ترأس المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، لبحث ملفات العمل وموقف انتظام تقديم الخدمات للمواطنين بالأحياء والمراكز والمدن والمديريات.

وجاءت أولى تكليفات محافظ الجيزة، لرؤساء الأحياء والمراكز والمدن، بعقد لقاء أسبوعي مع المواطنين بديوان عام الحي، بحضور إدارات الحي والمركز المعنية، للاستماع إلى شكواهم وتوجيه المسؤول في الحال للتعامل مع الشكوى وحلها، قائلاً «لازم نسمع مشاكل المواطنين ونبني خطط عملنا على تحسين ظروفهم المعيشية».

تقرير دوري بنتائج لقاءات المواطنين

وشدد على رؤساء الأحياء والمراكز بعرض تقرير دوري بنتائج لقاءات المواطنين والشكاوى المعروضة من قبلهم وآليات التعامل معها وحلها، مؤكدا على التواجد الميداني للتأكد من ذلك.

وخلال اللقاء شدد المحافظ على سرعة البت بطلبات التصالح المقدمة من قبل المواطنين، وحصر كافة المخالفات الخاصة بتحويل الأنشطة وانذار أصحابها بتقنين أوضاعهم عدا المخالفات الملوثة للبيئة أو المكدرة لراحة وأمن المواطنين وذلك لعدم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.

وأكد «النجار» أهمية وحدة المتغيرات المكانية، مشددا على رؤساء الأحياء والمراكز ومديريات الزراعة والري بالتعامل الفوري مع أي متغير يرد إلى الجهة طرفهم، مشيرا إلى أن وحدة المتغيرات المكانية تمكنت منذ بداية العام الحالي في التعامل 5422 حالة مخالفة وإزالتها.

متابعة نسب الإنجاز وحل الشكاوى

واطلع محافظ الجيزة خلال اللقاء على نتائج منظومة الشكاوى الإلكترونية والتي نجحت بنسبة 99% في البت والرد على الشكاوى الواردة، حيث تصدر مدينة الجيزة وأحياء العمرانية والدقي ومراكز ومدن أوسيم وكرداسة وأطفيح والحوامدية والجهاز التنفيذي لمشروع النقل الجماعي والهيئة العامة للنظافة والتجميل ومديرية الطرق والنقل ومديرية التموين والتجارة الداخلية، نسب الإنجاز بنسبة 100% من الشكاوى الواردة إليها.

كما تصدر الديوان العام للمحافظة ومدينة الواحات البحرية وأحياء الدقي والعجوزة نسب الإنجاز فيما يتعلق بتعاملات المواطنين بالمراكز التكنولوجية التابعة لكل منها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشباب والرياضة شرطة المرافق الواحات البحرية النقل الجماعى طلبات التصالح محافظ الجيزة محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة: ضبط 100 مخالفة متنوعة لسيارات السرفيس

كتب- محمد نصار:
نظمت محافظة الجيزة 12 حملة رئيسية مكبرة من خلال جهاز السرفيس والنقل الجماعي بمعاونة الإدارة العامة للمرور بالجيزة على الخطوط الرئيسية بنطاق الأحياء والمراكز والمدن؛ للتأكد من التزام السائقين بخطوط السير ومنع الانتظار العشوائي خارج المواقف الرسمية لتحقيق السيولة المرورية بمختلف القطاعات، ما أسفر عن ضبط 100 حالة مخالفة متنوعة لسائقين شملت: تقسيم خطوط السير وعدم الالتزام بتعريفة الركوب والانتظار خارج المواقف الرسمية.
جاء ذلك خلال متابعة محافظ الجيزة المهندس عادل النجار حملات جهاز السرفيس والنقل الجماعي؛ للقضاء على مخالفات تقسيم خطوط السير لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
وشملت الحملات شوارع ومحاور (فيصل، العشرين، المطبعة، الطوابق، مشعل، المريوطية، الهرم، المنيب، شبرامنت، طريق مصر أسيوط، الكيت كات، الوراق، إمبابة، أسفل الطريق الدائري، العامل الأول).
وكلف محافظ الجيزة باتخاذ الإجراءات الرادعة حيال المخالفين، وفقاً للقانون واستمرار الحملات اليومية لضبط كافة المخالفات والتعامل معها.

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال الباطنة يُكرِّم الجهات المشاركة في تنظيم "المراكز الصيفية"
  • محافظ الجيزة يتفقد الحالة العامة للمحاور والإشغالات والنظافة
  • نائب محافظ القاهرة يوجه رؤساء الأحياء بالتواصل مع المواطنين وحل مشكلاتهم
  • محافظ الجيزة: ضبط ١٠٠ حالة مخالفة لسيارات السرفيس لتقطيع خطوط السير
  • محافظ أسيوط يتفقد منطقة عرب المدابغ ويوجه برفع كفاءة محيط مساكن الأيوااء  
  • محافظ الجيزة: ضبط 100 مخالفة متنوعة لسيارات السرفيس
  • محافظ الجيزة: ضبط 100 حالة مخالفة لسيارات السرفيس
  • محافظ الفيوم يعقد لقاءات خدمة المواطنين لبحث شكواهم ومطالبهم
  • محافظة الجيزة تُعلن عن أرقام غرف العمليات بكل مركز ومدينة لتلقي بلاغات وشكاوي المواطنين
  • محافظ الجيزة: ضبط 2252 قضية تموينية