17 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: دخل 6000 زائر غير إيراني من تركيا وأذربيجان وجورجيا إلى إيران خلال الأيام القليلة الماضية عبر معبر بازركان الحدودي مع تركيا للمشاركة في الزيارة الأربعينية.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن عدد الزوار غير الإيرانيين الذين دخلوا البلاد عبر معبر بازركان للمشاركة في الزيارة الأربعينية وصل إلى 6 آلاف شخص، في ارتفاع قياسي مقارنة بالسنوات السابقة.

وبحسب آخر الإحصائيات التي قدمها مسؤولو المعابر في إيران في 16 أغسطس، دخل 2041 زائرا من 3 دول، تركيا وأذربيجان وجورجيا، إلى البلاد عبر معبر بازركان.

ومن بين هؤلاء، دخل 988 شخصًا من تركيا، و1017 شخصًا من أذربيجان، و396 شخصًا من جورجيا إلى إيران عبر معبر بازركان.

يُظهر هذا العدد غير المسبوق في عدد الزوار القادمين أن معبر بازركان، باعتباره أحد أهم المعابر الحدودية في إيران، يلعب دورًا رئيسيًا في استقبال الزوار من الدول المجاورة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

رئيس إيران يصل العراق في أول زيارة خارجية

وصل الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، اليوم، إلى العاصمة العراقية بغداد في أول زيارة رسمية له خارج البلاد بعد انتخابه رئيسا لـ إيران.

ووفقا لوكالة تسنيم الإيرانية، وصل الرئيس الإيراني إلى بغداد في زيارة رسمية وفي أول رحلة خارجية له منذ بداية رئاسته، حيث كان في استقباله بمطار بغداد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني.

وتأتي الزيارة بناء على دعوة رسمية من رئيس العراق عبد اللطيف جمال رشيد، ورئيس الحكومة العراقية محمد شياع، وهي الزيارة الخارجية الأولى له منذ تسلمه مهامه رئيسا للجمهورية الإسلامية في إيران.

وقبل وصول بزشكيان إلى بغداد، أفادت وسائل إعلام عراقية، بوقوع قصف استهدف المركز اللوجستي التابع للسفارة الأمريكية داخل مطار بغداد الدولي.

وقال مصدر أمني لوكالة «شفق نيوز»، إن «القصف الذي لم تعرف طبيعته بعد إذا كانت صواريخ أو قذائف هاون، وقع بالقرب من الدعم اللوجستي التابع للسفارة الأمريكية، وآخر بالقرب من مقر جهاز مكافحة الارهاب، والتي تقع جميعها ضمن مقتربات مطار بغداد الدولي».

وهذا القصف هو الأول من نوعه منذ فترة، ويسبق بساعات زيارة خاصة للرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، في جولة تشمل بغداد والنجف والبصرة وإقليم كردستان.

مقالات مشابهة

  • رئيس إيران يصل العراق في أول زيارة خارجية
  • في أول زيارة خارجية.. رئيس إيران يصل العراق
  • من الطاقة إلى الأمن.. زيارة بزشكيان ترسم خريطة جديدة للتعاون العراقي الإيراني
  • منسق المنتدي الحضري العالمي: 6 آلاف شخص سجلوا حتى الآن للمشاركة
  • من معبر رفح..بوريل: إسرائيل تتعمد منع دخول المساعدات إلى غزة
  • بوريل من معبر رفح .. الاحتلال يتعمد منع دخول المساعدات إلى غزة
  • مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي من أمام معبر رفح: إسرائيل تمنع دخول الأغذية والأدوية لقطاع غزة
  • بوريل من أمام معبر رفح: آلاف الشاحنات تنتظر الدخول منذ أشهر
  • مسؤول ايراني: زيارة بزشكيان إلى العراق تركز على الاستقرار الأمني
  • نائب إيراني:سنحصل من حكومتنا الإطارية برئاسة السوداني (100) مليار دولار خلال زيارة الرئيس بزشكيان