نفذ الهلال الأحمر المصري برنامجا تدريبيًا مكثفًا لإعداد مدربين من ميسرات الحضانات، وذلك فى إطار المنحة المقدمة من صندوق دعم مشروعات الجمعيات والمؤسسات الأهلية لرفع كفاءة مؤسسات العمل الأهلي.

وأكدت الدكتورة آمال إمام القائم بأعمال المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري أن التدريب استهدف بناء قدرات وإعداد ميسرات الحضانات على مستوى 5 محافظات "القاهرة،البحر الأحمر، والوادي الجديد، وجنوب سيناء ومرسى مطروح"، حيث استعرض البرنامج على مدى أيام عمله عدد من المحاور المتعلقة بتوفير بيئة تربوية وصحية داعمة للأطفال، وذلك من خلال عدد من الخبراء من شركة مسار للتنمية المستدامة.

وتناول التدريب التهذيب الإيجابي، حيث استراتيجيات  تطور الطفل بشكل صحي ونفسي سليم، وبما يعزز السلوكيات الإيجابية بطريقة محبة وداعمة وطرق التربية الإيجابية وآليات بناء العلاقات الفاعلة مع الأطفال،لتحفيز النمو الإيجابي وتعزيز السلوكيات الجيدة من خلال التواصل الفعال.

كما تضمن التدريب على برنامج الألف يوم الأولى في حياة الطفل وأهمية هذه المرحلة فى دعم نمو الطفل وتطوره فى بيئة آمنة ومحفزة.

ويأتى التدريب فى إطار  المنحة المقدمة من صندوق دعم المشروعات والمؤسسات الأهلية تحت مظلة وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري كجهة تنفيذية تعمل المنحة على رفع كفاءة الجمعيات والمؤسسات الأهلية من خلال تقديم المنح والمعونات المالية والفنية لخمسة محاور وهي " دور رعاية الايتام - دور المسنين - مراكز تأهيل ذوي الاعاقة - حضانات المحافظات الحدودية - مركز ضحايا الاتجار بالبشر "، ويعد هذا التدريب ضمن مجموعة من التدخلات التى تشمل تدريبات فنية وإدارية الهدف منها هو رفع كفاءة العاملين بمؤسسات العمل الأهلى والمستحقين للمنحة.

1000133438 1000133443 1000133435

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاتجار بالبشر التضامن الاجتماعى الهلال الأحمر المصري الجمعيات والمؤسسات الأهلية المدير التنفيذي للهلال الأحمر دور رعاية الأيتام دعم المشروعات دور المسنين دور رعاية مؤسسات العمل الأهلي وزارة التضامن الاجتماعي

إقرأ أيضاً:

الضمان الاجتماعي.. تفاصيل برنامج التدريب والتأهيل المهني المبتدئ بالتوظيف - عاجل

أخبار متعلقة مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخُبر يجري عملية معقدة لزراعة 3 شرايين واستبدال الصمام الميتراليليس قبل 16 عاماً.. أستراليا تدرس ضوابط استخدام الأطفال لوسائل التواصلمن خلال برنامج التدريب المختص والتأهيل المهني المبتدئ بالتوظيف، تهدف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الى إيجاد حلول مناسبة ومستدامة للتحديات والمعوقات التي تواجه مستفيدي الضمان الاجتماعي من خلال توفير فرص تدريبية مبتدئة بالتوظيف عبر مرحلتين رئيسيين كالتالي:مرحلة التوظيف:تهدف هذه المرحلة الاستقطاب الكفاءات السعودية من مستفيدي الضمان الاجتماعي بجميع التخصصات والمجالات العلمية وإرشادهم لبداية مسارهم العملي المتوافق مع قدراتهم المهنية.

سجل الآن في برنامج التدريب المبتدئ بالتوظيف، وتميز في مسارك المهني مع #الضمان_الاجتماعي pic.twitter.com/0JyzI4cL7C— الضمان الاجتماعي والتمكين (@Hrsd_Tamkeen) September 8, 2024مرحلة التأهيل:تهدف هذه المرحلة إلى تدريب الكفاءات على رأس العمل بعد توظيفهم في المجالات المختلفة التي تتوافق مع تخصصاتهم المهنية وذلك لتمكينهم من اكتساب الخبرات العملية وتعزيز مهاراتهم في بيئة العمل الحقيقية.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر المصري يطلق حملة توعية تحت شعار «الإسعافات الأولية أماننا»
  • اليوم العالمي للإسعافات الأولية.. الهلال الأحمر المصري يطلق حملة توعوية
  • الهلال الأحمر المصري يطلق حملة توعية تحت شعار "الإسعافات الأولية أماننا"
  • الهلال الأحمر المصري يُطلق حملة توعية تحت شعار «الإسعافات الأولية أماننا»
  • الضمان الاجتماعي.. تفاصيل برنامج التدريب والتأهيل المهني المبتدئ بالتوظيف
  • الضمان الاجتماعي.. تفاصيل برنامج التدريب والتأهيل المهني المبتدئ بالتوظيف - عاجل
  • وزيرة التضامن تلتقي مجلس إدارة الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تزور الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية
  • جامعة مصر للمعلوماتية تختتم برنامج التدريب الصيفي
  • برنامج تدريبي لتطوير مؤشرات حقوق الإنسان