بوابة الوفد:
2024-09-11@18:03:38 GMT

تين هاج يمدح مدافع المغرب ويكشف نقطة ضعفه

تاريخ النشر: 17th, August 2024 GMT

أبدى الهولندي إريك تين هاج، مدرب مانشستر يونايتد، إعجابه بما شاهده من مدافعه المغربي نصير مزرواي، بعد الفوز على فولهام 1-0، أمس الجمعة، في الأسبوع الأول من الدوري الإنجليزي.

وانتظر يونايتد حتى الدقيقة 87 ليحسم النقاط الثلاث بهدف سجله البديل الهولندي جوشوا سيركسي القادم هذا الصيف من بولونيا الإيطالي.

وبدأ تين هاج اللقاء بإشراك مزراوي أساسيا على الجهة اليمنى للدفاع، قبل أن يستبدله في الدقيقة 81 بالوافد مع المغربي من بايرن ميونيخ الألماني قلب الدفاع الهولندي ماتيس دي ليخت.

وقال المدرب: "إنه مدافع رائع، لكن كما قلت قبل المباراة إنه هادئ جدا في التعامل مع الكرة، ويهاجم أيضا".

وتوج مزراوي بقيادة تين هاج بلقب الدوري الهولندي 3 مرات أعوام 2019 و2021 و2022 قبل رحيله إلى بايرن ميونيخ، حيث أحرز أيضا لقب الدوري الألماني عام 2023.

وقع اللاعب الذي وصل مع بلاده إلى نصف نهائي مونديال قطر 2022، عقدا مع "الشياطين الحمر" لمدة 4 أعوام مع خيار التمديد لعام آخر.

تين هاج يكشف نقطة ضعف مزراوي

ورأى تين هاج أن مزراوي ليس في كامل لياقته البدنية في الوقت الحالي، قائلا: "عندما يصل إلى لياقته البدنية الكاملة فإنه يستطيع فعل الكثير، لكني سعيد للغاية بأدائه. لقد ظل على نفس المستوى لمدة 70-75 دقيقة، والآن عليه أن يبني لياقته البدنية".

وتحدث المدرب الهولندي إريك تين هاج، على الفوز الذي حققه مانشستر يونايتد، في بداية مشواره في الدوري الانجليزي بالموسم الحالي أمام فولهام.

وفاز اليونايتد بهدف على فولهما سجله جوشوا زيركيزي في الدقائق  الأخيرة من الشوط الثاني.

وقال تين هاج في تصريحات لشبكة سكاي سبورتس: "البدلاء مهمون دائمًا وكان من الجيد أن نرى في المباراة الأولى أنك تجلب بديلًا ويسجل هدف الفوز. يرى الجميع مدى أهمية البدلاء ويجب أن يكونوا مستعدين".

وأضاف: "التسجيل مهم بالنسبة للمهاجم ويجب أن يكون في مكانه، لكنه يتمتع بمزيد من الصفات ويجب أن يحصل على التوازن الصحيح ، يجب أن يصل إلى منطقة الجزاء لتسجيل الأهداف، لكننا نريده أيضًا أن يتواصل. لدينا بعض لاعبي الوسط الرائعين حوله لتجميع اللعب".

حقق مانشستر يونايتد أول 3 نقاط له في الموسم الجديد من مسابقة الدوري الانجليزي ويخوض مباراته المقبلة يوم السبت المقبل أمام برايتون.

وواصل:"أول مباراة، لكن من الجيد تعزيز الإيمان. لقد رأيت العديد من المساحات التي يتعين علينا فيها التحسن لكن هذا أمر طبيعي والفوز مهم للغاية، لكنني سعيد جدًا لعدم وجود إصابات اليوم".

