحالي، من أصل العدد الكلي للمشروع الذي يشتمل على بناء 1000 مدرسة في مختلف المحافظات، في حين سيجري استكمال العدد المتبقي خلال الأشهر المتبقية من هذه السنة”.

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن “الحكومة قطعت أشواطاً مهمة في ملف التربية، سواء على مستوى تهيئة الملاكات، أو توفير التأثيث والمستلزمات الدراسية، أو توفير البنى التحتية والأبنية المدرسية، والعمل يجري بالتوازي على هذا الملف، عبر مشاريع صندوق العراق للتنمية، أو مشروع المدارس الصينية، أو مشروع رقم واحد للأبنية المدرسية”.

ووفقا للبيان، وجه السوداني بـ”إزالة العقبات الإدارية والإجرائية لإتمام مشاريع الأبنية المدرسية، وأن تقوم أمانة بغداد والمحافظات كافة، بحسم كل المتعلقات مع تشغيل المدارس الجديدة، سواء ما يتعلق بالطرق الواصلة لها، أو إمدادات المياه والكهرباء، كما وجه بأن يجري عقد اجتماع اللجنة خلال شهر تشرين الثاني المقبل؛ لمراجعة ما تم إنجازه في هذا الملف الخدمي الأساسي”.

للأطلاع على آخر الاخبار تابعونا عبر التليغرام

https://t.me/Economynews2021

 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار الأبنیة المدرسیة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يوجه رسالة مهمة لـ«المصريين» عن الاقتصاد: «اطمنوا قادر على الصمود»

طمأن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المصريين خلال المؤتمر الصحفي، بمقر مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية الجديدة، بشأن الاقتصاد المصري، وأنه قادر على الصمود، فضلًا عن أن هناك مؤشرات إيجابية فى الأداء الاقتصادي ومنها مديري المشتريات ولأول مرة بعد 4 سنوات يتجاوز هذا المؤشر 50 نقطة وهو رسالة إيجابية.

وأكد مدبولي، فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن التبادل التجاري بين مصر وتركيا هام ومتوازن، مستعرضا نتائج زيارته للصين وتوقيع 6 عقود بإجمالى 1.6 مليار دولار، والتفاوض مع كبرى شركات الطاقة فى الصين لإنشاء مصانع جديدة، وأن هناك مجموعة من التسهيلات الضريبية، موجها التهنئة للشعب المصري، بمناسبة المولد النبوى الشريف.

ووجه التهنئة فى مؤتمر صحفى، لأبطال الألعاب البارالمبية، قائلا: «بشكرهم نيابة عن الشعب المصرى لانهم رفعوا اسم مصر عاليا».

اقرأ أيضاً«مدبولي»: مصر وقعت عقود مع شركات صينية بقيمة استثمارية 1.1 مليار دولار

«مدبولي» عن التبادل التجاري بين مصر وتركيا: مهم ومتوازن

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يوجه رسالة مهمة لـ«المصريين» عن الاقتصاد: «اطمنوا قادر على الصمود»
  • السوداني وبزشكيان يرعيان توقيع 14 مذكرة تفاهم ثنائية بين العراق وإيران
  • رئيس الوزراء يوجه بتعطيل الدوام الرسمي يوم الأحد المقبل
  • مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة السوداني
  • السوداني:خزينة العراق”مُفتحة” الأبواب أمام المستثمرين
  • لجنة النيابية تناقش مع السوداني الاجراءات المتعلقة بمكافحة المخدرات
  • السوداني يؤكد العمل على عقد تحالف إقليمي دولي ضد المخدرات
  • الفصائل عن حكومة السوداني: داعمون ومساندون
  • الفصائل عن حكومة السوداني: داعمون ومساندون - عاجل
  • مكافحة الفساد على طاولة السوداني وزيدان