اختتم مركز التدريب التابع للمعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية  البرنامج التدريبي الصيفي للمجموعة الثانية بالمقر الرئيسي للمعمل من طلاب الجامعات المصرية تحت عنوان (دور المعامل المعتمدة في منظومة سلامة الغذاء) والذي ينفذه المعمل سنوياً لتأهيل طلاب السنوات النهائية لمتطلبات سوق العمل من خلال التدريب من خلال أفضل الخبراء في مجال تحليل الملوثات في الأغذية وباستخدام أحدث الأجهزة في العالم .

 
وكانت الدكتورة هند عبد اللاه مدير المعمل قد أعلنت أن هذا البرنامج سوف يستمر على مدار شهر كامل يتم خلاله تدريب أكثر من 300 طالب من كليات الزراعة والعلوم والطب البيطري والصيدلة بالجامعات المصرية يتم تقسميهم على مجموعات كل مجموعة يتم تدريبها على مدار 5 أيام متوالية وذلك بالمقر الرئيسي للمعمل بالجيزة وفرع المعمل بالإسماعيلية.
وأعلنت عبداللاه أنه خلال تنفيذ البرنامج يقوم المتدربين بالتعرف على المعمل ودوره فى منظومة سلامة الغذاء والتعرف على أقسامه المختلفة وكيفية التعامل مع العينات وكذلك التعرف على نظام إدارة الجودة والوقوف على آخر التطورات فى مجال تحليلات سلامة الغذاء. ومما تجدر الإشارة إليه أن المعمل يقوم بتنظيم هذه البرامج التدريبية المجانية لطلاب الجامعات المصرية خلال أشهر الصيف إنطلاقاً من دوره المجتمعى ومساهمته فى تأهيل وتدريب طلاب السنوات النهائية بكليات الزراعة والعلوم والطب البيطري والصيدلة بالجامعات لسوق العمل.
وقد قامت "عبداللاه" بتسليم شهادات الحضور لطلاب المجموعة الثانية الذين شاركوا في التدريب في ختام التدريب.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البرنامج التدريبي الصيفي المركزي لمتبقيات المبيدات سلامة الغذاء طلاب الجامعات كليات الزراعة

إقرأ أيضاً:

استمرار البرنامج التدريبي لمعلمي وموجهي اللغة الإنجليزية بالأزهر الغربية

تقيم منطقة الأزهر بالغربية برنامج تدريبي للمعلمين والموجهين برعاية فضيلة الشيخ عبداللطيف حسن طلحة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية، حيث تستمر فاعليات البرنامج التدريبي" إعداد المعلمين وموجهي اللغة الإنجليزية بشكل متكامل على كتب (Treetops)" والخاص بالمرحلة الابتدائية بالمعاهد النموذجية من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف السادس الابتدائي.

يهدف البرنامج الذي تنفذه إدارة التدريب التربوي، بقاعات التدريب بالمعهد الأحمدي بطنطا، إلى تعزيز مهارات المعلمين والموجهين في مجال التدريس، وتزويدهم باستراتيجيات تعليمية حديثة تسهم في تحسين جودة التعليم بالمعاهد الأزهرية، والذي يعتمد على منهجية (Text Based Training)  أو "التدريب القائم على النص". تعد هذه الطريقة من الأساليب التعليمية الحديثة التي تعتمد على استكشاف النصوص الموجودة في الكتاب الدراسي واستخدامها كوسيلة لتطوير قدرات المعلمين في شرح المواد بشكل عملي ومبسط.

يركز البرنامج على تدريب المعلمين على استراتيجيات تدريس متنوعة تشمل مهارات الاستماع، القراءة، الكتابة، والمحادثة، بما يتناسب مع احتياجات الطلاب في مختلف المراحل التعليمية، بإشراف إدارة التدريب التربوي برئاسة قطاع المعاهد الأزهرية.

مقالات مشابهة

  • إنطلاق البرنامج التدريبي الأول لتطوير قدرات العاملين في مجال نظم المعلومات بدمياط
  • تحرير28 محضرا نقص أوزان و خبز غير مطابق بمخابزمركز طنطا
  • "الأنصاري" يشهد ختام فعاليات البرنامج التدريبي حول دراسات جدوى مشروعات المحافظات
  • محافظ الفيوم يشهد ختام فعاليات البرنامج التدريبي الشامل "دراسات جدوى مشروعات المحافظات
  • جامعة مصر للمعلوماتية تختتم برنامج التدريب الصيفي
  • مصر للمعلوماتية تختتم برنامج التدريب الصيفي.. و"بهجت": بوابة ذهبية لربط الطلاب بسوق العمل العالمي
  • تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة في تنسيق الجامعات 2024: الكليات المتاحة والشروط
  • ختام البرنامج التدريبي لمعلمي وموجهي اللغة الإنجليزية بالمعاهد النموذجية بالغربية
  • «البحوث الزراعية»: توجد قواعد صارمة لدخول المبيدات إلى مصر
  • استمرار البرنامج التدريبي لمعلمي وموجهي اللغة الإنجليزية بالأزهر الغربية