وجه اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، بتشكيل لجنة متخصصة لتنشيط السياحة والترويج للمناطق الأثرية، مؤكدًا على أهمية تنفيذ ورش عمل تضم خبراء ومختصين في مجال السياحة لوضع المقترحات والرؤى المستقبلية لتعزيز الاستثمار السياحي بالمحافظة، وذلك في إطار استعدادات محافظة المنيا لاستقبال الموسم السياحي الجديد لعام 2024.

كما شدد المحافظ على ضرورة اتخاذ خطوات جادة وطموحة تسهم في الارتقاء بالمناطق الأثرية وتقديم أفضل الخدمات للزوار، وتحسين البيئة السياحية وجذب المزيد من الاستثمارات.

وفي سياق متصل، استقبلت محافظة المنيا وفدًا سياحيًا متعدد الجنسيات زار منطقة آثار تونا الجبل، حيث أكد المحافظ على ضرورة تسهيل كافة الإجراءات للزوار وتوفير أجواء ملائمة للسائحين للاستمتاع بالمواقع الأثرية المتميزة التي تزخر بها المحافظة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا الاستثمار السياحي السياحة الأثرية آثار تونا الجبل

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: نوفر فرص استثمارية واعدة بنظام المشاركة أو حق الانتفاع

التقى اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، وفد الهيئة العامة للاستثمار برئاسة اللواء حسام الدين جعفر رئيس الإدارة المركزية لجهاز الاستثمار الداخلي بالهيئة، لمناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة بالمحافظة، تمهيدًا لإدراجها ضمن الخريطة الاستثمارية الوطنية، وذلك في خطوة تهدف لزيادة معدلات النمو الاقتصادي وتهيئة مناخ قادر على إحداث نقلة نوعية في جميع مناحي الحياة في عروس الصعيد.

تعزيز الاقتصاد الوطني وزيادة معدلات التصدير للخارج

وخلال الاجتماع، استعرض المحافظ الفرص الاستثمارية المتاحة في المنيا والمطروحة على الخريطة الاستثمارية، والتي تشمل مشروعات في قطاعات متنوعة. كما تم مناقشة المقومات الاستثمارية التي تميز المحافظة، بما في ذلك شبكة الطرق المتطورة والمنطقة الحرة بشرق المطاهرة، بهدف توطين الاستثمارات الخارجية وتوفير فرص عمل مباشرة أو غير مباشرة.

وأكد «كدواني» اهتمامه الكبير بجذب المزيد من الاستثمارات إلى المحافظة، مشيرًا إلى أهمية تعزيز سبل التعاون المستمر مع الهيئة العامة للاستثمار لتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية الواعدة التي تتمتع بها المنيا. وأضاف أن ذلك يسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني وزيادة معدلات التصدير للخارج، إلى جانب دفع عجلة التنمية المستدامة من خلال توفير بيئة جاذبة للاستثمار، مما يساهم في خلق فرص عمل جديدة لأبناء المحافظة.

وأشار المحافظ إلى وجود مجموعة من الفرص الاستثمارية بنظام المشاركة أو حق الانتفاع، تشمل مجالات متنوعة مثل الزراعة، الصناعة، الفنادق، والترفيه. ومن بين هذه الفرص، 500 فدان بزهراء ملوي، وأرض الحديقة الدولية، واستراحة المحافظ القديمة على كورنيش النيل، واستراحة كبار الزوار، وأرض جهاز التعمير جنوب مدينة المنيا.

مناقشة ضمانات الاستثمار

من جانبه، استعرض اللواء حسام الدين جعفر الموقع الرسمي لهيئة الاستثمار الذي يزوره 5 آلاف زائر من داخل وخارج مصر، موضحًا أن الخريطة الاستثمارية تتضمن 25 فرصة استثمارية مطروحة في محافظة المنيا. كما تطرق إلى نوع التعاقد وجهة الولاية، مشيرًا إلى شروط التقدم والمستندات المطلوبة وشروط منح الرخصة الذهبية لإقامة المشروعات ذات الطابع القومي. بالإضافة إلى ذلك، تناول قانون الاستثمار وما يوفره من ضمانات للمستثمرين وسبل تيسير الإجراءات لدعم الاستثمار والتواصل المباشر مع المستثمرين.

في ختام اللقاء، تم الاستماع إلى مطالب واستفسارات عدد من المستثمرين ورجال الأعمال وأصحاب المصانع والمشاريع، سواء القائمة بالفعل أو المزمع إقامتها.

حضر اللقاء الدكتور محمد أبو زيد، نائب المحافظ، والدكتور أحمد فاروق، مدير عام المكتب الفني بالإدارة المركزية لجذب الاستثمار الداخلي بالهيئة، ومحمد صابر، مدير مكتب هيئة الاستثمار بالمنيا، والدكتورة رشا فؤاد، مديرة إدارة الاستثمار بالمحافظة، بالإضافة إلى عدد من القيادات التنفيذية وعدد كبير من المستثمرين ورجال الأعمال وأصحاب المصانع والمشاريع.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة والآثار يعتمد الضوابط المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة للموسم الجديد
  • وزير السياحة يعتمد الضوابط المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة للموسم الجديد
  • محافظة أسوان تستعد للاحتفال لليوم العالمي للسياحة واستقبال الموسم السياحي الجديد
  • قصور الثقافة تواصل مشاهدات نوادي المسرح بالجيزة استعدادا للموسم الجديد
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية
  • محافظ المنيا: نوفر فرص استثمارية واعدة بنظام المشاركة أو حق الانتفاع
  • طلائع الجيش يستعد لمعسكر الإسماعيلية ويواصل تدعيم صفوفه استعدادا للموسم الجديد
  • غزل المحلة يعلن عن القميص الأساسي استعدادا للموسم الجديد
  • 11 لاعب فى قائمة الرجاء الأولى استعدادا للموسم الجديد
  • الهيئة الاقليمية لتنشيط السياحة تشارك فى بطولة الجمهورية للفروسية بالإسكندرية