وعن استبدال هاري ماجواير قال: "لم يكن مصابًا، لكن كان عليّ استبداله لأنه كان يعاني من مشكلة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تين هاج إريك تين هاج مانشستر يونايتد مانشستر الدوري الإنجليزي تین هاج

إقرأ أيضاً:

القصبي يجتمع برجال وسيدات الأعمال بالقصيم.. ويكشف عن نمو السجلات التجارية بنسبة 14.5%

المناطق_واس

اجتمع معالي وزير التجارة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي اليوم , برجال وسيدات ورواد الأعمال , في غرفة القصيم؛ لمناقشة تحدياتهم، والاستماع إلى مرئياتهم وملاحظاتهم لتطوير قطاعاتهم المختلفة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة غرفة القصيم عبدالعزيز الحميد، في مستهل الاجتماع، أن المملكة تشهد تطوراً تنموياً كبيراً في المجالات كافة، ولدى الغرف التجارية طموحات كبيرة لخدمة القطاعات الاقتصادية.

أخبار قد تهمك أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي 9 سبتمبر 2024 - 3:33 مساءً وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك للحوار الاستراتيجي بين دول الخليج والهند 9 سبتمبر 2024 - 3:29 مساءً

بدوره تطرق معالي القصبي إلى السجلات التجارية في منطقة القصيم التي نمت في السنوات الست الماضية بنسبة 14.5% وصولاً إلى 77.9 ألف سجل تجاري بنهاية أغسطس 2024م، مقارنة بـ 68 ألف سجل بنهاية العام 2018م، مبينًا أن هناك تناميًا للأنشطة في القطاعات الواعدة بالمنطقة بنسب تتراوح بين 67 – 96% أبرزها لأنشطة: النقل الخفيف، والخدمات اللوجستية، وإنشاء محطات التكرير والبتروكيماويات والمصافي وغيرها.

وأكد أن للتمور في منطقة القصيم أهمية كبرى، وبناءً عليه تم توجيه غرفة القصيم بأن تكون على رأس الأولويات عبر مأسسة مهرجان بريدة للتمور وتسويقه كون ثلث إنتاج المملكة يأتي من المنطقة، مضيفاً أن تطوير الأبحاث في مجال التمور أمر مهم، إلى جانب تعزيز علاقة المزارعين والمسوقين بالمركز الوطني للنخيل والتمور من خلال إقامة ورش عمل وفعاليات ولقاءات وتواصل مستمر.

وأضاف أن الدولة تُشجع وتمكن الغرف التجارية، وجاء نظام الغرف التجارية لتعزيز حوكمتها وإجراءات العمل فيها، وعلى كل غرفة تجارية أن تكون بيئة جاذبة تبني الثقة في القطاعات ذات المزايا النسبية وتحفز على نموها واستثمارها.

واستعرض الدكتور القصبي خلال الاجتماع جهود منظومة التجارة في تطوير بيئة الأعمال من خلال مراجعة وتطوير 110 تشريعات، أبرزها: أنظمة: الشركات، والتجارة الإلكترونية، والامتياز التجاري ولوائحها التنفيذية وغيرها من الأنظمة.

وفي إطار الارتقاء بالمواصفات والجودة، صدرت مؤخراً أنظمة: سلامة المنتجات والمواصفات والجودة والقياس المعايرة، وتم إطلاق برنامج ومركز لسلامة المنتجات.

كما تم إنجاز 820 إصلاحاً وتوصية اقتصادية وتنموية عبر المركز الوطني للتنافسية لتحسين بيئة الأعمال بشراكة 60 جهة حكومية والقطاع الخاص والمنظمات الدولية , وتم تأسيس 18 فرعاً للمركز السعودي للأعمال في 14 مدينة لتقديم الخدمات الحكومية وهندسة الإجراءات بالشراكة مع 70 جهة حكومية.

وقدمت (منصة الأعمال) منذ إطلاقها أكثر من مليوني خدمة للمستثمرين، وأسهمت هندسة الإجراءات في إلغاء وتعديل 622 اشتراطاً ومتطلباً في 18 قطاعاً اقتصادياً، و 455 ترخيصاً تم تحويلها إلى فورية.

كما أطلقت خدمة الرمز الإلكتروني الموحد (QR-Code) وبإمكان المنشآت التجارية استخراجه إلكترونياً الآن عبر (منصة الأعمال).

