قضت محكمة جنايات الإرهاب وأمن الدولة العليا، برئاسة المستشار خالد الشباسى وعضوية المستشارين محمد القرش وتامر الفنجري. بإحالة أوراق قضية خلية إخوانية لمفتي الجمهورية لإبداء الرأى الشرعى فى إعدامهم لقيامهم بقتل شخصين من أتباعهم عمدا وفصل رأسيهما عن جسديهما لإخفاء معالم جريمتهما.

وكان المتهمون جميعا وعددهم 6 اشخاص بما فيهم المجني عليهما كونوا خلية إخوانية وبعد تضييق الخناق عليهم من قبل الأجهزة الأمنية وتجفيف منابع الموارد المالية لهم، فاتجهوا لتجارة المخدرات لتكوين نواة مالية يستطيعون من خلالها توفير الأموال اللازمة لإعادة إحياء نشاطهم الإخوانى الإجرامي وتنفيذ التكليفات الواردة إليهم منتحلين فى ذلك أسماء أشخاص متوفين ومتخذين من مدينتى السادات ووادي النطرون والطريق الصحراوي مركزا لنشاطهم وتحركاتهم كي يكونوا بعيدًا عن أعين الأجهزة الأمنية مبررين لأنفسهم أن الإتجار فى المواد المخدرة والحشيش ليس محرمًا شرعًا ولم يرد فى ذكره نصا أو حديثاً مستندين فى ذلك آراء شاذة وأذكار مغلوطة ليست من صحيح الدين.

وتبين لهيئة المحكمة أن عضوين من أعضاء التنظيم "المجنى عليهما" اختلفا معهم لرغبتهم بالاستقلال بحصتهما المالية من تلك التجارة ومن المسروقات التي يستبيحونها.

فقام المتهمين الأربعة باستدراج المجنى عليهما إلى منطقة صحراوية متاخمة بحجة مقابلة عملاء وقاموا بقتلهما وفصل رأسيهما عن جسديهما، وإلقاء الجسدين بالصحراء مجردين من ملابسهما ووضع الرأسين فى جوال وإلقائهما في ترعة الاسماعيلية لعدم التعرف عليهما.

كما كشفت المحكمة أن خيوط الجريمة بدأت تتكشف عندما قام أحد الصيادين أثناء عمله فى الترعة باصطياد الأسماك فى العثور على الجوال وقام بانتشاله وإبلاغ الأجهزة الأمنية.

تم تشكيل فريق بحث من الأجهزة الأمنية والمعنية توصلت للواقعة ومرتكبيها أدلوا باعترافات تفصيلية وتبين من خلال كاميرات المراقبة تواجدهم بالمكان حول الترعة والقائهم للجوال وتم ضبط المتهمين الأربعة وبحوزتهم مبالغ مالية ومواد مخدرة قدرت بنحو 6 ملايين جنيه وسلاحين ناريين، وهواتف محمولة وخطوط دولية و2 لاب توب وسيارتين إحداهما ربع نقل، والأخرى جيب مبلغ بسرقتها ودراجتين ناريتين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الحوادث حوادث خلية إخوانية محكمة جنايات الإرهاب الأجهزة الأمنیة

إقرأ أيضاً:

تأجيل الاستئناف على حكم إعدام المدرس المتهم بقتل طالب الدقهلية لـ9 أكتوبر

قررت الدائرة الاستئنافية بمحكمة استئناف جنايات المنصورة، اليوم الإثنين، تأجيل نظر الاستئناف المقدم من مدرس الفيزياء المتهم بقتل الطالب إيهاب أشرف عبدالعزيز، فى القضية المعروفة إعلاميا بـ "طالب الدقهلية" على حكم إعدامه، إلى جلسة 9 أكتوبر المقبل لاستدعاء الطبيب الشرعي لمناقشته والإستعداد والمرافعة من قبل دفاع المتهم

صدر القرار برئاسة المستشار ممدوح أحمد عبدالدايم، رئيس المحكمة، وعضوية المستشار محمد كمال الخولي،  والمستشار تامر محمد مرسي، وسكرتارية رمضان الديسطى وعماد الجميل.

وكانت محكمة جنايات المنصورة بمحافظة الدقهلية قضت، في 21 مايو الماضي، بالإعدام شنقا لمحمد عبدالبديع عبدالواحد الطحاوي مدرس الفيزياء، المدان بقتل الطالب إيهاب أشرف عبدالعزيز، بعد ورود الرأى الشرعى فى إعدامه من مفتي الجمهورية

وانتهت تحقيقات النيابة العامة مع المتهم فى القضية رقم 1041 لسنة 2024 جنايات الستاموني،  إلى ثبوت اتهامه بجناية قتل الطالب عمدا مع سبق الإصرار؛ وذلك لرغبته فى الحصول على فدية من ذويه

و كانت النيابة العامة قد باشرت التحقيقات، وكلفت الشرطة بالتحرى عن الواقعة لكشف ملابساتها، وسألت شهودها، فتوصلت إلى أن وراء ارتكابها المتهم والذى تبين أنه طالب جامعى كان يعطى المجنى عليه درسا خاصا، وما أن علم بمقدرة والده المالية؛ ونظرا لتعرضه لخسائر مالية نتيجة مضاربته عبر أحد المواقع الإلكترونية؛ استدرج المجنى عليه وقتله، وألقى الجثة في أرض زراعية بعد تقطيعها لـ 3 أجزاء، ثم طلب من ذويه فدية مالية







مقالات مشابهة

  • بيان جديد من الأجهزة الأمنية في صنعاء حول جريمة الفنانة سمية العاضي
  • إحالة أوراق المتهم وآخرين للمفتي بتهمة قتل شخص بقليوب
  • الأجهزة الأمنية بصنعاء تضبط متهمين بقتل شخصين
  • قرار مهم وعاجل من المحكمة في إعادة إجراءات محاكمة متهم بـ "تظاهرات الألف مسكن"
  • تأجيل محاكمة 7 متهمين لاتهامهم بقتل سائق لخلافات مع عائلته بالقليوبية
  • خلال ساعات.. الحكم على خلية المرج ومتهمين اثنين ينتظران رأى المفتى
  • تأجيل الاستئناف على حكم إعدام المدرس المتهم بقتل طالب الدقهلية لـ9 أكتوبر
  • قرار جديد في محاكمة المتهمين بقضية خلية داعش قنا
  • بعد إحالة أوراق «سفاح التجمع» للمفتي.. ماذا ينتظر «أم شهد» أمام المحكمة؟
  • ضبط المتهمين باختطاف شخص فى الدرب الأحمر