صحيفة الاتحاد:
2024-09-11@18:16:19 GMT

إجلاء 4000 شخص غرب تركيا جراء حرائق الغابات

تاريخ النشر: 17th, August 2024 GMT

ذكرت هيئة إدارة الكوارث والطوارئ التركية (أفاد)، اليوم السبت، أنه تم إجلاء حوالي 4000 شخص، في غرب تركيا، إلى مناطق آمنة، فيما تستمر حرائق الغابات في الاشتعال، في أربع مدن وولايات على الأقل. 
ونشب إجمالي 131 حريق غابات في أراضٍ زراعية وغابات في مدن، بما في ذلك إزمير وأيدين وبولو وموجلا ومانيسا، خلال الأسبوع الماضي، طبقاً لما ذكرته «أفاد» على موقع التواصل الاجتماعي إكس.


 وذكرت قناة «تي.آر.تي» التركية أنه في مدينة إزمير، ثالث أكبر مدينة في تركيا، وصلت ألسنة اللهب من حريق غابات، إلى مجمع سكني ومنطقة صناعية، في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، مما تسبب في حالة من الذعر.
 وقال وزير الزراعة والغابات، إبراهيم يومقلي، للصحفيين في إزمير، في ساعة مبكرة صباح اليوم السبت إن 17 منزلاً سكنياً احترقت الليلة الماضية وتم إخلاء 106 منازل و44 مكان عمل، في حي «يامانلار» في إزمير. 
وكانت وزارة الصحة التركية، قد أعلنت ليلة أمس الجمعة، إصابة 78 شخصاً جراء حريق في غابات ولاية إزمير غربي البلاد، بينهم 29 مصاباً مازالوا يتلقون العلاج في المستشفيات، حسبما ذكرت اليوم السبت وكالة الأناضول.
 واندلع حريق يوم الثلاثاء الماضي في منطقة جبل يمانلار بإزمير، قبل أن تسيطر عليه السلطات إلى حد كبير حتى ظهر أول أمس الخميس.
 غير أن الحريق شب مجدداً مساء الخميس، وانتشر بسرعة كبيرة بفعل الرياح، التي وصلت سرعتها إلى 80 كلم في الساعة، وفق تصريح والي إزمير سليمان إلبان. 
وذكرت وسائل إعلام محلية تركية أمس الجمعة، أن الحريق وصل إلى مجمع سكني متعدد الطوابق في منطقة كارسياكا بوسط مدينة إزمير.
 وقال رئيس بلدية إزمير، جميل توجاي، لقناة هالك التليفزيونية، إنه لم يتضح بشكل فوري العدد الدقيق للمنازل المحترقة.
 وأضاف توجاي أنه تم إجلاء السكان إلى مناطق آمنة، مضيفاً أن مئات من رجال الإطفاء يكافحون من أجل إخماد الحريق. 
ولم تتضح أسباب الحريق على الفور. وتكافح تركيا موجة حر خلال الصيف، مما تسبب في حرائق غابات بمختلف أنحاء البلاد. 

أخبار ذات صلة إصابة العشرات جراء حريق في غابات إزمير التركية حرائق الغابات.. «تأهب» باليونان وجهود لاحتوائها في تركيا المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تركيا حرائق الغابات

إقرأ أيضاً:

حرائق غابات مدمرة تقترب من تجمع سكني في جنوب كاليفورنيا وأوامر إخلاء عاجلة لـ 4500 شخص

في مشهد أشبه بالجحيم، اندلعت حرائق غابات هائلة وتقدمت بسرعة نحو تجمع سكني جبلي في جنوب كاليفورنيا يقطنه 4500 شخص، ما دفع السلطات إلى إصدار أوامر عاجلة للسكان بترك منازلهم فوراً ومغادرة البلدة حفاظاً على سلامتهم.

اعلان

قال أليكس لونا، وهو مبشر يبلغ من العمر 20 عاما، إن السماء تحولت من اللون الأحمر إلى الأسود في غضون 90 دقيقة تقريبا بينما كان اللهيب يندفع باتجاه بلدة رايتوود الجبلية في جنوب كاليفورنيا. وأضاف "كان الوضع مروعا للغاية، لأقول إنه كان شبيها بالجحيم"

لقد جاء الحريق على جسر هو واحد من ثلاثة حرائق رئيسية تشتعل في جنوب كاليفورنيا وتهدد عشرات الآلاف من المنازل والمباني الأخرى.

