شهد المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، تخريج الدفعة الخامسة من الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة، التابعة للوزارة.

وبلغ عدد الخريجين هذا العام (145) مهندسًا ومهندسة، ما يعكس النمو المستمر للأكاديمية ودورها المحوري في بناء كوادر هندسية مؤهلة تساهم في دفع عجلة التنمية في مصر.

خلال الحفل، هنأ الوزير الخريجين وأولياء أمورهم، قائلاً: «أبناؤكم طوال فترة الدراسة كانوا في أيد أمينة حريصة كل الحرص على مستقبلهم ليس فقط العلمي والمهني ولكن العملي أيضًا».

إضافة لسوق العمل المصري

وأضاف الوزير: «نحن فخورون بتخريج هذه الكوكبة من المهندسين المتميزين، الذين أثبتوا قدرتهم على الابتكار والإبداع، ونحن على ثقة بأنهم سيكونون إضافة قيمة لسوق العمل المصري».

وشدد «صلاح الدين»، على اهتمام الوزارة بتمكين الشباب وتقديم كافة أوجه الدعم لهم وأن تمكين الشباب أولوية هامة في استراتيجية الوزارة؛ حيث إنهم مستقبل الأمة وطاقتها الأساسية للإبداع والابتكار وهو ما يؤكد عليه دائماً الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

أحدث التطورات التكنولوجية

من جانبه، أكد الدكتور فوزي إبراهيم، عميد الأكاديمية، على التزام الأكاديمية بتقديم تعليم هندسي متميز يواكب أحدث التطورات التكنولوجية، مشيرًا إلى أن الخريجين قد تم تجهيزهم بأفضل المهارات والمعارف اللازمة للنجاح في سوق العمل، وذلك بفضل البرامج الدراسية المتنوعة والمعامل المتطورة التي تضمها الأكاديمية.

تفقد مشروعات التخرج

وقال محمد عيد بكر، المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث باسم الوزارة، إن الوزير حرص على تفقد مشروعات التخرج والبحوث لطلاب الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة للاطلاع على أحدث ما توصل إليه طلاب الأكاديمية من ابتكارات في تنفيذ مشاريعهم البحثية، وكيفية الاستفادة العملية من تلك المشاريع، ودراسة مدى إمكانية تطبيقها داخل المصانع التابعة لوزارة الإنتاج الحربي.

وتجدر الإشارة إلى أن الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة تحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية، وذلك لدورها الحيوي في دعم الصناعة الوطنية وتوفير الكوادر الهندسية المطلوبة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أولياء أمور الأكاديمية المصرية الابتكار والإبداع الرئيس عبد الفتاح السيسي الصناعة الوطنية القيادة السياسية تخريج الدفعة تمكين الشباب حمد عيد أحدث

إقرأ أيضاً:

"الوطني للإعلام" يشارك بمؤتمر للتسويق الرقمي في برلين

يشارك وفد من المكتب الوطني للإعلام برئاسة عبد الله بن محمد بن بطي آل حامد رئيس المكتب ورئيس مجلس الإمارات للإعلام، في مؤتمر SMX Advanced Europe 2024، الذي تستضيفة برلين من 10 حتى 11 سبتمبر (أيلول) الحالي، لمناقشة الاتجاهات الحديثة في استراتيجيات الإعلام الرقمي، وتحسين محركات البحث والتسويق، وتعزيز الابتكار في قطاع الإعلام.

واطلع وفد المكتب الوطني للإعلام خلال مشاركته في المؤتمر على أحدث الاستراتيجيات الخاصة بالتسويق الرقمي وتقنيات تحسين محركات البحث، كما تبادل الخبرات مع مجموعة من الخبراء الدوليين وتعرف على أحدث التقنيات والأفكار المتقدمة في هذا المجال، بهدف تمكين الإعلام الوطني من مواكبة التطورات العالمية، وتطبيق أحدث الحلول المبتكرة، التي تُساهم في تطوير المشهد الإعلامي في الدولة.
وأكد عبدالله آل حامد، حرص الإمارات على الاستعانة بتطبيقات المستقبل المتقدمة في كافة القطاعات، وفي مقدمتها قطاع الإعلام، بهدف تقديم محتوى إعلامي تفاعلي ومبتكر، عالي الجودة وذي تأثير يُعزز التواصل مع الجمهور المحلي والدولي، ويسهم في الوقت نفسه في تطوير المشهد الإعلامي بالدولة ويحقق رؤية القيادة الرشيدة في تعزيز مكانة الإمارات مركزاً عالمياً للابتكار والإبداع.
وقال إن "المشاركة في المؤتمر تأتي في إطار حرص المكتب الوطني للإعلام على بحث كيفية الاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة في تطوير الإعلام وعلى رأسها الذكاء الاصطناعي التوليدي، بالإضافة إلى كيفية مواجهة التحديات التقنية وتعزيز القدرة التنافسية للمنتج الإعلامي المحلي عبر تحليل البيانات والتنبؤ باختيارات واتجاهات الجمهور المستهدف وزيادة كفاءة المحتوى".
وأضاف أن "أهمية مؤتمر SMX Advanced Europe 2024 تنبع من تركيزه على الاستراتيجيات المتقدمة والتقنيات الحديثة في مجال الذكاء الاصطناعي، مع تقديم دراسات ورؤى متعمقة حول أحدث الابتكارات والاتجاهات في عالم التسويق الرقمي"، لافتاً إلى أن المؤتمر ناقش موضوعات مهمة تقع على تماس مع مساعي الإعلام الإماراتي لتصدر المشهد الإعلامي في المنطقة ومواكبة إنجازات الإمارات وصدارتها في العديد من مؤشرات التنافسية العالمية.
وشهد عبد الله آل حامد والوفد المشارك عدداً من جلسات المؤتمر، منها جلسة بعنوان "البحث المدعوم بالذكاء الاصطناعي: استراتيجيات وتكتيكات للمستقبل" التي تناولت مستقبل البحث المتأثر بالذكاء الاصطناعي التوليدي.
كما شهد جلسة حول تحسين محركات البحث، والتي تناولت التحديثات الكبرى التي طرأت على الخوارزميات المتعلقة بالتأثير التحويلي للذكاء الاصطناعي، والاستراتيجيات الأساسية لمحركات البحث التي تساعد على البقاء في المقدمة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يشهد احتفالية تخريج الدفعة الأولى من الجامعات الأهلية غدا
  • "الوطني للإعلام" يشارك بمؤتمر للتسويق الرقمي في برلين
  • تخريج دفعة في «أساليب البحث العلمي» بأبوظبي
  • محافظ أسيوط يشهد توقيع بروتوكول لتأهيل 360 من شباب الخريجين للوظائف الرقمية
  • الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ووزارة المواصلات القطرية تبحثان تعزيز التعاون
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي: تطوير الخطط الاستراتيجية مهم لضمان الجودة
  • وزير الإنتاج الحربي يجتمع بمجلسي إدارة مصنع 18 الحربي ونظم المعلومات 
  • وزير الإنتاج الحربي يؤكد أهمية تطوير الخطط الاستراتيجية لضمان أعلى مستويات الجودة
  • وزير الإنتاج الحربي يجتمع برؤساء مجالس إدارة شركتين
  • «أبوزريبة» يوافق على قبول دفعة جديدة لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية