وجه اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، بتشكيل لجنة متخصصة لتنشيط السياحة والترويج للمناطق الأثرية، مؤكدًا أهمية تنفيذ ورش عمل تضم خبراء ومختصين في مجال السياحة لوضع المقترحات والرؤى المستقبلية لتعزيز الاستثمار السياحي بالمحافظة.

تحسين البيئة السياحية وجذب الاستثمارات

كما شدد محافظ المنيا على ضرورة اتخاذ خطوات جادة وطموحة تسهم في الارتقاء بالمناطق الأثرية وتقديم أفضل الخدمات للزوار، وتحسين البيئة السياحية وجذب المزيد من الاستثمارات.

توفير أجواء ملائمة للسائحين

وفي سياق متصل، استقبلت محافظة المنيا وفدًا سياحيًا متعدد الجنسيات زار منطقة آثار تونا الجبل، حيث أكد المحافظ على ضرورة تسهيل كافة الإجراءات للزوار وتوفير أجواء ملائمة للسائحين للاستمتاع بالمواقع الأثرية المتميزة التي تزخر بها المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا ورش عمل تنشيط السياحة الأثرية

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: ضبط 415 مخالفة تموينية في حملات على المخابز والأسواق

وجه اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، الوحدات المحلية بمتابعة ضبط الأسواق وشن حملات تموينية في مدن المحافظة، التي امتدت إلى 6 مراكز وهي «ديرمواس، أبوقرقاص، ملوي، سمالوط، مطاي، بني مزار» بالتنسيق مع مديريات التموين، الصحة، الطب البيطري، ومباحث التموين، وأسفرت عن ضبط 415 مخالفة تموينية متنوعة خلال أسبوع.

حملات رقابية علي المخابز والأسواق

وفي بيان، أوضح الدكتور رجب قياتي، رئيس مركز ديرمواس، أنه تم ضبط 71 مخالفة متنوعة بين نقص وزن الخبز، غلق مخابز بدون عذر، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، إضافة إلى مخالفات تتعلق بعدم الإعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادات صحية.

وفي مركز أبوقرقاص، أشار حامد فخري، رئيس المركز، إلى ضبط 30 مخالفة شملت إنتاج خبز غير مطابق، نقص وزن، وعدم وجود سجلات تفتيش أو شهادات صحية.

إجراءات قانونية ضد المخالفين

من جانبه، أكد تاج أبو سداح، رئيس مركز ملوي، تحرير 37 مخالفة، منها 23 مخالفة في المخابز و14 في الأسواق، شملت عدم الإعلان عن الأسعار وعدم وجود شهادات صحية.

وفي مطاي، كشف عويس قاسم، رئيس المركز، عن ضبط 55 مخالفة، منها 38 مخالفة في المخابز لعدم الالتزام بالمواصفات والنظافة، و17 مخالفة في الأسواق تتعلق ببيع سلع بدون فواتير وبيع بأسعار زائدة.

في بني مزار، أفادت إكرام محمود، رئيس المركز، بتحرير 198 مخالفة، منها 126 في المخابز لعدم نظافة المخابز ونقص وزن الخبز، بالإضافة إلى 72 مخالفة في قريتي شلقام وصندفا.

وفي سمالوط، أشار الدكتور سعيد محمد، رئيس المركز، إلى تحرير 24 مخالفة متنوعة في المحال التجارية، إضافة إلى إعدام 70 كيلوغراماً من الأغذية لعدم صلاحيتها.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يوجه بتوفير 4000 فرصة عمل للشباب في ملتقى التوظيف
  • نائب محافظ المنوفية يوجه بسرعة تسليم مشروعات حياة كريمة
  • محافظ المنيا: ضبط 415 مخالفة تموينية في حملات على المخابز والأسواق
  • نائب محافظ القاهرة يوجه رؤساء الأحياء بالتواصل مع المواطنين وحل مشكلاتهم
  • محافظ المنيا يوجه بترخيص 3 سيارات أجرة لخدمة الأهالي
  • محافظ الفيوم يوجه بتوفير مساعدات ومشروعات ومعاشات للأولى بالرعاية
  • إيران وحشدها الشعبي مصدر المخدرات في العراق والسوداني يوجه بتشكيل لجنة لـ” مكافحة” المخدرات
  • محافظ القليوبية يوجه بإحالة المتقاعسين عن إزالة مخالفات بناء إلى التحقيق
  • محافظ القليوبية يوجه بإزالة 4 حالات بناء مخالف بقليوب
  • الهيئة الاقليمية لتنشيط السياحة تشارك فى بطولة الجمهورية للفروسية بالإسكندرية