طالب الدكتور عمرو السمدوني سكرتير عام شعبة النقل الدولي واللوجستيات، بمشاركة القطاع الخاص في إدارة المناطق اللوجستية الكبرى، لا سيما وأن الأخير لديه مؤهلات مالية وخبرات فنية تمكنه من أداء دور أساسي في دعم الاقتصاد.

تأتي تصريحات السمدوني بعد أن كشفت تقارير صحفية عن تأسيس الشركة القابضة للنقل البحري والبري، التابعة لوزارة النقل، ذراعا استثمارية لإدارة المناطق اللوجستية الكبرى المقرر تنفيذها في الظهير الخلفي لجميع موانيها التابعة.

منظومة النقل والخدمات اللوجستية تجد دعما كبيرا من الحكومة

أشار السمدوني في تصريحات صحفية اليوم، نشرتها الشعبة في بيان، إلى الدعم الكبير الذي تجده منظومة النقل والخدمات اللوجستية من الحكومة؛ لدعم المبادرات التنموية والخدمية في القطاع، موضحا أن التكامل اللوجستي والشراكة بين القطاعين العام والخاص؛ محور رئيس في الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية؛ لافتا إلى أن مصر قفزت في المؤشر العالمي للأداء اللوجستي 10 مراتب لتصل إلى المركز 57 عالميًا في 2023 مقابل المركز 67 عالميًا في آخر نسخة صادرة عن المؤشر عام 2018، وحصلت مصر على 3.1 نقطة في مؤشر 2023، مقابل 2.82 نقطة في مؤشر 2018.

تقديم فرص حقيقة للشراكة مع القطاع الخاص

ودعا الحكومة إلى ضرورة تقديم فرص حقيقية ومشروعات مدروسة وجادة والاستفادة من المزايا والفرص التي توفرها الشراكة مع القطاع الخاص، مؤكدا أن التأسيس لأي شراكة يبدأ بتوفير بيئة استثمارية سليمة وحوافز حقيقية تشجع القطاع الخاص على الانخراط في تنفيذ المشروعات، وقبل ذلك نحتاج إلى جدية من الحكومة في التوجه نحو عقد شراكات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النقل الخدمات اللوجستية لوجستيات الاستثمار البيئة الاستثمارية القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يترأس اجتماع مجلس إدارة المركز القومى للبحوث التربوية والتنمية

ترأس محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اجتماع مجلس إدارة المركز القومى للبحوث التربوية والتنمية.

وفى مستهل الاجتماع، أعرب الوزير محمد عبد اللطيف عن سعادته بهذا اللقاء، مؤكدًا على أهمية دور المركز في إجراء الأبحاث واستطلاع آراء المعلمين من جميع الفئات والتخصصات، وإجراء بحوث تتسم بالتميز والجودة في عملية صنع القرارات والسياسات التعليمية، وطرح الحلول العملية لمشكلات التعليم قبل الجامعى، فضلًا عن وضع الرؤى المستقبلية لتطويره.

ومن جهتها، استعرضت  الدكتورة فاتن عزازى مدير المركز تقريرًا عن إنجازات المركز وأنشطة الخطة الأساسية والاستثمارية للعام البحثى ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤، وعرض الخطة الأساسية الاستثمارية للعام البحثى ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥.

وقد تناول الاجتماع التصديق على محضر الإدارة السابق، والنظر فى الموافقة على مقترح تعديل مهام اللجنة العلمية بالمركز بناء على مقترحات مجلس رؤساء الشعب البحثية والأقسام العلمية بالمركز.

كما تناول الاجتماع الموافقة على تدشين مجلة علمية دولية للبحوث الحديثة فى التربية محكمة نصف سنوية تصدر باللغة الإنجليزية.

وخلال الاجتماع، تمت أيضا الموافقة على رعاية محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى رئيس مجلس إدارة المركز على انعقاد المؤتمر السنوى للمركز بعنوان "التعليم الثانوى العام فى مصر؛ التحديات والرؤى المستقبلية "، كما اعتمد مجلس إدارة المركز رؤية ورسالة المركز القومى للبحوث التربوية والتنمية.

وشهد الاجتماع كذلك الموافقة على بعض الترقيات العلمية لأعضاء الهيئة البحثية بالمركز القومى للبحوث التربوية والتنمية.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير، والأستاذ الدكتور أيمن بهاء الدين نائب الوزير، والأستاذة الدكتورة فاتن عزازى مدير المركز القومى للبحوث التربوية والتنمية، والدكتور رمضان محمد مساعد الوزير للتقييم والامتحانات، والأستاذة الدكتورة جينا الفقى رئيس أكاديمية البحث العلمى، والدكتورة زينب خليفة مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، والمستشار أشرف سيد المستشار القانونى للوزير، والدكتورة ايمان هريدى عميد كلية الدراسات العليا للتربية جامعة القاهرة، والدكتور خالد عبدالعزيز عطية نائب رئيس معهد التخطيط القومى لشئون البحوث والدراسات العليا نيابة عن رئيس معهد التخطيط القومى، والدكتورة نجلاء محمد البسيونى رئيس قسم التربية بكلية الدراسات الانسانية بنات جامعة الأزهر، والدكتورة رشا حامد رئيس قسم بكلية التربية جامعة عين شمس نيابة عن عميد الكلية.
و من جانب المركز حضر كل من الدكتور أكرم ابراهيم السيد رئيس شعبة بحوث الأنشطة التربوية ورعاية الموهوبين بالمركز، والدكتور محمد غازى رئيس شعبة بحوث السياسات التربوية بالمركز، والدكتورة أمانى محمد طه رئيس شعبة بحوث تطوير المناهج، والدكتورة إيمان زغلول رئيس شعبة المعلومات التربوية بالمركز، والدكتورة عزة جلال نصر رئيس شعبة التخطيط بالمركز، والدكتورة أمانى صلاح محمد رئيس شعبة التعليم الفنى، وعز الدين محمد الأمين العام للمركز.

مقالات مشابهة

  • برلماني: الحكومة تضع القطاع الخاص في مقدمة النمو الاقتصادي
  • مصطفى مدبولي: الحكومة تهدف إلى فتح صفحة جديدة مع القطاع الخاص والممولين
  • مدبولي: هدف الحكومة فتح صفحة جديدة مع القطاع الخاص لتحقيق طفرة في الاقتصاد المصري
  • مجلس غرفة أبوظبي الجديد يناقش خطط تعزيز منظومة الأعمال
  • مجلس إدارة “غرفة أبوظبي” الجديد يناقش خطط تعزيز منظومة الأعمال
  • محلل سياسي: تهجير الشعب الفلسطيني من قطاع غزة هدف أساسي للاحتلال الإسرائيلي
  • وزير التعليم يترأس اجتماع مجلس إدارة المركز القومى للبحوث التربوية والتنمية
  • حزب الاتحاد: الفلاح شريك أساسي في بناء مستقبل مصر الزراعي
  • عمرو السمدوني: نسير بخطى متسارعة لتحويل جميع الموانئ المصرية إلى موانئ خضراء
  • جامعة جدة وهيئة النقل العام تنظمان ملتقى تمكين المرأة في اللوجستيات