بغداد اليوم -  متابعة

أكد رئيس شرطة مكافحة المخدرات في إيران، اليوم السبت (17 آب 2024)، أن عناصر الشرطة تراقب وترصد الحدود الغربية والشرقية للبلاد لمنع دخول المخدرات بالتزامن مع عبور زوار الأربعين الأجانب الأراضي الإيرانية إلى العراق.

وقال العقيد إيرج كاكاوند، لوكالة إرنا الحكومية، حول احتمالية تهريب الزوار الأجانب المخدرات: عملت فرقنا على زيادة المراقبة والرصد على الحدود الشرقية، حيث تدخل معظم المخدرات من هنا.

وأشار إلى استنفار أجهزة الأمن الاستخباراتية بشكل كامل وعناصر التفتيش للزوار الأجانب على الحدود الشرقية، فقال: على غرار الحدود الغربية، تم أيضًا نشر أجهزة للتعرف على الوجه وكلاب بوليسية للكشف عن أي مواد مخدرة بين الزوار.

وطالب رئيس شرطة مكافحة المخدرات في إيران الزوار الأجانب بعدم إدخال أي مواد مخدرة إلى إيران، حتى للاستهلاك، فهو فعل يخالف قوانين الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وحول العقوبات التي تفرض على الزوار الأجانب الذي يحملون المخدرات، أوضح كاكاوند: جميع القوانين والعقوبات المطبقة على تجار المخدرات والمهربين في الجمهورية الإسلامية تنطبق على هؤلاء الأشخاص.

وبحسب ما أعلنته المنظمة الإيرانية للهجرة، فإن الرعايا الأجانب المقيمين في إيران والأجانب من مختلف البلدان الشرقية والشمال غربية الذي يرغبون بالتوجه إلى العراق للمشاركة في ذكرى الأربعين، ملزمون بالحصول على تأشيرات عراقية مزدوجة من قبل مندوبي وزارة الخارجية.

المصدر: وسائل اعلام إيرانية

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: فی إیران

إقرأ أيضاً:

بيان جديد من الأجهزة الأمنية في صنعاء حول جريمة الفنانة سمية العاضي

العاصمة صنعاء (وكالات)

أعلنت الأجهزة الأمنية في صنعاء اليوم الأربعاء، 11 أيلول، 2024، عن اتخاذ أول إجراء، بحق سمية العاضي، المتهمة بقتل زوجة عاقل حارة، في حي شملان بالعاصمة.

وفي التفاصيل، قالت مصادر أمنية، إنه تم إحالة سمية العاضي المتمهة بقتل امرأة في احد حواري منطقة شملان بصنعاء الى النيابة.

اقرأ أيضاً 6 محافظات على موعد مع أمطار متفاوتة خلال الساعات القادمة 11 سبتمبر، 2024 بيان جديد من اتصالات عدن حول أسعار الأجهزة والباقات للإنترنت عبر الأقمار الصناعية 11 سبتمبر، 2024

كما أضافت المصادر أنه تم إحالة الجانية العاضي، بعد استكمال التحقيقات معها حول الجريمة.

يشار إلى أن العاضي، كانت قد قتلت زوجة عاقل حارة، في حي شملان، غربي العاصمة صنعاء، رميًا بالرصاص، بعدما نشرت الناشطة والممثلة، مقطع فيديو، عن تورط العاقل في التحرش.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو: سنعمل على إقامة عائق قوي على الحدود مع الأردن لمنع التهريب
  • كرمانشاه.. ارتفاع صادرات البضائع الإيرانية إلى العراق بنسبة 130%
  • هآرتس: ما الذي تخشاه إسرائيل في غزة بمنعها دخول المراسلين الأجانب؟
  • بيان جديد من الأجهزة الأمنية في صنعاء حول جريمة الفنانة سمية العاضي
  • العراق ينسق مع الأمم المتحدة لنقل المعارضة الكردية الإيرانية خارج أراضيه
  • ‏بلينكن: روسيا ستستخدم الصواريخ الباليستية الإيرانية في الأسابيع المقبلة
  • العراق: أغلقنا 77 مقراً للمعارضة الكوردية الإيرانية وسلّمنا اسلحتها للبيشمركة
  • الحرب جاءت وعلمنا قيمة الأجهزة الأمنية كلها بالدولة
  • «اقعيم» يبحث سير عمل الأجهزة الأمنية بمنطقة الساحل
  • إيران وحشدها الشعبي مصدر المخدرات في العراق والسوداني يوجه بتشكيل لجنة لـ” مكافحة” المخدرات