أسفرت الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، التي تمت في مناطق المملكة كافة، وذلك للفترة من 04 / 02 / 1446هـ الموافق 08 / 08 / 2024م إلى 10 / 02 / 1446هـ الموافق 14 / 08 / 2024م، عن النتائج التالية:
أولاً: بلغ إجمالي المخالفين الذين تم ضبطهم بالحملات الميدانية الأمنية المشتركة في مناطق المملكة كافة (19989) مخالفًا، منهم (12608) مخالفين لنظام الإقامة، و(4519) مخالفًا لنظام أمن الحدود، و(2862) مخالفًا لنظام العمل.


أخبار متعلقة الإنذار الأحمر يخيم على أجواء 5 مناطق.. و"الدفاع المدني" يدعو لتوخي الحذرمستشارة أسرية: التحضير الجيد للعام الدراسي يضمن بداية ناجحة

خلال أسبوع.. ضبط 19989 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود.
⁧#وطن_بلا_مخالف pic.twitter.com/HsBOU1VDi8— وزارة الداخلية (@MOISaudiArabia) August 17, 2024
ثانيًا: بلغ إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة (913) شخصًا (32%) منهم يمنيو الجنسية، و(65%) إثيوبيو الجنسية، و(03%) جنسيات أخرى، كما تم ضبط (34) شخصًا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية.
ثالثًا: تم ضبط (09) متورطين في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.
رابعًا: بلغ إجمالي من يتم إخضاعهم حاليًا لإجراءات تنفيذ الأنظمة (15803) وافدين مخالفين، منهم (14491) رجلاً، و(1312) امرأة.
خامسًا: تم إحالة (5028) مخالفًا لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وإحالة (2955) مخالفًا لاستكمال حجوزات سفرهم، وترحيل (11361) مخالفًا.
وأكدت وزارة الداخلية أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به.
وأوضحت أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة، حاثة على الإبلاغ عن أي حالات مخالفة على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس الرياض الحملات الميدانية المشتركة الإقامة والعمل وأمن الحدود مخالف ا تم ضبط

إقرأ أيضاً:

مع سماء غائمة.. خريطة الأمطار على مناطق المملكة اليوم الاثنين

يتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الاثنين، على مناطق المملكة، أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة، تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من منطقة مكة المكرمة.

في حين تكون السماء غائمة جزئيًا إلى غائمة، تتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق المدينة المنورة وحائل والقصيم والرياض والحدود الشمالية، كذلك على أجزاء من منطقة نجران.

أخبار متعلقة رابط التحميل.. تقرير "الحالة" يستعرض تقدم المملكة في الذكاء الاصطناعيطقس الاثنين.. أمطار خفيفة على أجزاء من الرياضالبحر الأحمر

الرياح السطحية: جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 08-28 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وشمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة تصل إلى أكثر من 60 كم/ساعة، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزأين الأوسط والجنوبي.

من بينها #الشرقية.. #المركز_الوطني_للأرصاد ينبه من استمرار هطول #أمطار رعدية متباينة المستوى على معظم مناطق #المملكة حتى #يوم_الجمعة المقبل
للتفاصيل | https://t.co/hP2IzEP6tm#طقس_السعودية | #حالة_الطقس | #الأرصاد | #اليوم pic.twitter.com/kVY89j13fb— صحيفة اليوم (@alyaum) September 8, 2024

ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر على الجزء الشمالي، ومن متر إلى متر ونصف يصل إلى أعلى من مترين، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزأين الأوسط والجنوبي

حالة البحر: خفيف الموج على الجزء الشمالي، ومتوسط الموج يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزأين الأوسط والجنوبي.

الخليج العربي

الرياح السطحية: غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة.

ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر.

حالة البحر: خفيف الموج.

مقالات مشابهة

  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يستقبل سفير جمهورية إيطاليا المعين لدى المملكة
  • القبض على 14 مخالفًا لتهريبهم 210 كيلو جرام من القات المخدر بجازان
  • القبض على مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 120كيلوجرام من القات
  • بمختلف مناطق المملكة.. “تطوير” يدعم 38 شركة عقارية لتنفيذ 41 مشروعًا سكنيًا خلال 2024
  • عودة الأمطار الرعدية لعدد من مناطق المملكة
  • الرافدين يحدّد ثلاث مزايا لأنظمة الدفع الالكتروني
  • طقس الاثنين..أمطار وزخات رعدية ورياح قوية متوقعة بعدد من مناطق المملكة
  • عسير.. حرس الحدود يقبض على مخالف بتهريب 14 كيلوجرامًا من الحشيش المخدر
  • الإمارات.. 5 فئات معفاة من الغرامات ضمن "تسوية أوضاع مخالفي الإقامة"
  • مع سماء غائمة.. خريطة الأمطار على مناطق المملكة اليوم الاثنين