حريق المطار يتصاعد فوق أحد المباني يوم الثلاثاء، 10 سبتمبر/أيلول 2024، في إل كاريسو، وهو مجتمع غير مدمج في مقاطعة ريفرسايد، كاليفورنيا.أ ب

وقد اندلعت الحرائق خلال موجة حر بلغت فيها درجات الحرارة إلى أكثر من 100 درجة فهرنهايت قرابة 38 درجة مئوية، وقد قد أعاقت تلك الظروف رجال الإطفاء من التقدّم في مكافحة النيران.

Relatedانسحاب طواقم الإطفاء في كولومبيا البريطانية مع اشتداد الحرائقأربع طائرات وعشرات من رجال الإطفاء في قلب معركة مكافحة حرائق الغابات بألمانيا

كما اضطر نحو 20 ألف شخص إلى الفرار هربا من حريق قرب رينو حيث اشتعلت حرائق أخرى في جميع أنحاء الغرب، بما في ذلك في ولايات أيداهو وأوريغون ونيفادا.

في شمال كاليفورنيا، اندلع حريق هائل يوم الأحد، متسبباً في تدمير 30 منزلاً ومبنى تجارياً على الأقل، بالإضافة إلى إتلاف ما بين 40 إلى 50 سيارة في مدينة كليرليك، التي تبعد حوالي 110 أميال شمال سان فرانسيسكو.

كين موتونيشي يتمشى مع كلابه بينما يحترق حريق المطار بالقرب من بورتر رانش في ترابوكو كانيون، كاليفورنيا، يوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024. (Paul Bersebach/The Orange County Registerأ ب

وأجبر الحريق نحو 4000 شخص على الإخلاء. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الفترة تصادف موسم حرائق الغابات في كاليفورنيا بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وقد تجاوزت الأضرار حتى الآن ثلاثة أضعاف المساحات المحترقة مقارنة بجميع حرائق عام 2023.

هذا و تم توسيع أوامر الإخلاء في جنوب كاليفورنيا ليلة الثلاثاء بعد اتساع الحرائق، مع الإشارة إلى أنّ  النيران تهدد أكثر من 65600 منزل ومبنى، بما في ذلك تلك الخاضعة لأوامر الإخلاء الإلزامية وتلك الخاضعة لتحذيرات الإخلاء.

وقد أدى الهواء اللاذع المنبعث من لهيب النيران إلى إغلاق العديد من المدارس حتى نهاية الأسبوع. فيما أصيب ثلاثة رجال إطفاء منذ الإبلاغ عن الحريق يوم الخميس، حسبما قال مسؤولون بجهاز الاطفاء.

وقد تم علاج اثنين من رجال الإطفاء الذين أصيبوا بإصابات ناجمة عن الحر ومقيم طبي أصيب بالاختناق الناجم عن كثافة الدخان في أطلق سبيلهم.

Relatedحرائق واسعة تقترب من المنازل السكنية في كامايوري الإيطاليةإجلاء 100 شخص على الأقل بسبب حرائق الغابات الشاسعة في جزيرة ماديرا البرتغالية

من جهة أخرى، استخدم رجال الإطفاء في مقاطعة أورانج المجاورة، المجنزرات والمروحيات والطائرات للسيطرة على النيران التي اشتعلت بسبب المعدات الثقيلة التي يستخدمها العمال العموميون، كما قال المسؤولون.

مركبات متفحمة في عقار بعد أن اجتاح حريق المطار يوم الثلاثاء 10 سبتمبر/أيلول 2024 في إل كاريسو، وهو مجتمع غير مدمج في مقاطعة ريفرسايد، كاليفورنيا.أ ب

وقالستيف كونسيالدي، مسؤول إطفاء في مقاطعة أورانج، إنّ النيران أتت منذ الثلاثاء على أكثر من 30 ميلا مربعا واتجهت عبر التضاريس الجبلية إلى مقاطعة ريفرسايد المجاورة، كما أتت على بعض أبراج الاتصالات في قمة جبل، على الرغم من أنه حتى الآن لم يكن هناك تقارير عن تعطل إشارات الاتصالات الأمنية أو الإطفاء في المنطقة بسبب الضرر.

