قال المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه اليوم يشهد حفل تسليم المجموعة الأولى من الوحدات السكنية داخل مدينة العلمين الجديدة، موضحًا أنه يعتز بمدينة العلمين ويعتبرها إنجازا سياحيا للدولة في الساحل الشمالي.

رؤية وزارة الإسكان لتطوير الساحل الشمالي على مدار العام

وأوضح «الشربيني»، خلال مؤتمرًا صحفيًا لتسليم الوحدات السكنية بمدينة العلمين الجديدة، عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أن رؤية وزارة الإسكان خلال الفترة المقبلة لتنمية الساحل الشمالي الغربي ستكون على مدار العام وليست موسمية، مشددًا على أنه تم التفكير في الأقطاب التنموية كمدينة العلمين الجديدة لتكون أحد أهم المدن جذب الاستثمارات.

الساحل الشمالي يستهدف توفير 2 مليون فرصة عمل

وأشار إلى أن نطاق الساحل الشمالي والظهير الخاص به «منطقة الواحدات» يمثل 22% من مساحة مصر، يستهدف 7 ملايين نسمة و2 مليون فرصة عمل إضافة لاستهداف 25 مليون سائح، وهناك تنوع في نمط السياحة ما بين سياحة شاطئية وريفية وأيضًا سياحة السفاري بالمناطق الصحراوية.

ونوه بأن تنمية منطقة الساحل تستهدف زيادة مقدرة 7% في الناتج المحلي الإقليمي عند اكتمال تطوير هذه المنطقة، إضافة إلى البعد الأمني لهذه المنطقة؛ لأنها البوابة الغربية لمصر

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الساحل الشمالي العلمين مدينة العلمين مصر الساحل الشمالی

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتفقد مشروع باديا «واحة أكتوبر» بالشراكة مع شركة بالم هيلز للتطوير العقاري بمدينة أكتوبر الجديدة

تفقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مشروع باديا "واحة أكتوبر، والذى يتم تنفيذه بالشراكة بين "هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة"، وشركة بالم هيلز للتطوير العقاري، بمدينة أكتوبر الجديدة، وذلك على هامش مشاركته في فعالية افتتاح جامعة باديا بحضور الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء.

وتفقد وزير الإسكان، والسيد/ ياسين منصور، رئيس مجلس الإدارة والمجموعة التنفيذية لشركة "بالم هيلز" ومسئولو الوزارة والشركة، مختلف مكونات مشروع باديا "واحة أكتوبر"، واستمع لشرح تفصيلى من مسئولى بالم هيلز للتطوير العقاري، حول الموقف التنفيذى وتقدم الأعمال بمختلف مكونات المشروع.

وأشار الوزير إلى أن الدولة نفذت مشروعات بالشراكة مع القطاع الخاص على مساحة آلاف الأفدنة بمدن الجيل الرابع، بقيمة استثمارات تخطت تريليون جنيه، حصة الدولة منها مئات المليارات، وتوفر تلك المشروعات عشرات الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، موضحاً أنه ما كان لحجم تلك الشراكات أن تتم لولا خطة الدولة للتوسع العمراني، تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.

وتجول الوزير ومرافقوه فى احدى مراحل المشروع، وتفقد العمارات والفيلات السكنية، وكذا الخدمات الموجودة بالمشروع، مشيرا إلى أن هذا المشروع المهم يسهم فى سرعة تنمية المدينة، وأن الدولة نجحت فى جذب كبار المستثمرين لضخ استثماراتهم فى مثل هذه المشروعات بفضل ما تم تنفيذه من بنية أساسية متميزة.

 

مقالات مشابهة

  • 70 % زيادة فى معدلات البناء والتنفيذ بمشروع نايا باى الساحل الشمالي
  • توفير 1450 فرصة عمل داخل 50 مصنع وشركة بالشرقية
  • وزير الإسكان يوجه بسرعة إنهاء إجراءات تقنين الأراضي وتعظيم الاستفادة منها في المدن الجديدة
  • نائب وزير الإسكان يناقش مع شركاء التنمية الأساليب الجديدة لمعالجة مياه الصرف
  • "الاتحادية" تتيح للشباب الإماراتي فرصة للترشح في "التمثيل الخارجي"
  • وزير الإسكان: 750 مليون جنيه زيادة في رأس مال المقاولون العرب
  • بدائل كلية سياحة لطلاب المرحلة الثالثة.. أكثر من 20 فرصة ذهبية
  • في هذا الموعد. تامر عاشور يحيي حفلا غنائيا في الساحل الشمالي
  • وزير الإسكان يتفقد مشروع باديا «واحة أكتوبر» بالشراكة مع شركة بالم هيلز للتطوير العقاري بمدينة أكتوبر الجديدة
  • اقتصادية النواب تثمن جهود وزير العمل في توفير فرص للشباب المصري بالخارج