صحيفة الاتحاد:
2024-09-11@18:12:18 GMT

سان جيرمان يضم «الشاب دويه»

تاريخ النشر: 17th, August 2024 GMT

 
باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة مارسيليا يقلد ريال مدريد لضم «موهبة فرنسية»! «البدلاء» ينقذون سان جيرمان!


عزز باريس سان جيرمان، بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم، صفوفه بضمه لاعب الوسط الهجومي الشاب ديزيريه دويه، البالغ 19 عاماً، بعقد يمتد لخمسة أعوام قادماً من المنافس المحلي رين، وذلك وفق ما أعلن نادي العاصمة.


وبات دويه، الحائز على فضية مسابقة كرة القدم في أولمبياد باريس مع المنتخب الفرنسي بقيادة المدرب تييري هنري، خامس لاعب يصل سان جيرمان هذا الصيف بعد لاعب الوسط البرازيلي جابريال موسكاردو، الحارس الروسي ماتفي سافونوف، لاعب الوسط البرتغالي جواو نيفيز وقلب الدفاع الإكوادوري ويليان باتشو.
وتدخل صفقة التعاقد مع دويه، التي قدرتها وسائل إعلام عدة بأكثر من 50 مليون يورو من دون المكافآت، ضمن السياسة الرياضية الجديدة لسان جيرمان الذي قرر التركيز على اللاعبين الشباب الموهوبين، بعد رحيل النجم كيليان مبابي إلى ريال مدريد الإسباني.
وقال الرئيس القطري لسان جيرمان ناصر الخليفي، في بيان، إن «ديزيريه هو أحد أكثر النجوم الشباب إثارة في فرنسا وأوروبا، ولديه رغبة كبيرة في النجاح على أعلى مستوى مع باريس سان جيرمان، نحن نواصل في باريس سان جيرمان بناء فريق رائع من اللاعبين الشباب الموهوبين في جميع المراكز، على أن يكون المبدأ الجماعي «الفريق كمجموعة» جوهر كل ما نقوم به».
وكان دويه الذي أثار اهتمام بايرن ميونيخ الألماني أيضاً، مرتبطاً مع رين حتى عام 2026 بعدما وقع معه أول عقد احترافي في 2022.
ويدخل دويه مع سان جيرمان في تنافس مع برادلي باركولا على شغل الجناح الأيسر، لكن بإمكان المدرب الإسباني لويس إنريكي الاعتماد عليه أيضاً في منتصف الملعب للاستفادة من قدراته الفنية الجيدة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فرنسا باريس سان جيرمان الدوري الفرنسي

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يستقبل البعثة المصرية بعد إنجازات بارالمبياد باريس 2024

استقبل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة البعثة المصرية بعد انتهاء المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية التي أقيمت في العاصمة الفرنسية باريس وذلك بعد حصولهم على 7 ميداليات متنوعة بواقع ميداليتين ذهبيتين وميداليتين فضيتين وثلاث برونزيات.

حيث أعرب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن فخره واعتزازه بالإنجازات التي حققتها البعثة المصرية في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، والتي تعد إنجازاً مشرفاً يعكس عزم وإصرار الرياضيين المصريين من ذوي الهمم على رفع اسم مصر عالياً في المحافل الدولية.

وأكد وزير الشباب والرياضة "إن هذا الإنجاز ليس فقط نتيجة لمجهود اللاعبين واللاعبات، ولكن هو نتاج دعم مستمر من الدولة المصرية بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يولي اهتماماً بالغاً بذوي الهمم ويدعمهم في كافة المجالات".


وأكد صبحي على استمرار دعم الوزارة لكل رياضيي في مصر، وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لاستعدادهم للمنافسات القادمة، مشدداً على أهمية استمرار العمل بروح الفريق والاحتفاظ بالزخم الإيجابي الذي تحقق.

 

حيث حصل على الميداليات الذهبية ثنائى رفع الأثقال البارالمبي: “محمد المنياوي وزن 59 كجم، وريحاب رضوان وزن 55 كجم“.

كما حقق الميداليات الفضية ثنائي رفع الأثقال: “فاطمة محروس وزن 67 كجم، ومحمد صبحي وزن 88 كجم“.

وحصد الميداليات البرونزية كلًا من: “منتخب الطائرة جلوس بعد الفوز على ألمانيا بنتيجة “3-2“، وصفاء حسن لاعبة رفع الأثقال وزن 79 كجم، ونادية فكري لاعبة رفع الأثقال وزن 86 كجم“.

مقالات مشابهة

  • خلاف بين باريس سان جيرمان وكيليان مبابي بسبب المستحقات
  • باريس سان جيرمان رفض 200 مليون يورو مقابل انتقال مبابي لليفربول عام 2022
  • نادي الوكرة القطري يتعاقد مع لاعب الوسط الجزائري فريد بولاية
  • صدمة جديدة من ريال مدريد إلى باريس سان جيرمان
  • وزير الشباب والرياضة يستقبل البعثة المصرية بعد إنجازات بارالمبياد باريس 2024
  • لامين يامال أفضل لاعب تحت 23 عامًا بالدوري الإسباني في أغسطس
  • باريس سان جيرمان يستعد لخطف صلاح
  • الكشف موقف أولمو من مواجهة جيرونا بالدوري الإسباني
  • توماس بارتي مطلوب في برشلونة وأتلتيكو مدريد
  • حارس باريس سان جيرمان يكشف مثله الأعلي وسبب رحيله عن برشلونة