وفي محور حماية المستهلك، تم تطوير قواعد للسوق ومراقبة الأسعار ومكافحة الغش والتستر التجاري، وهناك نظام لحماية المستهلك يدرس حالياً لدى هيئة الخبراء.

وأكد القصبي أن هناك عملاً تكاملياً بين 13 جهة حكومية في اللجنة الإشرافية للبرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري، وتم استخدام الذكاء الاصطناعي في بناء مؤشر التستر.

وتطرق إلى النمو الذي يشهده قطاع التجارة الإلكترونية، موضحاً أنه يشكل 8% من إجمالي التجارة في المملكة، ويتوقع وصول الإيرادات إلى 260 ملياراً بحلول 2025م. فيما تنامت شركات التقنية المالية بنسبة 95%، وكان عددها في 2018 عشر شركات فقط، واليوم العدد يتجاوز 170 شركة.

وفي مسار تمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة، تطرق إلى 6 محاور أساسية تعمل عليها الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، تتمثل في: الوصول للتمويل، والإجراءات والرسوم، ونشر ثقافة ريادة الأعمال، والخدمات الداعمة، والابتكار، والوصول إلى الأسواق، موضحاً أن حصة المنشآت الصغيرة والمتوسطة من التسهيلات الائتمانية بلغت 275 مليار ريال، بنسبة 8.7% من إجمالي التسهيلات، داعياً المنشآت ورواد الأعمال إلى الاستفادة من ملتقى بيبان 24 الذي سيقام في 5 نوفمبر القادم بالرياض.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 9 سبتمبر 2024 - 3:43 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 3:25 مساءًالهيئة الوطنية للأمن السيبراني تطلق النسخة الثانية من برنامج «بناء القدرات لأصحاب الفضيلة القضاة في مجال الأمن السيبراني» الاقتصاد9 سبتمبر 2024 - 3:22 مساءًأمير القصيم يطّلع على استراتيجية وزارة التجارة والبرامج والمبادرات الخاصة بالمنطقة أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 3:18 مساءًتركيب أكثر من 60 جهاز دفع لـ “مواقف الرياض” أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 3:13 مساءًنائب أمير منطقة مكة المكرمة يطلع على التقرير السنوي للجنة “تراحم” أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 3:09 مساءًولي العهد يلتقي وزير الخارجية الروسي9 سبتمبر 2024 - 3:25 مساءًالهيئة الوطنية للأمن السيبراني تطلق النسخة الثانية من برنامج «بناء القدرات لأصحاب الفضيلة القضاة في مجال الأمن السيبراني»9 سبتمبر 2024 - 3:22 مساءًأمير القصيم يطّلع على استراتيجية وزارة التجارة والبرامج والمبادرات الخاصة بالمنطقة9 سبتمبر 2024 - 3:18 مساءًتركيب أكثر من 60 جهاز دفع لـ “مواقف الرياض”9 سبتمبر 2024 - 3:13 مساءًنائب أمير منطقة مكة المكرمة يطلع على التقرير السنوي للجنة “تراحم”9 سبتمبر 2024 - 3:09 مساءًولي العهد يلتقي وزير الخارجية الروسي أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره الهولندي
  • جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2024-2025 قبل بداية الجولة الرابعة
  • مواعيد مباريات الجولة الثالثة من الدوري الألماني والقنوات الناقلة
  • رونالدو يرشح هذا اللاعب للفوز بالكرة الذهبية.. ويكشف عن النادي الأفضل على مر التاريخ
  • جنرال مصري يهز إسرائيل ويكشف كيف سيتم قطع رأس ” نتنياهو”
  • الفنان الهولندي چاستن دي يجير : الأداء الحركي قائم على علاقة توازن بين الجسد والأرض
  • عبد المنعم عمايري يتحدث عن أمل عرفة ويكشف هذا السر
  • القصبي يجتمع برجال وسيدات الأعمال بالقصيم.. ويكشف عن نمو السجلات التجارية بنسبة 14.5%
  • عنبة يرد على شائعات ارتباطه ويكشف الحقيقة
  • ترتيب مجموعات التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا قبل مباريات اليوم الإثنين