وأشار كونسيالدي، إلى أن الحرائق اندلعت بعيدا عن المنازل في مقاطعة أورانج، ولكنها سرعان ما انتشرت ولا تعرف السلطات ما إذا كانت الأكواخ السياحية القائمة في المنطقة قد تضررت أو حرقت بالكامل.

فيما كانت شيري فانكهاوزر وزوجها وابنتها يجلسون على كراسي في حديقة ويراقبون المروحيات وهي تقوم بإلقاء المياه على تلة ملتهبة على بعد بضع مئات من الأمتار عن منزلهم في تربوكو كانيون.

بالرغم من أن شارعهم كان تحت طائلة أمر الإخلاء الإلزامي منذ يوم الاثنين فلقد ساعد أحد الجيران جدة فانكهاوزر البالغة من العمر 89 عاما على الفرار من النيران وإخلاء المكان، كما قالت فانكهاوزر. وقد خفت النيران  ليلة الثلاثاء لكنها اشتعلت مرة أخرى في صباح الأربعاء.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية هاواي: عام على الحرائق المرعبة في غابات ماواي.. فاجعة نتائجها وخيمة رغم التعافي المؤلم "تشيلي تبكي بالبارايسو".. حداد بعدما التهمت الحرائق آلاف الهكتارات وأودت بحياة 112 شخصاً شاهد: عناصر الإطفاء في اليونان يكافحون الحرائق لليوم الخامس على التوالي الولايات المتحدة الأمريكية حرائق غابات كاليفورنيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next المناظرة الرئاسية الأميركية الأولى بين هاريس وترامب: حرب ضروس إليكم من فاز فيها يعرض الآن Next عاجل. الكرملين: روسيا سترد على الضربات ضد أراضيها بالشكل المناسب يعرض الآن Next مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة 7 آخرين في تحطم مروحية قرب محور 'فيلاديلفيا' يعرض الآن Next غاب عنها بن غفير وحضر سموتريتش.. نتنياهو يشكل هيئة أمنية مصغرة من 6 وزراء بدل مجلس الحرب يعرض الآن Next غوغل تخسر قضية بالمليارات أمام محكمة العدل الأوروبية في قضية احتكار كبرى اعلانالاكثر قراءة حب وجنس في فيلم" لوف" الأردنيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية وسط توقعات بزيادة دعم الإسلاميين بسبب حرب غزة إيطاليا.. جدل سياسي حول مقترح جديد لإصلاح قانون الجنسية ألمانيا ترفع أسوارها أمام الجيران الأوروبيين: خطوات صارمة ضد الهجرة غير الشرعية على حدودها التسعة وفاة المتهم بحرق العداءة الأوغندية ريبيكا تشيبتيجي بعد إصابته بحروق قاتلة خلال الهجوم اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل قصف دونالد ترامب المفوضية الأوروبية الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني كامالا هاريس روسيا الاتحاد الأوروبي إيطاليا العدالة حركة حماس Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • أمريكا.. كاليفورنيا ونيفادا تواجهان "وضعًا خطيرًا" جراء حرائق الغابات
  • رئيس البرازيل يتفقد غابات الأمازون بعد الحرائق والجفاف غير المسبوق
  • حرائق غابات مدمرة تقترب من تجمع سكني في جنوب كاليفورنيا وأوامر إخلاء عاجلة لـ 4500 شخص
  • تعرف على أكبر 6 حرائق غابات حول العالم.. وفيات ودمار هائل
  • بعد انتهاء الأمطار.. استئناف جهود مكافحة بقايا حرائق غابات وسط ألمانيا
  • تحديث رجال الإطفاء يأملون في إخماد حرائق غابات في ألمانيا بعد هطول أمطار
  • السودان: تزايد التعدي على غابات شمال كردفان بهدف إنتاج الفحم
  • خروج حرائق الغابات في كاليفورنيا عن السيطرة.. وإجلاء 5 آلاف شخص
  • إجلاء أكثر من 5 آلاف شخص بولاية كاليفورنيا إثر حرائق الغابات
  • أمريكا.. إجلاء أكثر من 5000 شخص في كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات