بيروت - صفا

أفادت وسائل إعلام لبنانية عن ارتقاء 10 شهداء وتسجيل 4 جرحى في غارة إسرائيلية استهدفت مبنى سكنياً في وادي الكفور في النبطية جنوبي لبنان.

وأشار مراسل قناة الميادين إلى أنّ الشهداء والجرحى من التابعية السورية، مضيفاً أنّ بينهم أطفالاً.

والجمعة، واصل الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاته على لبنان، مستهدفاً بلدات: مارون الراس، حانين، عيترون، كفركلا، الخيام وعيتا الشعب.

وعملت فرق الإطفاء على إخماد النيران التي اندلعت من جرّاء القصف الإسرائيلي على بنت جبيل في الجنوب.

ورداً على الاعتداءات المستمرة على القرى اللبنانية، ودعماً لقطاع غزة شعباً ومقاومة، تواصل المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله - عملياتها العسكرية ضد مواقع الاحتلال الإسرائيلي وتجمّعاته، على طول الحدود اللبنانية - الفلسطينية المحتلة.

وفي أبرز عملياتها يوم الجمعة، شنّ مقاتلو ‌‏المقاومة الإسلامية هجوماً جوياً، عبر أسراب من المسيّرات الانقضاضية، على مقرّ كتائب ‏المدرّعات التابع للواء 188، في ثكنة "راوية".

وأكّدت المقاومة الإسلامية في لبنان أنّ المسيّرات استهدفت أماكن تموضع واستقرار لضباط الاحتلال وجنوده، وأصابت أهدافها بدقة، وأوقعت فيهم إصابات مؤكّدة.

وفي عمليتين منفصلتين، استهدفت المقاومة مبانيَ يستخدمها جنود الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنتي "المطلة" و"نطوعا".

وذكرت المقاومة أنّ العمليات تأتي رداً على الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، وخصوصاً في بلدة كفركلا.

واستهدفت المقاومة دشمة يتموضع فيها ‏جنود الاحتلال في موقع "بركة ريشا"، ‏بالأسلحة الموجَّهة، وأصابتها إصابة مباشرة، وأوقعت إصابات مؤكّدة بين الجنود.

واستهدفت المقاومة موقع العاصي، ‏بالقذائف المدفعية، وأصابته إصابة مباشرة، كما استهدفت مرابض مدفعية الاحتلال ‌‏في "الزاعورة"، بالأسلحة الصاروخية.‏

واستهدفت المقاومة أيضاً انتشاراً لجنود ‏الاحتلال في محيط ثكنة "ميتات"، ‏بالأسلحة الصاروخية، وحقّقت إصابة مباشرة فيه، كما استهدفت انتشاراً لجنوده في محيط موقع "جل الدير"، ‏بصواريخ "فلق".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: جنوب لبنان النبطية لبنان استهدفت المقاومة

إقرأ أيضاً:

المقاومة اللبنانية تستهدف تجما لجنود العدو في موقع الراهب

الثورة نت/
استهدفت المقاومة ‏الإسلامية اللبنانية – حزب الله صباح اليوم الأربعاء تجمعًا لجنود ‏العدو في محيط موقع الراهب بالأسلحة الصاروخية وأصابته إصابةً مباشرة.‏
كما استهدفت المقاومة في وقت لاحق من اليوم موقع رويسة ‏القرن وثكنة زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، بالإضافة الى دشمة يتموضع ‏فيها جنود العدو في موقع المطلة حيث أصابوها إصابةً مباشرة.‏

يذكر ان المقاومة الإسلامية في لبنان بقيادة حزب الله اطلقت الثلاثاء عشرات الصواريخ ، باتجاه المستوطنات شمال فلسطين المحتلة، ما أدى لاشتعال حريق في جبل الجرمق.
وقالت المقاومة اللبنانية في بيان إنها استهدفت “مربض مدفعية العدو التابع للكتيبة 411 في نافيه زيف ومقر قيادي تشغله ‏حاليًا قوات من لواء غولاني في قاعدة جبل نيريا بعشرات صواريخ الكاتيوشا”.

مقالات مشابهة

  • المقاومة الإسلامية في لبنان تدك بالصواريخ تجما لجنود الاحتلال في “الراهب”
  • إصابة إسرائيلي بجروح خطيرة بعد استهداف حزب الله مستوطنة دان
  • المقاومة اللبنانية تستهدف تجما لجنود العدو في موقع الراهب
  • 3 عمليّات لـحزب الله ضدّ إسرائيل... إليكم ما استهدفه اليوم
  • حزب الله يستهدف موقع حبوشيت ‏بالأسلحة الصاروخية
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف موقع معيان باروخ دعماً لغزة
  • 4 قتلى في عدوان إسرائيلي عنيف استهدف عدة مواقع وسط سوريا (شاهد)
  • حزب الله يشن هجوماً بالمسيّرات والصواريخ على مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي ومستوطناته ويحقق إصابات مباشرة
  • عدوان إسرائيلي على سوريا والدفاعات الجوية تتصدى
  • الاحتلال الإسرائيلي يجدد غاراته على عدة بلدات جنوب لبنان